فن، في ذكري ميلاد سراج منير تزوج ميمي شكيب وباع البيت بسبب الإفلاس،تحل اليوم ذكري ميلاد الفنان سراج منير والذي يعتبر أحد من أهم الممثلين في تاريخ .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في ذكري ميلاد سراج منير.. تزوج ميمي شكيب وباع البيت بسبب الإفلاس، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في ذكري ميلاد سراج منير.. تزوج ميمي شكيب وباع البيت...

تحل اليوم ذكري ميلاد الفنان سراج منير والذي يعتبر أحد من أهم الممثلين في تاريخ السينما المصرية ، اذ انه مواليد عام 1904.   

حيث شارك سراج منير خلال مسيرته في 138 عملًا فنيًا بين السينما والمسرح، وأخرج 5 مسرحيات كان آخرها "اللي يعيش يا ما يشوف" في سنة 1956.

سراج منير

ولد سراج منير في 15 يوليو ، ونشأ في حي شبرا، بالقاهرة، ودرس الطب، ثم هجره؛ لممارسة الفن، حيث سافر “ سراج ” في البداية  إلى ألمانيا بعدما أرسلته عائلته إلى ألمانيا لدراسة الطب، نظرا لقلة المبلغ الذي ترسله له أسرته في ألمانيا، بحث سراج منير عن مصدر آخر يزيد به دخله أثناء الدراسة، عندها تعرف في أحد النوادي على مخرج ألماني سهل له العمل في السينما الألمانية مقابل مرتب ثابت.

استطاع أن يظهر في بعض الأفلام الألمانية الصامتة، وبالتالي صرفه عمله الجديد عن دراسة الطب، فهجرها لدراسة السينما، وهو ما تسبب في وفاة والده بعد تعرضه لصدمة من الخبر .

وفي ألمانيا التقى سراج منير بالفنان محمد كريم، حيث درسا الإخراج السينمائي معًا، وبعد عام واحد في برلين، انتقل إلى ميونخ حيث كان يوجد أكبر مسرح في ألمانيا، وكان معه في تلك الفترة الفنان فتوح نشاطي.

سراج منير 

وبمجرد عودة سراج منير الى مصر، قامت أسرته بطرده من المنزل بعد ان هجر مهنة الطب , إلا أنه عمل بعد ذلك مترجمًا , ولم يستمر طويلًا فى هذا الأمر ليقوم بعد ذلك باحتراف مهنة التمثيل فى مصر ، إذ شارم في فيلم أولاد الذوات وهو أول فيلم مصري ناطق ، وقدم أعمالا كثيرة على المسرح حتى أصبح أشهر ممثل مسرحي وحقق من خلاله مجدا وشهرة كبيرة.

سراج منير كان عاشقا للفن ، فلم يكتفي بكونه ممثلا ، ولكن قام بدخول مجال الإنتاج ، حيث اتجه الي انتاج فيلم حكم قراقوش الذي بلغت ميزانيته 40 ألف جنيه، بينما لم تتجاوز إيراداته 10 آلاف جنيه.

ميمي شكيب 

اضطر إلى رهن الفيلا التي بناها ليتزوج فيها من الفنانة ميمي شكيب التي كانت زوجته لمدة 15 عاما، وتعرض لأزمة صحية رهيبة بسبب هذه الخسارة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ميمي جمال: لو فكرت في زملائي الذين رحلوا سأصاب باكتئاب

تحدثت الفنانة ميمي جمال عن رحيل زملائها والمقربين منها، علي ببرنامجها أسرار النجوم، المذاع على راديو نجوم إف إم.

وقالت ميمي جمال: أحاول قدر الإمكان أن أذكر نفسي بأن كل إنسان له عمر وله فترة زمنيه يعيش فيها، لأني لو فكرت كثيرًا في زملائي اللذين رحلوا ولم يعودوا موجودين سأصاب باكتئاب، ولن استطيع الاستمرار.

ميمي جمال ترفض دخول بناتها مجال الفن

 

ومن ناحية اخري، سبق وكشفت الفنانة ميمي جمال عن سبب رفضها لدخول بناتها مجال الفن، متمنيه لهن السعادة في حياتهن العائلية، حيث اوضحت ميمي ان سبب رفضها هو صعوبة مجال الفن، لأنه يحمل الكثير من المتاعب بسبب أوقات التصوير التي قد تستغرق وقتًا طويلًا.

 أحدث أعمال ميمي جمال

 

وتنتظر الفنانة ميمي جمال عرض مسلسل "السرداب"، الذي تقوم ببطولته الفنانة رانيا يوسف، وهو مكون من 10 حلقات وسوف يعرض خارج السباق الرمضاني، تعاقدت على الجزء الثالث من مسلسل "كامل العدد" الذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه داخل الموسم الرمضاني 2024 الذي ضم نخبة كبيرة من نجوم الفن

أخر أعمال ميمي جمال

 

وكان أخر أعمال ميمي جمال مسلسل العتاولة الذي تم عرضه على شاشات التلفزيون المختلفة في الموسم الرمضاني الماضي، وتدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والإثارة، يتبع العمل قصة الشقيقان (خضر) و(نصار)، واللذان يعملا في مجال النصب والجريمة، مما يضعهما في العديد من العقبات والمخاطر.

وأيضا مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبدالعزيز، والذي تم عرضه في موسم رمضان 2024، وتدور الأحداث في إطار تاريخي، في القرن الحادي عشر، حول زعيم الحشاشين (حسن الصباح)، وقيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.

مسلسل "وبقينا اتنين" المكون من 20 حلقة، ومن بطولة شريف منير، رانيا يوسف، ميمى جمال، يوسف عثمان، طارق عبدالعزيز، تامر فرج، مروة عبد المنعم، عزة لبيب، ياسر الطوبجى، وايضا فيلم "انا وابن خالتى" بطولة سيد رجب، بيومى فؤاد، ومن تأليف دعاء عبدالوهاب وعمرو أبوزيد، ومن إخراج أحمد صالح وتدور الأحداث في اطار اجتماعى لايت.

مقالات مشابهة

  • ”زواج غير متوقع: الناشط الذي تزوج العشرات للمتعة يتزوج امرأة على ذمة رجل آخر”
  • إيقاف بيلينجهام!
  • تزوج من إحدى معجباته في سن الستين ولقب بالكونت.. أبرز المعلومات عن عبد السلام النابلسي
  • ألمانيا تستدعي السفير التركي بسبب ”تحية الذئب” التي قام بها لاعب تركي
  • ميمي جمال: لو فكرت في زملائي الذين رحلوا سأصاب باكتئاب
  • عاطل يقتل زوجته فى طنطا  بسبب مصروف البيت
  • وانت في البيت.. خطوات استخراج شهادة ميلاد «أونلاين»
  • "أنا بدأت وأنا صغيرة".. ميمي جمال تكشف عن كواليس مشوارها الفني
  • عمل بالمطاعم وباع الجرائد.. من هو محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم الجديد؟
  • في ذكري 3 يوليو.. عام 2013 البداية والنهاية في تحديد مصير المصريين