أفادت القناة الـ12 العبرية، اليوم الثلاثاء، بأن الجيش الإسرائيلي يستعد لتغيير استراتيجياته في غزة، مدركا أنه حقق ما في وسعه من القتال العنيف، وعليه الآن أن يستعد لاشتباك طويل الأمد منخفض الحدة يهدف إلى الإطاحة بحركة حماس.

ويصادف أن هذا التحول يتوافق مع مطالب الولايات المتحدة بأن تخفف إسرائيل من قصفها عالي الطاقة وزيادة قواتها في المناطق الحضرية، وفي الوقت المناسب تماما لموعد نهائي غير رسمي في يناير.

ووفقا لمراسل القناة الـ12 العبرية، نير دفوري، فإن الجيش الإسرائيلي سينشئ منطقة عازلة بعرض كيلومتر داخل القطاع على حدوده مع إسرائيل، مما يوسع المنطقة العازلة القائمة. وستحتل قوات المشاة، التي يتم اختيارها إلى حد كبير من المجندين، المنطقة لضمان عدم تمكن سكان غزة من الاقتراب من السياج مع إسرائيل، وشن غارات دقيقة من هناك، لكن وجود القوات سيكون أصغر بكثير مما هو عليه حاليا.

وقال: “الافتراض وراء التغيير في الاستراتيجية هو أن الهزيمة الكاملة لحماس لن تتحقق من خلال هجوم بري واسع النطاق، ولكن من خلال حرب استنزاف طويلة.. قد يستغرق الأمر شهورا، وربما حتى سنوات، لكن خلق واقع جديد في غزة سيتطلب عملية دبلوماسية وتحركات اقتصادية على غرار تحركات الجيش”.

في اجتماع للكنيست، أشار رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع يولي إدلشتاين إلى أنه مع تقدم القتال، فإن إسرائيل تنتقل من المرحلة الثانية إلى المرحلة الثالثة من العملية العسكرية في غزة، ويجب على الجمهور الاستعداد لحرب طويلة.

انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة فصائل فلسطينية تعلن قصف عسقلان وسديروت ومستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية

وفي أواخر أكتوبر، قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن الهجوم البري الإسرائيلي لن يكون كافيا لهزيمة حماس، الأمر الذي سيتطلب مرحلة ثالثة وسيطة من القتال تبدأ خلالها في البحث عن قيادة جديدة للقطاع المدمر، مع استئصال جيوب المقاومة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تستنكر نبش الجيش الإسرائيلي القبور وسرقة الشهداء

#سواليف

استنكرت وزارة الصحة في #غزة “نبش الجيش الإسرائيلي القبور و #سرقة_الجثامين ومن ثم إرسالها إلى القطاع في ظروف غير أخلاقية وغير قانونية”.

وقالت صحة غزة في بيان لها اليوم الخميس، إنها “حاولت إشراك اللجنة الدولية للصليب الأحمر لاتمام عملية التنسيق مع #الاحتلال، إلا أنها اعتذرت لعدم مطابقته للبروتوكول المعمول به في مثل هذه القضايا”.

وأوضحت صحة غزة أنه “أمام هذه المعطيات وإ”كراما لشهدائنا تم تشكيل لجنة من الأطراف ذات العلاقة للتعامل مع الجثامين بما يليق بهم، واستلامهم اليوم تمهيدا لدفنهم.

مقالات ذات صلة الاحتلال يرتكب مجزرة داخل مدرسة تؤوي لاجئين / شاهد 2024/09/26

وحملت الوزارة “الاحتلال المسؤولية الكاملة عن طريقة التعامل غير الانسانية وغير الأخلاقية مع الجثامين”، موجهة دعوة إلى “الجهات الدولية للقيام بدورها والضغط على الاحتلال للتعامل مع هذه القضايا حسب المعايير والبروتوكولات المتعارف عليها”.

ويأتي البيان بعد تسلم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس الأربعاء، “كونتينر” يضم جثامين 88 فلسطينيا قتلوا جراء القصف الإسرائيلي على القطاع.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، إلى 41495 قتيل و96006 جريح منذ 7 أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الجيش يخطط للاستمرار بعد اغتيال «نصر الله»
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله
  • الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل عملية اغتيال حسن نصر الله
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: التخطيط لمقتل نصر الله بدأ منذ فترة طويلة
  • الجيش الإسرائيلي يقول إن عملية اغتيال نصر الله "نجحت"
  • خبير بالشأن الإسرائيلي: الاحتلال يحاول تكرار ما حدث في قطاع غزة بلبنان
  • عاجل: الكشف عن عملية عسكرية تهدف لتصفية حسن نصر الله و الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف المقر المركزي لحزب الله في بيروت باستخدام قنابل خارقة للملاجئ
  • صحة غزة تستنكر نبش الجيش الإسرائيلي القبور وسرقة الشهداء
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ "عملية اغتيال" في بيروت
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري: استهداف قيادي في عملية اغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت