صدى البلد:
2024-10-03@20:09:12 GMT

مسار زلاجة سانتا.. صورة مذهلة تشعل السوشيال ميديا

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

تمت مشاركة صورة مذهلة من قبل الوكالة الفضائية الأوروبية (ESA) تُظهر "مساراً تركته زلاجة سانتا"، وقد لاقت هذه الصورة اهتماماً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقا لموقع “هندوستان تايمز”، تُظهر الصورة سلسلة من النجوم الصغيرة الملونة. 

وفي تعليقها على المنشور، ذكرت الوكالة الفضائية الأوروبية أن "الكائنات هيربيج -هارو"، وهي مناطق مضيئة تحيط بالنجوم الصغيرة المولودة (المعروفة باسم النجوم الأولية)، تتشكل عندما تتصادم رياح النجوم أو تيارات الغاز الخارجة من هذه النجوم الصغيرة المولودة بسرعات عالية مع الغاز والغبار القريبين.

لأول مرة.. رائد فضاء ياباني يستعد للهبوط على سطح القمر بمساعدة أمريكا سحب دخان داكنة تغطي فضاء مدينة خان يونس

وأضافت الوكالة الفضائية في المنشور: "إن هيربيج-هارو 797، الذي يهيمن على الجزء السفلي من هذه الصورة، يقع بالقرب من مجموعة النجوم الفتية المفتوحة IC 348، والتي تقع بالقرب من الحافة الشرقية لسحابة بيرسيوس الداكنة. ويُعتقد أن الكائنات الساطعة في الجزء العلوي من الصورة تحتضن نجمتين أوليتين إضافيتين".

تمت مشاركة هذا المنشور قبل ساعات قليلة فقط، ومنذ نشره، حصد أكثر من 12,000 إعجاب، والأرقام لا تزال في ازدياد.

وقد تفاعل العديد من الأشخاص في قسم التعليقات للمنشور لمشاركة ردود فعلهم.

وكتب شخص ما: “بينما نتأمل في عجائب الكون التي كشفت عنها وكالة ناسا جيمس ويب، دعونا نحتفل بروح الاكتشاف والاستكشاف التي تجمعنا جميعًا”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استكشاف الاجتماع التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث

العُمانية: عقدت لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة عُمان اجتماعها الثالث لهذا العام برئاسة أحمد المصلحي رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة. وتم خلال الاجتماع مناقشة نتائج المبادرات التي تبنتها اللجنة خلال هذا العام والحوافز المقدمة للمؤسسات التي تقوم بتحديث بياناتها في برنامج "استدامة مؤسستي" وبرنامج "حصتي للاستثمار الاجتماعي" وتنمية هذه المؤسسات من خلال إيجاد برامج ومشاريع تهدف إلى استدامة هذه المؤسسات وتوفر فرص عمل حقيقية للباحثين. كما ناقشت اللجنة آلية توفير وظائف للباحثين عن عمل في مجال الترجمة ومبادرة الأمن الغذائي وطرق دعمها والسعي إلى نجاحها. وقال أحمد المصلحي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة عُمان : إن فريق العمل المعني بتحسين بيئة الأعمال سيكون مشتركًا بين غرفة تجارة وصناعة عمان وكل من وزارة العمل ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وهيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث سيعمل الفريق على تفعيل التوجه الاستراتيجي للغرفة بتحسين بيئة الأعمال فيما يخص تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من النمو والاستدامة وبما ينسجم مع "رؤية عمان 2040".

وأضاف أن فريق العمل المعني بمكاتب الاستقدام سيكون مشتركًا بين الغرفة ووزارة العمل وشرطة عُمان السُّلطانية ووزارة الخارجية واتحاد العمال وحقوق الإنسان ووزارة الصحة وذلك لتنظيم سوق استقدام الأيدي العاملة وبما يحفظ حقوق جميع الأطراف ويمكّن مكاتب الاستقدام من تحقيق التنافسية غير المخلة بأساسيات وقواعد العمل في القطاع.

مقالات مشابهة

  • مناقشات عن "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" في أنشطة الثقافة بالقليوبية
  • ميسي يقلق جماهير إنتر ميامي والأرجنتين بسبب إصابته.. صورة
  • آخر صورة لليخت الفاخر.. دليل يكشف لغز كارثة الغرق
  • لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث
  • فوائد مذهلة لشرب الماء على الريق!
  • «برغم القانون».. مسلسل عامل ضجة ويشعل «السوشيال ميديا».. ما القصة وموعد عرض الحلقة الجديدة؟
  • «نامت على حجر».. صورة طفلة لبنانية تشعل منصات التواصل الاجتماعي
  • شاهد بالفيديو.. التيكتوكر السوداني الشهير أبو أحمد يشتري “الخرفان” استعداداً للزواج من حسناء السوشيال ميديا “ناريمان”
  • الحرب ستطال كل مدينة عربية.. وزيرة قطرية تشعل "السوشيال ميديا"
  • فوائد مذهلة للبرقوق.. تعرف عليها