أعلن رئيس حزب الديمقراطية والتقدم التركي المعارض "DEVA"، علي بابا جان، عزم حزبه خوض الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في  31 آذار /مارس القادم بمفرده، دون الانضواء تحت منظومة التحالفات.

وقال بابا جان، الذي تولى مهام وزارية في حكومات حزب "العدالة والتنمية" السابقة قبل انشقاقه، إن حزبه يتجهز في الوقت الراهن إلى تسمية مرشحيه لبلديتي أنقرة وإسطنبول، مشددا على عدم إمكانية تشكيل تحالف جديد مع الأحزاب المعارضة على غرار ما حدث في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.



وكان حزب بابا جان قد انضم إلى تحالف الطاولة السداسية، الذي شكلته الأحزاب المعارضة وعلى رأسها حزب الشعب الجمهوري قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي تم إجراؤها في منتصف العام الجاري، إلا أن عقد التحالف قد انفرط عقب فوز أردوغان وتحالفه المعروف باسم "الجمهور".

إلى ذلك، تحدث بابا جان خلال مؤتمر صحفي، أن عن "مدى سوء التعاون" مع "الشعب الجمهوري" خلال الانتخابات السابقة، موضحا أن الكوادر القيادية في حزبه رفضت الخوض في أي تحالف بالإجماع.

كما شدد السياسي التركي على أن الانتخابات المحلية المقبلة ستكون بمثابة إنذار لحزب العدالة والتنمية، مشيرا إلى أن أصوات هذا الأخير ستشهد تراجعا خلال الاستحقاق الانتخابي القادم


يأتي ذلك في وقت تتصاعد فيه حدة الحرب المعلنة بين أحزاب المعارضة التركية مع اقتراب موعد الانتخابات المحلية، في حين يواصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المشاورات الحزبية في العديد من الولايات للتوصل إلى أسماء مرشحيه.

وكان حزب "الجيد" المعارض أعلن بدوره نيته خوض الانتخابات منفردا، رافضا عرض "الشعب الجمهوري" لتشكيل تحالف ثنائي في مدينة إسطنبول وأنقرة.

ويرى مراقبون أن الحرب المستعرة على جبهة المعارضة، تصب بشكل أساسي في صالح حزب العدالة والتنمية وتحالفه، ما يرفع حظوظه في الفوز بشكل خاص في بلدية إسطنبول، التي تشكل قلب الحياة السياسية التركية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية أردوغان تركيا أردوغان اسطنبول الانتخابات التركية سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الانتخابات المحلیة

إقرأ أيضاً:

نائبة: ثورة 30 يونيو وضعت مصر على طريق الاستقرار والتقدم

قالت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، إن ثورة 30 يونيو المجيدة أنقذت الدولة المصرية من حكم جماعة الإخوان الإرهابية، ووضعت مصر على طريق الاستقرار والتقدم.

وأوضحت نصر، في تصريحات صحفية لها، أن ثورة 30 يونيو خرج فيها الملايين من أبناء الشعب المصري لتصحيح مسار ثورة 25 يناير وإنقاذ البلاد من براثن حكم جماعة الإخوان الإرهابية.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو نقطة تحول تاريخية، استجاب فيها الجيش المصري الباسل لإرادة الشعب، وأعاد للدولة هويتها الوطنية والحضارية".

وأشارت النائبة منال نصر، إلى أن الإنجازات التي تحققت منذ ثورة 30 يونيو تشهد على حكمة وحنكة القيادة المصرية.

وتابعت عضو مجلس النواب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قاد البلاد بحزم وإصرار نحو التنمية الشاملة والاستقرار.

وأضافت النائبة منال نصر، أن مصر شهدت خلال السنوات الماضية نهضة تنموية غير مسبوقة في مختلف المجالات. من مشروعات البنية التحتية العملاقة، مثل شبكة الطرق الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، إلى مشروعات الإسكان الاجتماعي وتطوير العشوائيات، كانت كل خطوة تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطن المصري.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية نجحت في تحقيق الاستقرار الأمني ومكافحة الإرهاب بفضل جهود القوات المسلحة والشرطة المصرية، والقضاء على بؤر الإرهاب في سيناء وتأمين حدود البلاد كان ولا يزال أولوية قصوى، وأثبتت مصر للعالم قدرتها على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية بثبات وقوة.

ولفتت النائبة منال نصر، إلى النجاحات الاقتصادية التي حققتها مصر، فنجحت مصر في تحقيق معدلات نمو اقتصادي إيجابية رغم التحديات العالمية، وبدأت في جني ثمار الإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها القيادة الرشيدة، علاوة على تحسين مناخ الاستثمار، وزيادة الصادرات، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في العديد من المجالات، هي كلها مؤشرات على نجاح السياسات الاقتصادية المصرية.

واختتمت النائبة منال نصر، تصريحاتها بالتأكيد أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل أكثر إشراقاً بفضل تلاحم الشعب المصري وقيادته الواعية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التركي: نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم نحو لبنان لشن حرب هناك
  • احتدام معركة الرئاسة في موريتانيا وسجال حاد بين لجنة الانتخابات والمعارضة (صور)
  • تحالف ثلاثي ضد أردوغان.. ما حقيقة سعي عبد الله غول للعودة إلى رئاسة تركيا؟
  • مع قرب موعد الاقتراع.. احتدام السجال بين المرشحين لرئاسيات موريتانيا (صور)
  • تحالف ثلاثي ضد أردوغان.. ما حقيقة ادعاءات سعي غول للوصول إلى الرئاسة مجددا؟
  • تحالف ثلاثي ضد أردوغان.. ما حقيقة ادعاءات سعي غول للوصول للرئاسة مجددا؟
  • ماكرون يهدد: خسارة الانتخابات ستؤدي إلى "حرب أهلية" في فرنسا
  • نائبة: ثورة 30 يونيو وضعت مصر على طريق الاستقرار والتقدم
  • وزير التجارة التركي يعلن عن مفاوضات مع الجزائر حول اتفاقية التجارة التفضيلية
  • رئاسيات موريتانيا.. قوانين وآليات مراقبة فلماذا المعارضة قلقة؟