جريدة الوطن:
2024-09-20@01:45:36 GMT

«سمعت كل شيء» جديد الكاتبة سارة الصراف

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

«سمعت كل شيء» جديد الكاتبة سارة الصراف

دمشق ـ «الوطن»:
صدر حديثا عن دار الحكمة في لندن الطبعة الثالثة من رواية (سمعت كل شيء) للكاتبة العراقية سارة الصراف، تدور أحداث الرواية، التي جاءت في 403 صفحة من الحجم الكبير، داخل بيتين من بيوت الأجداد، وتقترب من السيرة الذاتية التي تُروى بصوت واحد، أكثر من اقترابها لفن السرد وتعدد الأصوات الروائية..

ولكنها مع ذلك حققت عنصر الجذب المطلوب بقوة، واستطاعت أن تعطينا إحساس الطفل الذي ينتظر الصباح لأنه على موعد مع ملابس العيد. عن روايتها تقول الكاتبة : بدأت بكتابة هذه الرواية قبل ١٤ عاما! وانتهيت منها قبل عام، كنت حينها أهرب من واقع كان بحاجة الى بعض ملامح الحلم كي يصبح قابلا للعيش! الى ماضٍ أغنى روحي أماناً ودفئاً ومحبة. لجأت الى شخصيات روايتي فخلقتُ الزمن الذي أحبه، زمن الجدات والأجداد وعطر صابون الغار الذي مايزال مختبئأ في مساماتنا نحن الأحفاد.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سارة حازم: حظر موقع المراهنات «1 xbet» في مصر خطوة على الطريق الصحيح

وصفت الإعلامية سارة حازم طه، قرار حظر تطبيق المراهنات «1xbet» في مصر، بأنه خطوة على الطريق الصحيح، مشيرًة إلى أن التطبيق كان منتشرا جدا بين الشباب، لأنهم يرون أن مكسب الأموال قد يكون من خلال طريق سريع بدون تعب أو مجهود.

وأضافت خلال برنامجها «كل الزوايا»، المُذاع على قناة ON، قائلًة: «الشاب الذي يستخدمه يخسر ويتداين، لأنه يقامر، وبعدها يخسر الشاب كل شيء، لأن الموضوع إدمان، والموضوع لم ينتهِ بحظر التطبيق، لأن هناك طرق للتحايل، ولكننا بحاجة إلى توعية الشباب إلى مخاطر تطبيقات المراهنات».

الجرائم الإلكترونية

وتابعت: «شاب شايف إن ممكن يحط 5 جنيهات على أمل يكسب مليون جنيه، لكن الخمسة جنيه بتسحب الخمسة جنيه والموضوع بيتحول لإدمان»، منوهة بأن قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية يجرم مثل هذه التطبيقات.

إدمان الإنترنت

أكدت أن إدمان الإنترنت والرهان كان بحاجة إلى تدخل، موضحة أن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، تحدث عن المراهنات، وشدد على أن المراهنات التي يجريها المشاركون بتوقعهم نتائج مباريات، ويدفعون أموالا ثم يأخذ الفائز منهم وحده المال هو عين القمار المحرم.

ووجهت سارة حازم رسالة إلى الأسر المصرية، قالت: «خلوا بالكم من أولادكم، وشوفوا الفلوس اللي معاهم وجابوها منين».

مقالات مشابهة

  • سارة حازم: حظر موقع المراهنات «1 xbet» في مصر خطوة على الطريق الصحيح
  • «المالية» تضخ مرتبات سبتمبر 2024 بماكينات الصراف الآلي في هذا الموعد
  • لجنة برلمانية تزف بشرى سارة لحملة الشهادات العليا والأوائل بشأن التعيينات
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار الطماطم
  • شاهد بالفيديو.. ناشط سوداني يسخر من القيادية بالحرية التغيير حنان حسن: (سمعت الصوت في اللايف مفتكرها ياسمين عبد العزيز خشيت لقيت البتكلم عبد العزيز)
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • والد سارة مهند يمازحها ويدفعها في المسبح .. فيديو
  • لو معاك «فلوس فكة» في الفيزا.. خطوات وأماكن سحبها من ATM البنك الأهلي
  • بلاغ جديد ضد البلوجر «كروان مشاكل» بتهمة السب والقذف
  • دب روسي يعانق مؤثرة سعودية شهيرة في إحدى غابات موسكو