شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أول تحركات ميدانية لـ”مجلس حضرموت الوطني” ووفد رفيع يزور ”قبائل يافع”، نفذت الهيئة التأسيسية لمجلس حضرموت الوطني، مساء الخميس، العديد من التحركات الميدانية، في إطار تحضيراتها لإعلان المكون الجديد، بمشاركة جميع .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أول تحركات ميدانية لـ”مجلس حضرموت الوطني” ووفد رفيع يزور ”قبائل يافع”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أول تحركات ميدانية لـ”مجلس حضرموت الوطني” ووفد رفيع...

نفذت الهيئة التأسيسية لمجلس حضرموت الوطني، مساء الخميس، العديد من التحركات الميدانية، في إطار تحضيراتها لإعلان المكون الجديد، بمشاركة جميع مكونات المحافظة.

والتقت الهيئة عصر الخميس، بعدد من الشخصيات المجتمعية بوادي حضرموت ، وذلك بمنزل الشيخ يحيى باجري العامر بمنطقة بور، بمديرية سيئون.

ورحب في مستهل اللقاء، الشيخ يحيى باجري بجميع الحاضرين، مؤكدا سعادته بهذه الزيارة وهذا اللقاء من قبل رئيس وأعضاء الهيئة التأسيسية لمجلس حضرموت الوطني ، مثمنا لهم المساعي الجادة في سبيل استكمال ما تبقى من اللوائح والنظم الخاصة بالعمل التنظيمي والإداري للمجلس.

بدورهم عبّر الحاضرون من أعضاء المجلس على لسان رئيس الهيئة المهندس بدر باسلمة عن اعتزازهم بالدور الكبير الذي يقوم به الشيخ يحيى باجري رئيس هيئة ميثاق الشرف الحضرمي - عضو الوفد الحضرمي المشارك في مشاورات الرياض ، والمتمثل في سعيه الدؤوب والمستمر لوحدة الصف وجمع الكلمة والتي تمثلت جليا في إشهار "مجلس حضرموت الوطني" كحاملا سياسيا يلبي تطلعات ورغبات الحضارم المنشودة..

ودار نقاش وحوار شفاف، بين مختلف الشخصيات الاجتماعية الحاضرة حول التعريف بمجلس حضرموت الوطني وآليات عمله الحالية والمستقبلية ، والأخذ بملاحظاتهم وتوصياتهم.

كما قامت الهيئة التأسيسية لمجلس حضرموت الوطني مساء اليوم ذاته، بزيارة خاصة للشيخ عبدالله سالم بن علي جابر - شيخ مشايخ قبائل يافع بوادي حضرموت ، وذلك بمنزله العامر بمنطقة خشامر، بمديرية القطن .

وفي مستهل اللقاء، رحب الشيخ جابر، برئيس وأعضاء الهيئة الحاضرين ، مثمنا لهم هذه الزيارة لشخصه الكريم ، ومعربا عن سعادته بتشكيل مجلس حضرموت الوطني وهيئته التأسيسية ، ومؤكدا وقوفه وكافة قبائل يافع بوادي حضرموت إلى جانب تطلعات أهلهم وإخوانهم لما يربطهم من روابط تاريخية وطيدة وأواصر أخوة وعقيدة ونسب وقضايا ذات مصير مشترك.

بدورهم أكد الحاضرون من الهيئة التأسيسية ما لقبائل يافع من وقفات مشرفة وناصعة على مر العصور والأزمان ، مستعرضين للشيخ بن علي جابر سير نشاط عملهم وآلياته المتعددة وما وصلوا إليه من مراحل ، منوهين بأهمية تظافر كل الجهود للوصول للهدف المنشود والذي يتطلع له كافة أبناء حضرموت.

كما عقدت الهيئة ، في مساء اليوم ذاته، لقاءا خاصا بمجموعة من الشباب والإعلاميين الحضارم ، وذلك لتعريفهم عن قرب بماهية مجلس حضرموت الوطني ، وكذا دور الإعلام والشباب الحضرمي في توعية المجتمع بقضاياه ، بالإضافة للإجابة عن مختلف تساؤلاتهم واستفساراتهم حول المجلس وبدايات تأسيسيه ، وأنه في طور النزول والالتقاء بالجميع دون استثناء بإذن الله ، كون المجلس أنشيء من وإلى أبناء حضرموت ولن يلغي عمل أحدا.

من جانبهم عبّر الشباب والإعلاميون الحاضرون عن ضرورة احتضان الشباب والأخذ بآرائهم من خلال التمثيل العادل والمنصف لهم في كافة هيئات ودوائر المجلس ، والسعي قدر المستطاع لتلبية تطلعات وطموحات الشباب الحضرمي وحل مشكلاتهم وقضاياهم.

وشارك في اللقاء من الهيئة التأسيسية كلا من:م/بدر باسلمة - رئيس الهيئةم/محمد باهبري - نائب رئيس الهيئةد/عبدالقادر بايزيد - الناطق الرسمي للهئيةم/هشام غالب بن طالب - عضو الهيئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمير نجران يزور محافظة بدر الجنوب غدًا

المناطق_واس

يزور صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران غدًا، محافظة بدر الجنوب، حيث يستقبل المواطنين والمقيمين في مجلس الاستقبال العام بالمحافظة، ويلتقي مسؤولي المحافظة ورؤساء المراكز.

 

أخبار قد تهمك أمير نجران يرعى حفل تخريج طلبة مدارس دار الأحفاد الأهلية ويُدشّن المدرسة العالمية 5 يونيو 2024 - 3:12 مساءً أمير نجران يستعرض مع وزير الحج والعمرة جاهزية استقبال حجاج الجمهورية اليمنية 15 مايو 2024 - 5:27 مساءً

 

ويعقد سموه مجلسه الأسبوعي “الاثنينية” بعد غد، في المركز الحضاري بالمحافظة، حيث يستقبل المشايخ والأهالي والمسؤولين.

مقالات مشابهة

  • قرار جمهوري بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسًا لمجلس الدولة
  • وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • مثول رئيس مجلس المستشارين السابق حكيم بنشماش أمام الهيئة القضائية بالحسيمة
  • الانتهاء من نقل تبعية 91 منشأة صحية في أسوان
  • تشكيل أول مجلس إدارة لصندوق البنية التحتية الوطني
  •  معسكر شباب «الشعب الجمهوري» يزور دور المسنين والأيتام في بورسعيد (صور)
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • أمير نجران يزور محافظة بدر الجنوب غدًا