إسرائيل تقر بخطة لـ«تهجير طوعي» للفلسطينيين من غزة

القدس المحتلة ـ «الوطن» ـ وكالات:
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزَّة استشهاد 250 شخصًا في 25 مجزرةً ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ الأحد الماضي، فيما تتالت الغارات الجوِّية العنيفة على وسط وجنوب القطاع مع بدء الجيش الاحتلال عمليته البَرِّية في مُخيَّم البريج وسط القطاع انطلاقًا من موقع مقبولة العسكري وشارع عبد الخالق.

يأتي ذلك في حين استمرت المعارك المحتدمة بين المقاومة والاحتلال على عدَّة محاور، وأقرَّ الاحتلال بمقتل ضابط وجندي إضافيين لترتفع حصيلة قتلاه منذ بدء حربه على غزَّة إلى 491 ضابطًا وجنديًّا وفق إعلاناته. واستشهد عدد من الفلسطينيين فجر أمس بعد قصف طيران الاحتلال الحربي لمنزل في خان يونس جنوب قطاع غزَّة. وأفادت مصادر طبية، باستشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين، إضافة لعدد من المفقودين جرَّاء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلًا يعود لعائلة النجار في قيزان النجار جنوب خان يونس، كما قصف طيران الاحتلال منزلًا لعائلة أبو رزقة في الحي الهولندي غرب المدينة. كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي محيط مستشفى ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزَّة، وتواصل القصف المدفعي واستهدف وسط المدينة. وفي رفح، وصل عدد من الإصابات للمستشفى الكويتي جرَّاء قصف منزل لعائلة العمصي بالقرب من ميدان النجمة وسط المدينة، كما قصف طيران الاحتلال منزلًا في مُخيَّم الشابورة وسط رفح جنوب القطاع. كما استهدف طيران الاحتلال الحربي مدينة دير البلح وسط قطاع غزَّة. وفي السياق يعمل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على خطَّة لتهجير الفلسطينيين من غزَّة.
فخلال جلسة برلمانية مغلقة لنواب حزب الليكود الحاكم، قال نتنياهو إنَّه يسعى إلى وضع خطط لتنفيذ «الهجرة الطوعية» للفلسطينيين من غزَّة إلى دول أخرى، حسب ما نقلت صحيفة إسرائيل هايوم مساء الاثنين.
كما عدَّ أنَّ «المشكلة الوحيدة التي تعترض تلك الخطَّة تكمن في الدول المستعدة لاستيعاب اللاجئين»، مؤكدًا في الوقت عَيْنه أنَّه «يعمل على حلِّها».
بِدَوْره، قال النائب من حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو، داني دانون، إنَّ «العالم يناقش هذا الأمر بالفعل، فوزير الهجرة الكندي مارك ميلر تحدث عن هذه الأمور علنًا، وكذلك فعلت نيكي هيلي (المرشحة الجمهورية المحتملة للرئاسة الأميركية)»، حسب الصحيفة ذاتها. وأضاف «يجب علينا تشكيل فريق في إسرائيل يعتني بتلك القضية، ويتأكد من أنَّ كلَّ مَن يريد مغادرة غزَّة إلى دولة ثالثة، يمكنه القيام بذلك».
وحسب الصحيفة، فإنَّ نتنياهو رد على دانون قائلًا: «نحن نعمل على ذلك». وكان دانون اقترح في نوفمبر الماضي، قضية «الهجرة الطوعية» هذه لسكَّان قطاع غزَّة.
فيما أكدت أغلب الدول العربية، فضلًا عن الولايات المتحدة، بالإضافة لدول أوروبية رفضها التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزَّة إلى الخارج. جاء ذلك بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال مُدنًا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة شملت بيتونيا وبيت لحم والخليل وطولكرم وقلقيلية ورام الله حيث شنَّت حملة اعتقالات شملت الأسيرة المحررة خالدة جرار.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: طیران الاحتلال الاحتلال م قطاع غز

إقرأ أيضاً:

إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل

كشفت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن وقوع عملية طعن داخل مجمع تجاري في مدينة كرمئيل شمال إسرائيل، ما أدى إلى إصابة شخصان بإصابات خطيرة.

يذكر أن، إعلام عبري أعلن، يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقًا لقناة القاهرة الاخبارية.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إسرائيلية، يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024، بأن الجيش يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود ويسعى، لتشكيل فرقة جديدة لتنفيذ مهام مختلفة.

وأضاف الإعلام الإسرائيلي، أن الفرقة الجديدة التي سيشكلها الجيش تضم جنودًا ومجندات بلغوا سن الإعفاء ومتطوعين وحريديم وقد تصل إلى 40 ألف مقاتل.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 271ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًإعلام إسرائيلي: جيش الاحتلال يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود

إعلام إسرائيلي: الجيش سينهي العمليات البرية في كامل قطاع غزة خلال أيام

إعلام إسرائيلي: حزب الله حاول اليوم ضرب القبة الحديدية ومنشأة أمنية أخرى في منطقة كرمئيل

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  •  3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل
  • قادة 4 فرق إسرائيلية في غزة يحذرون نتنياهو: جنودنا يعانون من الإرهاق
  • شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»
  • التفاصيل الكاملة لنتنياهو واستراتيجياته تجاه غزة بعد الحرب بين الظاهر والخفي
  • نتنياهو يزعم قرب القضاء على حماس وضوء أخضر للجيش للانتقال للمرحلة الثالثة
  • توقعات إسرائيلية بانتهاء عملية رفح خلال أيام.. تغيير أسلوب الحرب
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم