موقع 24:
2024-09-14@01:54:20 GMT

رجل يستيقظ من غيبوبة بمواهب فنية!

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

رجل يستيقظ من غيبوبة بمواهب فنية!

استيقظ رجل من الغيبوبة بموهبة جديدة مذهلة في الفنون، إذ رسم صوراً وألف كتاباً يصف فيه ما رآه "على الجانب الآخر".

وخرج مو هانتر (39 عاماً)، من غيبوبة استمرت شهراً بقدرات إبداعية لم يكن يملكها من قبل.

وعلى الرغم من كونه ضعيفاً في الفن اكتشف مو أن لديه موهبة في الرسم والتلوين وبناء النماذج، وانتقل من العمل في برغر كنيغ إلى استخدام مهاراته الجديدة كنجار محترف وصانع نماذج.

ويشعر الناس دائماً بالفضول بشأن ما رآه مو أثناء وجوده في غيبوبته.

وعلى الرغم من أن الأطباء يقولون إن الدماغ في حالة غيبوبة لا يُظهر علامات دورة النوم الطبيعية التي تسمح بالحلم، إلا أن العديد من الأشخاص الذين يتعافون من الغيبوبة يبلغون عن رؤيتهم لأحلام.

وشارك مو أفكاراً حول الرؤى الغريبة التي كانت لديه، وقام بتوثيق تجربته في كتاب وأصدر عملاً فنياً يصور "الأماكن التي ذهب إليها" في غيبوبته، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وفي عام 2004، أصيب مو بنوع نادر من التهاب السحايا الجرثومي والسل في دماغه، مما جعله يصارع للبقاء على قيد الحياة.

ودخل في غيبوبة عندما أجرى الأطباء في مستشفى الملكة إليزابيث في برمنغهام عملية جراحية حاسمة لتصريف السوائل من دماغه.

وتابع مو "قررت أن أكتب كتاباً عن تجربتي والأشياء التي رأيتها وقد قمت برسمها مؤخراً بعد تشجيع زوجتي وعائلتي".

وقال مو إنه شاهد شخصيات غامضة مرعبة، ودمى التعشيش الروسية العملاقة.

وأضاف: "أتذكر كل شيء بوضوح شديد، في البداية سمعت صفارات الإنذار ودخول وخروج عن الوعي، ثم انتهى بي الأمر في حديقة، سمعت خطوات كلب تتجه نحوي عبر الضباب، وكان كلب صيد يقترب مني، لكنه أعطاني شعوراً بالأمان، عندها نظرت حولي وكان هناك منزل أسود اللون يوكان هناك كيان ضخم أسود اللون على شكل دمية روسية عملاقة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غرائب

إقرأ أيضاً:

اختفاء تقرير أسود حول بلدية برشيد وحماة المال العام يراسلون وزير الداخلية

زنقة20ا على التومي

من المقرر أن تقوم إحدى الجمعيات الحقوقية المهمة بالمال العام المطالبة بمصير تقرير المجلس الأعلى للحسابات ببلدية إقليم برشيد، وذلك من خلال وضع ملتمس لكل من وزير الداخلية والمجلس الأعلى للحسابات بالرباط.

وتسعى الجمعية الحقوقية حسب “يومية الخبر” إلى المطالبة بالإفراج عن فحوى مهمة التحقيق والتدقيق التي قام بها قضاة المجلس الجهوي للحسابات بجهة الدار البيضاء سطات، والتي شملت مجموعة من الملفات، وخاصة في الملفات المرتبطة بالمالية خلال مرحلة التسيير بالمجالس السابقة.

وكان عدد من أعضاء المجلس طالبوا بمعرفة مآل خلاصة تلك التحقيقات التي شملت ملفات الضريبة على الأراضي غير المبنية (T.N.B)، وملف التدبير المفوض لنقل اللحوم، حيث طالب قضاة المجلس بالوثائق المتعلقة بالأمر بالخدمة لبدء الإستغلال والإجراءات المتخذة من أجل تحصيل ما بذمة أحد الموظفين الجماعيين الذي يتابع في ملفات مالية أمام القضاء في حالة اعتقال.

وطالب مستشارون بالجماعة بالإفراج عن نتائج الافتحاص الذي شمل عددا من الملفات المالية، وخاصة منها المتعلقة بمنحة الأعمال الشاقة، حيث كان قضاة المجلس الأعلى طالبوا بالقرارات الجماعية الموقعة من طرف الرئيس من أجل الاستفادة من منحة الأعمال الشاقة برسم سنتي 2016 و 2017.

وكان التقرير قد وقف على عملية آفتحاص طالت ملفات أخرى بينها الصفقة رقم 26/2016 المتعلقة بأشغال إنجاز السوق الأسبوعي لمدينة برشيد، حيث طالب قضاة التحقيق المجلس بنسخة من دفتر التحملات ونظام الاستشارة ونسخة من محضر فتح الأظرفة بالإضافة إلى شوائب طالت تجزئات وعقارات ورخص الخ..

ووقف التقرير على ملف سندات الطلب السنوية الخاصة بسند الطلب رقم 19 بتاريخ 16/11/2016 وسند الطلب رقم 22 بتاريخ 06/12/2017، وسند الطلب رقم 27 بتاريخ 15/12/2017، وملف استغلال 32 كشكا بالمدينة، حيث طالبوا المجلس باللوائح الاسمية للباقي استخلاصه وكذا لائحة الإجراءات التي اتخذها المجلس في حق المعنيين من أجل تحصيل ما مجموعه 819.414,00 درهم، وورقة إرسال الأوامر بالتحصيل للمعنيين.

مقالات مشابهة

  • «بيكملوا بعض».. يسري نصر الله منبهر بمواهب «كاستنج» في «محطات التليفزيون»
  • أسود الفوتسال يواصلون الإستعدادات لخوض أولى مباريات مونديال أوزباكستان
  • اختفاء تقرير أسود حول بلدية برشيد وحماة المال العام يراسلون وزير الداخلية
  • لماذا يستيقظ الكثيرون في الساعة 3 صباحا كل ليلة؟
  • قبل بدء الدراسة.. 3 وصفات منزلية لتحضير اللانشون مثل الجاهز
  • خُلع وطلاق ونفقة.. مؤلف "روچ أسود" يكشف لـ 24 كواليس المسلسل
  • 50 مليون دولار تعويضاً لأمريكي أسود سُجن 10 سنوات ظلماً
  • سبب غريب لارتداء أرسنال زيا أسود في البريميرليغ
  • 50 مليون دولار تعويض لأميركي أسود سُجن 10 سنوات بجريمة لم يرتكبها
  • "أسود الرافدين" يعود إلى بغداد بعد تعادله سلبياً ونظيره الكويتي