استقبلت الأمانة العامة لمجلس النواب صباح اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر الجاري، وفداً من طالبات مدرسة عراد الابتدائية للبنات، لاطلاعهم على مهام عمل المجلس النيابي وأبرز محطات المسيرة الديمقراطية الشاملة في مملكة البحرين.

وتأتي هذه الزيارة من منطلق حرص أمانة النواب على تفعيل أوجه التعاون المشترك مع كافة مؤسسات الدولة وجميع فئات المجتمع البحريني ومكوناته لاسيما المدارس والجامعات الحكومية والخاصة بهدف خدمة المجتمع ونشر الثقافة البرلمانية، وتخريج أجيال جديدة قادرة على فهم أدوار ووظائف البرلمان الرقابية والتشريعية والدبلوماسية البرلمانية.



واستقبل الوفد كل من سعادة النائب عبدالله الظاعن، وسعادة النائب خالد بوعنق، وسعادة النائب محمد العليوي حيث تضمن برنامج الزيارة عرض فيديو تعريفي قدمته الموظفة د.شيخة العليوي باحث قانوني تنفيذي بالأمانة العامة لمجلس النواب اشتمل على اختصاصات المجلس النيابي، وأهم محطات التجربة التشريعية والبرلمانية بمملكة البحرين، وتاريخ تأسيس المجلس، وآلية عمل اللجان الدائمة، ولجان التحقيق ولجان الاخوة والصداقة وغيرها.

بعد ذلك حضر الوفد الطلابي جانبا من الجلسة العادية الثالثة عشرة لمجلس النواب بالقاعة الرئيسية المخصصة لعقد الجلسات الاسبوعية واطلعوا على كيفية سير عمل السادة النواب داخل الجلسة، كما قاموا بجولة الى المتحف البرلماني الذي يسلط الضوء على النهضة العلمية والحضارية لمملكة البحرين في جميع المجالات من خلال التوثيق للأحداث التاريخية والمواقف والإنجازات الوطنية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

اعتقالات لرجال دين شيعة في البحرين بسبب نعي نصر الله

اعتقلت السلطات البحرينية رجال دين شيعة، بسبب نعيهم الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، والذي اغتيل بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت نهائية تموز/ يوليو الماضي.

وقال الصحفي المعارض يوسف الجمري، إن السلطات البحرينية اعتقلت رئيس المجلس الإسلامي العلمائي مجيد المشعل، و رئيس اللجنة الشرعية في المجلس الشيخ فاضل الزاكي بتهمة "تمجيد سيد المقاومة السيد نصر الله".

وخلال الأيام الماضية شنت السلطات البحرينية عشرات الاعتقال لناشطين من الطائفة الشيعية، دون إبداء الأسباب.


وتعتقل البحرين الآلاف من الناشطين الشيعة منذ حراك عام 2011، ولا تزال السجون مكتظة بالمعتقلين برغم إصدار ملك البلاد حمد بن عيسى عفو عام عدة مرات، شمل مئات المعتقلين.

واستشهد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي، بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

عاجل
السلطات البحرينية تعتقل رئيس المجلس الإسلامي العلمائي السيد مجيد المشعل و رئيس اللجنة الشرعية في المجلس سماحة الشيخ فاضل الزاكي بتهمة تمجيد سيد المقاومة السيد نصر الله. pic.twitter.com/O7w69t4WzY

— يوسف الجمري ???????? (@YusufAlJamri) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • أبرزها صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.. تفاصيل الجلسة العامة لمجلس النواب الإثنين
  • بحضور "الوزير وعبد الغفار".. جلسة هامة لمجلس النواب الإثنين القادم
  • بداية ساخنة لمجلس النواب.. الوزير وعبد الغفار تحت قبلة البرلمان لهذه الأساب
  • بعد انتهاء الجلسات الإجرائية.. بداية ساخنة لمجلس النواب في أول أسبوع عمل
  • ننشر جدول أعمال الجلسة العامة المقبلة لمجلس النواب
  • محافظة الجيزة: المراكز التكنولوجية ولجان البت للتصالح في مخالفات البناء تستقبل المواطنين الجمعة والسبت والأحد
  • المراكز التكنولوجية ولجان البت للتصالح في مخالفات البناء بالجيزة تستقبل المواطنين أيام العطلات
  • بعد الانتهاء من تشكيلها.. تعرف على مهام لجنة "الشباب والرياضة" بمجلس الشيوخ
  • أمانة مجلس الوزراء: العراق بحاجة لعشرة آلاف مدرسة 1000 منها ستُنجز هذا العام
  • اعتقالات لرجال دين شيعة في البحرين بسبب نعي نصر الله