نظمت أمانة المنطقة الشرقية الباعة الجائلين في 24 حاضنة و88 منفذاً، وذلك ضمن جهودها لتنظيم عملهم وتحسين المشهد الحضري في المنطقة.

قال وكيل الأمين للخدمات، محمود الرتوعي، أن الأمانة حرصت على إطلاق مبادراتها في الحاضنات البلدية ومنافذ بيع الباعة الجائلين، واستندت رؤيتها على إنشاء كيان تنموي متخصص في تأهيل وتمكين وتطوير أعمال الطموحين من الباعة الجائلين والأسر المنتجة عبر المنتجات والخدمات المقدمة لهم.

أخبار متعلقة امير الشرقية يرعى حفل افتتاح القرية الشعبية بكورنيش الدمامانطلاق النسخة الثانية من مسابقة المهارات الثقافية بالشرقية

تنظيم الباعة الجائلين في 24 حاضنة و88 منفذاً بالشرقية - اليوم

حلول مبتكرة

أشار إلى أن عدد الحاضنات البلدية التابعة للأمانة بلغ «24» حاضنة، بينما بلغ عدد منافذ البيع «88» منفذا منتشرة في عدد من المواقع، حيث سعت الأمانة إلى وضع حلول مبتكرة ومستدامة للممارسات الخاطئة للباعة الجائلين في أسواق النفع العام ومناطق الأنشطة الخدمية والأسواق التجارية، وتنظيم البسطات.

ولفت الرتوعي إلى أن مبادرة الأمانة في تنظيم الحاضنات ومنافذ البيع استهدفت تحقيق نتائج ايجابية على المجتمع، من خلال الوصول إلى الكفاية المعيشية للأسر المحتاجة إضافة إلى تقنين عمل الباعة الجائلين وتحقيق الرقابة الصحية على منتجاتهم، إلى جانب تحسين المشهد الحضري في الشوارع والأماكن العامة وتحقيق الشراكة الاستراتيجية مع مختلف القطاعات، حيث أقيمت الحاضنات ومنافذ البيع بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي.

تنظيم الباعة الجائلين في 24 حاضنة و88 منفذاً بالشرقية - اليوم

مشاريع المنطقة الشرقية

كان وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتوطين والمحتوى المحلي، المهندس أحمد القرعاوي، اطلع على مبادرات ومشاريع أمانة المنطقة الشرقية المتعلقة بمواقع حاضنات ومنافذ الباعة الجائلين.

جاء ذلك خلال جولة قام بها رافقه فيها وكيل الأمين للخدمات محمود الرتوعي، ووكيل الوزارة المساعد للتوطين والمحتوى المحلي تركي الدبيخي، وعدد من قيادات الوزارة والأمانة.

تنظيم الباعة الجائلين في 24 حاضنة و88 منفذاً بالشرقية - اليوم

وشملت الجولة التي اطلع فيها على عددٍ من الحاضنات في شرق الدمام والواجهة البحرية، وفي وسط الدمام، كما استعرضت فيها جهود الأمانة من خلال تنظيم مواقع الحاضنات ومن بينها مشروع «بسطة» الذي يعتبر كياناً تنموياً متخصصا في تأهيل وتمكين وتطوير أعمال الطموحين من الباعة الجائلين والأسر المنتجة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام المنطقة الشرقية أمانة المنطقة الشرقية تحسين المشهد الحضري وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

إقرأ أيضاً:

فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية، والعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية إحتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للماشية، لتحقيق النمو المطلوب، وتحقيق الزيادة المطلوبة فى الثروة الحيوانية، وللحفاظ على صحة المواطنين.

وأشار اللواء الدكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري، إلى أن إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة بالمديرية بالإشتراك مع أقسام الصحة العامة بالإدارات قامت خلال شهر يونيو الماضى بإجراء الفحص لـ ٢١٧٤ رأس ماشية ضد البروسيلا، وفحص ١٩٢٤ رأس ضد السل البقرى بمختلف مراكز و قرى المحافظة، للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن عمليات الفحص جاءت إسهاما من المديرية لإكتشاف أى حالات مصابة بالسل أو البروسيلا، وهى من الأمراض المشتركة التى تصيب الإنسان والحيوان، وتسبب خطورة كبيرة على صحة الإنسان الذى يتعامل مع الحيوان، أو يتناول المنتجات الحيوانية ومصنعاتها، ومؤكداً إستمرارية جهود مديرية الطب البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

 

وعلى مدار أيام الأسبوع الماضي، حرص الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على لقاء عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك لاستعراض وحل مشاكل المواطنين بدوائرهم المختلفة، وكذا متابعة نسب تنفيذ المشروعات الخدمية المقامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

استمع المحافظ لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، موجهاً باتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها فوراً وتلبية احتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

أكد محافظ الشرقية أن لقاءاته الدورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ تأتي لمناقشة كافة المشكلات التي يعاني منها المواطنين، والوقوف على كافة احتياجاتهم في كافة المجالات الخدمية والتنموية، مشيداً بأهمية هذه اللقاءات والتي تتيح مجالاً واسعاً لمناقشة هذه التحديات، ووضع حلول عاجلة لها بما ينعكس على الصالح العام.

ومن جانبهم قدم نواب البرلمان الشكر لمحافظ الشرقية لاستقباله لهم واستماعه لمشاكل ابناء دوائرهم المختلفة، ومناقشة موقف المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة، والإطلاع على حجم المجهود الذي تبذله الدولة في كافة القطاعات لتوفير الحياة الكريمة لهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: تيسيرات جديدة في تطبيق إجراءات قانون التصالح
  • الإطاحة بأعظاء تنظيم محظور يستهدف النظام في الكويت
  • حاضنة تبحث عن نفقة لأطفالها الأربعة بعد هجر زوجها لها فى أكتوبر
  • نهيان بن مبارك: الإمارات حاضنة للمبدعين لأجل السلام
  • ايتيدا تختار تاسكد ان الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية
  • مصرع طفل صعقًا بالكهرباء من كولدير مياه فى بالشرقية
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • القبض على مقيم لترويجه مواد مخدرة بالشرقية