سرايا - أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن هناك أزمة ثقة حادة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزير جيش الاحتلال يؤاف غالانت، نتيجة تصاعد التوتر بينهما.



وقالت الصحيفة، إن نتنياهو أصدر أخيرا تعليمات غير مسبوقة إلى رئيسي جهازي الموساد ديفيد بارنيع، والأمن الداخلي "الشاباك" رونين بار، يمنعهما فيها من المشاركة في مباحثات مع غالانت بشأن صفقة المختطفين، طالبا أن تجري هذه المباحثات في مجلس الحرب بحضوره، وليس بشكل منفصل مع وزير الجيش.



وزعم نتنياهو أنه من غير الممكن أن يشارك من عينه مديرا لمفاوضات إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة (بارنيع) في المحادثات مع غالانت، في حين لم أنه غير حاضر، بصفته رئيسا للوزراء.

وغضب المحيطون بنتنياهو، لأن غالانت أمر "بارنيع" بالحضور وإبلاغه فور عودته من زيارة سرية إلى باريس بصفقة المحتجزين، حتى قبل أن يبلغ رئيس الوزارء.

وقالت "يديعوت أحرونوت"، إن مقربين من نتنياهو يتهمون غالانت ورجاله بتسرّيب تقارير بأن رئيس الوزراء أوقف هجوماً استباقياً على حزب الله بداية الحرب على غزة، وأن غالانت دفع باتجاه تنفيذ الهجوم.

وأكدت مصادر مطلعة للصحيفة أن هناك أزمة ثقة حادة بين الجانبين، إلا أن مكتب وزير الجيش رفض التعليق على ذلك.
إقرأ أيضاً : "صحة غزة": ارتفاع عدد شهداء وجرحى عدوان الاحتلال على القطاعإقرأ أيضاً : الاحتلال يعتزم تسليم جثامين 80 شهيدا بعد اختطافها من أماكن عدة في غزةإقرأ أيضاً : تل أبيب تتهم إيران بشن هجوم سيبراني


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الاحتلال مجلس غزة باريس رئيس رئيس الوزراء إيران مجلس غزة الاحتلال رئيس الوزراء باريس

إقرأ أيضاً:

تحرك عاجل من وكيل زراعة البحيرة لحل أزمة الأسمدة في "نديبة" بدمنهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتقل الدكتور حسني عطيه عزام، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، إلى قرية نديبة بمركز دمنهور لمناقشة الشكوى الجماعية المقدمة من المزارعين في الجمعية الزراعية، جاء ذلك بحضور المهندس جميل الخويسكي، مدير عام التعاون الزراعي بالبحيرة، والمهندس حمدي البمباوي، مدير الإدارة الزراعية بدمنهور، والمهندس محمد عمارة، مدير إدارة التعاون الزراعي، بالإضافة إلى اللجنة المكلفة بفحص أعمال الجمعية.

التقى وكيل الوزارة بالمزارعين واستمع إلى مشكلاتهم، التي تمحورت حول عدم صرف الأسمدة بالجمعية، حيث اتضح أن التوزيع يتم لصالح المعارف والأقارب.

 وأكد عزام، على ضرورة سرعة صرف الأسمدة للمزارعين قبل انتهاء الموسم الصيفي، مشددًا على عدم المجاملة والتزام التعليمات والمقررات السمادية.

كما وجه بعدم ربط أي مصاريف أو تكاليف بصرف المبيدات مع الأسمدة المدعمة.

 وطلب من إدارات الزراعة والتعاون القيام بجولات تفتيشية على الجمعيات الزراعية لمراجعة الدورة المستندية، بما في ذلك الحصر والحيازة وكميات الأسمدة الواردة والمنصرفة، بالإضافة إلى سجل الخزينة وسجل الأسمدة وأعمال حماية الأراضي وسجل الحضور والانصراف لضمان الانضباط داخل الجمعية.

مقالات مشابهة

  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: تصفية نصر الله ليست الخطوة الأخيرة
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب.. ونتائج الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف
  • حراك دولي لتجنب الحرب الشاملة.. بايدن يحادث نتنياهو ووزير الخارجية الفرنسي في بيروت
  • نتنياهو يضم جدعون ساعر لحكومة الاحتلال الإسرائيلى برتبة وزير
  • جدعون ساعر ينضم لمجلس الحرب الإسرائيلي تحت مسمى وزير بلا حقيبة
  • عاجل - رويترز.. جثة نصر الله لم تكن بها جروح مباشرة وسبب وفاته صدمة حادة من قوة الانفجار
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقيّم جاهزية قوات الجيش لتوسيع النشاط الهجومي في الجبهة الشمالية
  • وزير جيش الاحتلال يمنع التجمعات الكبيرة.. ويتباهى باغتيال نصر الله
  • تحرك عاجل من وكيل زراعة البحيرة لحل أزمة الأسمدة في "نديبة" بدمنهور