وكالات

انتشرت في الساعات الأخيرة خبر عن قتل الصحفي المصري الاستقصائي محمد علوي، حيث تم التأكيد من شقيقه أنه تم العثور عليه مقتولا٠

واتهم شقيق المجني عليه أن السبب وراء قتل علوي يرجع إلى فضيحة شراء حماة زيلنسكي فيلا في الغردقة بمصر، ومع كشف خبر شراء الفيلا من قبل الصحفي محمد علوي انتشرت أخبار عديدة حول فساد زيلنسكي وأموال التبرعات التي تقدم إليه من الغرب لدعم حرب أوكرانيا ضد روسيا.

‏وأشارت تقارير إلى انه قبل اغتيال الصحفيّ المصري بأربعة أشهر كشف عن تقرير استقصائي يُعتقد أنه السبب في اغتياله حيث نشر عن منتجع فاخر اشترته أم زوجة زيلنسكي (أولغا كياشكو) بمبلغ 4.85 مليون دولار ويشتبه أن هذا المبلغ من المساعدات الأمريكية لأوكرانيا واتهم زيلنسكي بتحويل الأموال لمصالحه الشخصية.

ولفتت الى أن مقطّع التحقيق أُزيل من اليوتيوب لحظة قيام الصحفي المقتول بنشره. فيما أفادت الشرطة بأن الوفاة كانت بسبب نزيف في المخ نتيجة إصابة شديدة في الدماغ بالإضافة لكسور في أماكن متفرقة.

‏واتهم شقيق المغدور عصابات أوكرانية باغتياله عقاباً له على ذلك التقرير لأنها كانت ترسل له تهديدات بالقتل طوال المدة الماضية.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أوكرانيا اغتيال الغردقة صحفي مصري محمد العلوي

إقرأ أيضاً:

بعد 29 عاما.. اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي يعود إلى الواجهة من جديد

اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي.. قرر المدعى العام السويسري، فتح قضية اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي في جنيف قبل سقوطها بالتقادم.

أسباب فتح قضية اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي

وأوضح الخبراء السياسيين أنه سيتم فتح قضية اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي، لـ احتمالين، الأول اكتشاف التكنولوجيا، التي تتيح كشف الجرائم أو هناك تحركات قوية داخل أنظمة المخابرات في الدول الغربية، لإدراكهم خطورة منظمة الإخوان.

اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي

يذكر أن اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي، نائب رئيس المكتب التجاري للبعثة المصرية في جنيف، تم قبل 29 عام في الجراج الخاص بالعمارة، التي كان يسكن بها في مدينة جينيف، حيث قُتل بـ 6 طلقات من سلاح ناري «مسدس»، ولكن كانت دوافع الاغتيال مجهولة، والجهات المحرضة والقتلة مجهولين في ذلك الوقت.

اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي في جينيف

وتم العثور على جثة الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي في جراج العمارة، وسُرقت حقيبة الأوراق الرسمية الخاصة به، وكافة متعلقاته الشخصية لم تعلم زوجته بخبر وفاته إلا بعد قدوم السفير المصري وعدد من البعثة الدبلوماسية.

تفاصيل اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي

وكشف أحمد كامل بحيري، الباحث السياسي، تفاصيل اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي في جنيف، بعد 29 عام من وقوعها قائلاً: «من يقف وراء هذه الحادثة ليست العدالة الدولية، والبيان الصادر من هذه الجماعة، التي لم يذكر أي أثر لها في التنظيمات والجماعات المتطرفة».

العدالة الدولية تعلن مسؤوليتها عن اغتيال الدبلوماسي علاء الدين نظمي

وأضاف أحمد كامل بحيري في تصريحات تلفزيونية عبر «قناة القاهرة الإخبارية»: «بالتالي من المؤكد لا توجد جماعة تسمى بالعدالة الدولية، ليس لها أثر، وما يحسم هذا الأمر أنه بعد سنوات يخرج أيمن الظواهري يعترف بأن التنظيم، هو الذي تبنى العملية ضد السفارة المصرية في باكستان رغم أن جماعة ما تسمى بالعدالة الدولية أصدرت بيان بالتبني ولم تعلن في لحظتها جماعة الجهاد والقاعدة فيما بعد تبنيها لهذه العملية».

اقرأ أيضاًاغتيال إسماعيل هنية.. اللحظات الأخيرة لـ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

«كان بيلعب جولف».. تفاصيل محاولة اغتيال ترامب في فلوريدا

مفكر سياسي: إسرائيل كانت تتوقع ردا إيرانيا عنيفا عقب اغتيال هنية

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية» تكشف كواليس ليلة اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي في سويسرا
  • بعد 29 عاما.. اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي يعود إلى الواجهة من جديد
  • باحث سياسي يكشف سبب فتح سويسرا قضية اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي
  • باحث: الأمن السويسري حاول توصيف اغتيال الملحق التجاري المصري جنائيا
  • سعر اليورو أمام الجنيه المصري داخل البنوك في تعاملات اليوم الأربعاء 18-9-2024
  • الدولار يتأرجح أمام الجنيه المصري: نظرة على الأسعار في 18 سبتمبر 2024
  • تذبذب أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • تحقيق استقصائي يكشف أسرارا جديدة عن علاقة نظام الأسد بتجارة المخدرات.. أداة سياسية
  • تحقيق استقصائي يتعمق في تجارة المخدرات وارتباطها بالنظام السوري.. أداة سياسية
  • الدولار يبقى ثابتًا أمام الجنيه المصري رغم تقلبات طفيفة في الأسعار