قال الدفاع المدني اللبناني، الثلاثاء، إنه نقل مصابين اثنين بعد قصف إسرائيلي لجنوب لبنان، للعلاج بعد إصابتهما اليوم.

وقالت غرفة عمليات جمعية كشافة الرسالة الإسلامية، الدفاع المدني ، في بيان نقلته وكالة الأنباء اللبنانية، إن فريق الإنقاذ في بلدة تولين نقل مصابين بجروح بسيارات الإسعاف بعد قصف البلدة عصراً .


وأشارت الوكالة إلى "قصف مدفعي اسرائيلي معاد استهدف أطراف بلدة الناقورة وخراج بلدة راشيا الفخار" ، لافتة إلى أن المدفعية الإسرائيلية قصفت بالقذائف الفوسفورية جبل بلاط، وبلدة مروحين، وأطراف بلدتي بليدا، وميس الجبل، في جنوب لبنان.

غارات إسرائيلية على جنوب #لبنان.. وحزب الله ينعى أحد مقاتليه https://t.co/mSImhmOv8K

— 24.ae (@20fourMedia) December 25, 2023 ووفق الوكالة، أطلق الطيران الحربي الإسرائيلي ثلاثة صواريخ على أطراف بلدة جبشيت في جنوب لبنان.
ومن جهتها أعلنت ميليشيا حزب الله، قصف تجمعات الجنود الإسرائيليين في مواقع الراهب، وثكنة برانيت ، و‏زبدين، وراميا، وثكنة الشوميرا، ودوفيف. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل لبنان جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن مقتل اثنين من عناصره وسموتريتش يهدد بالحرب

أعلن حزب الله، اليوم الأحد، مقتل عنصرين في "مواجهات مع إسرائيل جنوبي لبنان"، وبذلك ترتفع حصيلة قتلاه منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 355 قتيلا. ولم يضف حزب الله أي معلومات عن الاشتباكات التي أدت لمقتلهما.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن مسيّرة إسرائيلية أغارت على بلدة حولا جنوبي لبنان. وقد صرح جيش الاحتلال في بيان نشره على منصة إكس، أن قصف بلدة حولا جاء على إثر رصد دخول أحد عناصر حزب الله إلى مبنى عسكري. وأضاف البيان أنه هاجم مبنى آخر في منطقة كفركلا جنوبي لبنان.

على الجانب الآخر، نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية أن صفارات الإنذار دوّت في عدة بلدات بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل.

وفي سياق متصل، قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إنه لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله، وفق تعبيره.

وأضاف أنه "لا يستخف بالثمن المتوقع لحرب مع لبنان، لكن أي ثمن تدفعه إسرائيل اليوم سيكون أقل بكثير مما ستدفعه بالمستقبل إن لم نتحرك"، حسب قوله.

أما زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد، فدعا إلى التهدئة على مختلف الجبهات، وقال "إن التهدئة في غزة ستؤدي إلى التهدئة شمال إسرائيل"، في إشارة إلى أن التوصل لصفقة تنهي الحرب سينُهي الاشتباكات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأضاف أنه على إسرائيل ألا تهاجم إيران وحدها وأن "تجند العالم لذلك"، مردفا أنه لهذا السبب يجب وقف الحرب، وفق قوله.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب وحزب الله، وهو ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن تل أبيب لا تسعى لحرب مع حزب الله ولكنها مستعدة لها. وقد ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن وزير الدفاع بحث مع المسؤولين في واشنطن اتفاق تهدئة على الجبهة الشمالية مع لبنان.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن مقتل اثنين من عناصره وسموتريتش يهدد بالحرب
  • رويترز: نازحو الجنوب اللبناني محرومون من المساعدات.. ومخاوف من حرب شاملة
  • بالصور إنقاذ 6 مواطنين... هذا ما حدث معهم في أعالي بلدة اهمج
  • ميقاتي يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في جنوب لبنان
  • مقتل مدنيين اثنين وإصابة طفل بجروح بحادثتي انفجار ألغام غربي اليمن
  • ‏‎إسرائيل تقصف مبنى لحزب الله جنوب لبنان
  • القوات الأوكرانية تطلق النار على مدنيين أثناء إخلائهم من بلدة توريتسك في دونيتسك
  • إصابة مواطن لبناني إثر غارة للعدو الإسرائيلي على جنوب لبنان
  • قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل وواشنطن تحذر من توسع الصراع
  • غزة.. استشهاد ثلاثة من عناصر الدفاع المدني وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي