أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 675 عسكريا وإسقاط مقاتلتين و24 مسيرة أوكرانية الطوارئ الروسية: مقتل شخص وإصابة 4 آخرين بالهجوم الأوكراني على مرفأ فيودوسيا في القرم دبابات “تي-80 الروسية ستكون الأسرع في العالم بفضل تطوير محركها التوربيني قوات الفضاء الروسية تزود بمقاتلات حديثة من الجيل الخامس زاخاروفا تذكّر لندن بالفظائع التي ارتكبتها بريطانيا في إيرلندا هل يوعز بوتين للجيش باستهداف طائرات الناتو بعد الهجوم الأوكراني على مرفأ فيودوسيا؟ الكرملين: وزير الدفاع أبلغ بوتين بالأضرار التي لحقت بسفينة “نوفوتشيركاسك” شويغو: القوات الروسية توسع نطاق سيطرتها في منطقة العملية العسكرية في أوكرانيا لافروف: 30 دولة تسعى لإقامة شراكة مع “بريكس” الجراحون العسكريون الروس ينتشلون شظية من جندي في عمل جراحي فريد الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين هاجمتا مرفأ فيودوسيا في القرم الدفاع البريطانية تعلن انتهاء تدريب الدفعة الأولى من الطيارين الأوكرانيين على طائرات “إف – 16” نائب أوكراني: ميزانية أوكرانيا لا تملك أموالا لتعبئة 500 ألف فرد “كلاشينكوف” تسلم الجيش الروسي نموذجا معدّلا لرشاش ” آكا -12″ بداية العام المقبل وسائل إعلام: أمريكا تصنع هياكل تحاكي الأسلحة الروسية لتدريب جيشها أوريشكين: الولايات المتحدة تقضي على الاقتصاد الأوروبي لتنتقل إلى الأسواق الآسيوية كييف والغرب يستعدان لإنهاء الصراع.

. خبير سياسي أوكراني يكشف “مخططا غير منتظر” مساعد الرئيس الروسي: الاقتصاد الروسي أصبح أكبر اقتصاد في أوروبا لوكاشينكو: الأسلحة النووية الروسية في مكانها اللازم وبحالة جيدة لوكاشينكو: زيلينسكي بدأ يفهم أن لا حل إلا بالتفاوض

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الكرملين: يعلن قرب اعتماد العقيدة النووية الروسية المحدثة

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في مقابلة مع مراسل التلفزيون الرسمي اليوم الأحد، إن روسيا أعدت تعديلات على عقيدتها النووية، وتستعد لإضفاء الطابع الرسمي عليها.

وهدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب يوم الأربعاء بأن بلاده قد تستخدم الأسلحة النووية إذا تعرضت لضربة بصواريخ تقليدية، بموجب التعديلات المقترحة على العقيدة، والتي تحدد الظروف التي يمكن لموسكو فيها، استخدام الأسلحة النووية. 

Kremlin on changes to Russia's nuclear doctrine

Adjustments to Russia's nuclear doctrine are necessary due to heightened tensions near the country's borders and the involvement of nuclear powers in the Ukraine conflict, Kremlin spokesman Dmitry Peskov has said.

The… pic.twitter.com/cq0ZWbAEx8

— Sputnik (@SputnikInt) September 29, 2024

وأضاف بوتين، أن موسكو، بموجب التعديلات المقترحة، ستعتبر أي هجوم عليها مدعوماً من قوة نووية هجوماً مشتركاً.

وتشمل هذه المقترحات السماح لروسيا باستخدام الأسلحة النووية ضد دول لا تملكها، إذا كانت مدعومة من قوى نووية، في  إشارة إلى أوكرانيا التي لا تملك سلاحاً نووياً، لكنها تتمتع بدعم عسكري من دول غربية نووية تتقدمها الولايات المتحدة، في مواجهة الغزو الروسي منذ 2022.

بوتين يحدّث سياسات روسيا في الردع النووي - موقع 24أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن الحالات التي ستدفع موسكو إلى النظر في استخدام الأسلحة النووية، وفقاً للعقيدة النووية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • تصريحات خطيرة بخصوص عقيدة الأسلحة النووية الروسية
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الكرملين: يعلن قرب اعتماد العقيدة النووية الروسية المحدثة
  • الكرملين:تعديلات على العقيدة النووية الروسية
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية