«صداع وكحة وألم شديد في الحلق»، جميعها أعراض ارتبطت في السنوات الأخيرة بالإصابة بفيروس كورونا، الذي فرض سيطرته على العالم منذ عام 2020، ورغم غيابه واختفائه لفترة ليست طويلة، إلا أنه عاد إلى الظهور بقوة، من خلال متحور جديد يحمل أعراض غير مسبوقة.

أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا

متحور جديد لفيروس كورونا  يحمل اسم «JN.

1»، لكنه رغم كونه ضمن سلالة الوباء الذي ضرب العالم قبل أكثر من 3 سنوات وحصد العديد من الضحايا بين إصابات ووفيات، لكنه يحمل أعراضا جديدة ويصيب أماكن جديدة غير الجهاز التنفسي، الذي كان يستهدفه بصورة كبيرة في الموجات الوبائية المنقضية، بحسب موقع  «Very Well Health».

المتحور الجديد يستهدف المعدة بشكل أكبر، ويصيبها بآلام شديدة وقاسية بين قئ وإسهال وإحساس دائم بالغثيان، إلى جانب أزمات واضحة في الجهاز الهضمي، وهو ما أثبتته دراسة بالمركز الطبي الخاص بجامعة راش الأمريكية، تشير إلى أن ما يزيد على شخص من بين 5 أشخاص مصابين بفيروس كورونا، تظهر عليهم الأعراض كعلامة مبدئية على الإصابة.

وذكر الموقع الطبي أيضًا بعض الأعراض التي تصاحب آلام الجهاز الهضمي والمعدة، بالإشارة إلى أن هناك التهابات قوية في الحلق تحدث، ألم العضلات، الإسهال، الغثيان والقيء، تعب شديد، صداع، طفح جلدي وبعض تغيرات في حاسة التذوق أو الشم.

ويعد الطفح الجلدي من الأعراض الجديدة للإصابة بفيروس كورونا، والتي تأتي على شكل ظهور بقع أو انتفاخات على الجلد، إلى جانب الشعور بالرغبة في التقيؤ أو القيء فعليًا، لكن جميعها أعراض قد لا تظهر على جميع الأشخاص المصابين بكورونا، وقد تختلف شدتها من شخص لآخر.

ونشر الموقع تقريرًا مفصلًا عن كيفية الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، لعل أبرزها وأهمها الحصول على اللقاح الخاص بالوباء سريع الانتشار، ومنها أيضًا:

تلقي لقاحات كورونا والجرعات التنشيطية. ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المغلقة. التباعد الاجتماعي. غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية. تجنب لمس العينين والأنف والفم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيروس كورونا كورونا أعراض كورونا فيروس كورونا بفیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

تخلص من الأفكار السلبية.. وحفز ذاتك لحياة جميلة

قد تسيطر علينا أفكار سلبية، ولا نتوقف عن طحن ذواتنا واجترار خيباتنا، لكن هذا أمرٌ غير مجدي، ولا يجعل صاحبه ينعم بحياته، فيستسلم لماضيه الذي لن يغير منه شيء، ويقضي على حاضره الذي هو بين يديه ليصنع مستقبله، لهذا نقدم لكم هذه النصائح من أجل حياة جبإذن الله أفضل:

- التقط أنفاسك: امنح نفسك استراحة وحاول أن تأخذ خطوة إلى الوراء لتنظر في المخاطر المحتملة على صحتك. فالخطوة الأولى للخروج من الحلقة المفرغة أن تصرف انتباهك عن اجترار الأفكار.

– صحح فكرتك عن نفسك: الحديث السلبي عن النفس يتحول تدريجيا إلى مشاعر سلبية قابلة للاجترار مفادها أننا لا نصلح لشيء، لذا يجب توجيه رسائل إيجابية تعزز مفاهيمك عن نفسك.

– ابتسم وركز على الأشياء الجيدة: لا يوجد شيء مثالي، وفي الحياة ستواجه دوما عقبات، فانظر إلى الجانب الإيجابي ولو كان صغيرا، واستخدم ابتسامتك للتخلص من الأفكار السلبية.

– تسلح بالصداقة الإيجابية: فعندما تحيط نفسك بأصدقاء إيجابيين ستستمع لوجهات نظر إيجابية تؤثر في أفكارك، وفي حياتك.

– اشغل الفراغ: بتحويل التفكير والاهتمام من الاجترار الداخلي إلى العمل الخارجي، عبر الانخراط في الأنشطة التي تعزز الأفكار الإيجابية، كالعمل في التخصص الذي تحب، الرياضة ومختلف النشاطات الاجتماعية التي تفضل.

– تعلم من الفشل: وركز في حل المشكلة، فارتكاب الأخطاء ووقوع الخسائر يحدث للجميع، فلا تركز على الفشل وحاول أن تتعلم منه لتتفاداه مستقبلا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور0

مقالات مشابهة

  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. «الصحة» تحذر من أعراض «ضربة الشمس»
  • طبيبة تكشف قدرة النعناع على منع الشيخوخة
  • أعراض التهاب الزائدة الدودية عند الأطفال
  • مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض
  • تعرف على أعراض إصابة الأطفال بالتهاب المفاصل أو الروماتيزم
  • تخلص من الأفكار السلبية.. وحفز ذاتك لحياة جميلة
  • بعضهم يحمل أمراضا معدية.. ترحيل أكثر من 7 آلاف مهاجر منذ بداية عام 2024
  • الارتجاع الكلوي مرض خطير يهدد المثانة.. أسبابه وأشهر الأعراض
  • كيف للإنسان أن يشعر بالاستحقاق وتقدير الذات؟
  • تحذير من عادة تؤثر على نمو الجنين.. أشهر أعراضها الحمى والغثيان