أعلن المشروع الوطني للقراءة، التابع لمؤسسة البحث العلمي فرع مصر وشمال إفريقيا، موعد إقامة الحفل الختامي للدورة الثالثة، الذي من المقرر له أن يعقد يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

تشجيع المزيد من طلاب المدارس

تأتي الفعاليات بمشاركات من وزارتي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، بجانب الجامعات المصرية، للإعلان عن الفائزين في الدورة الثالثة على مستوى الجمهورية.

ليواصل المشروع بذلك رسالته نحو تشجيع المزيد من طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية والجامعات على القراءة من أجل تحقيق استدامة معرفية؛ إسهاماً في تعزيز ريادة مصر الثقافية بما يتماشى مع رؤية الدولة لعام 2030.

الموقع الإلكتروني للمشروع

وتشترط المنافسة عدة معايير منها: «قراءة 30 كتاباً في مجالات المعرفة المتنوعة، ثم تلخيصها في مُدَوّنتيْ الإنجاز بالنسبة لبُعد الطالب المثقف، أو على الموقع الإلكتروني للمشروع»، وتقدر القيمة المالية للجوائز بمبلغ عشرين مليون جنيه شاملة المنافسات الأربعة.

جدير بالذكر أنَّ المشروع الوطني للقراءة مشروع رباعي الأبعاد، يرتكز على أربع منافسات رئيسية، وهي: «منافسة في القراءة بين طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية للحصول على لقب الطالب المثقف، ومنافسة في القراءة لطلاب الجامعات على لقب القارئ الماسي، ومنافسة في القراءة للمعلمين على لقب المعلم المثقف، وأخيراً منافسة خاصة بالمؤسسات المجتمعية للحصول على لقب «المؤسسة التنويرية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعلم المثقف المشروع الوطني للقراءة وزارة الثقافة على لقب

إقرأ أيضاً:

خلال أيام.. صرف منحة طلاب المدارس بقيمة 100 دينار

عقدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني اجتماعًا، أمس الأحد، مع مدير إدارة منحة الزوجة والأولاد بحضور الخبير الاجتماعي بالوزارة، لمتابعة إجراءات صرف المنحة المالية المقررة لطلاب المدارس.

ووفقًا لبيان نشرته الوزارة على حسابها الرسمي في فيسبوك، اطّلعت الكيلاني على سير عملية صرف المنحة المقررة لطلاب مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي بقيمة 100 دينار، لمساعدتهم في توفير احتياجات بدء العام الدراسي الجديد وصرفها من خلال منظومة وزارة الشؤون الاجتماعية.

وجرى التواصل مع وزارتي التعليم والتعليم التقني لمطابقة بيانات طلاب المدارس والمعاهد لصرف المنحة بناءً على قواعد بيانات منحة الزوجة والأولاد بوزارة الشؤون الاجتماعية.

وقال مدير إدارة منحة الزوجة والأولاد، إن فريق إدارة المنحة يواصل العمل في أيام العطلة لإنهاء الإجراءات المطلوبة لصرف المنحة خلال الأيام القليلة القادمة.

مقالات مشابهة

  • خلال أيام.. صرف منحة طلاب المدارس بقيمة 100 دينار
  • ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان
  • تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024: آخر فرصة للتسجيل وخطواته
  • ساعات على غلق موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • إعلان أسماء الفائزين بجوائز "جيبكا للابتكار" في نسختها الثالثة
  • بيضون :ارباك كبير يعيشه طلاب واساتذة ومديرو المدارس المقفلة المتاخمة للحدود الجنوبية
  • تنسيق معهد فني تمريض 2024 في المرحلة الثالثة
  • الداود: الأهلي كان يستحق الفوز وأخشى على النصر أن يكون موسماً جديداً بدون منافسة.. فيديو
  • كيف تسهم القراءة في تقليل التوتر والقلق
  • الأقصر تستضيف الرحلة النيلية للفائزين في المشروع الوطني للقراءة