“حلل يا دويري”، هتاف أطلقه مقاتل تابع لحركات المقاومة الفلسطينية في غزة، ينال انتشارًا واسعًا بين رواد موقع التغريدات القصيرة “إكس”.

وترجع قصة “الجملة” بعدما نشرت المقاومة الفلسطينية، مقطع فيديو لاستهداف مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة، وخلال الهجوم، قال أحد مقاتلي القسام في الفيديو: "حلل يا دويري"، إشارة إلى اللواء الأردني الذي اشتهر بتحليلاته العسكرية في استديو أحد القنوات العربية منذ بداية العدوان على غزة.

المقاومة تعرض فيديو جديد لاستهداف قوات العدو.. مقاتل يلصق قنبلة بجنزير دبابة (فيديو)

وبعد رسالة المقاتل للواء الدويري بدأ هاشتاج "#حلل_يا_دويري" بالانتشار بين جمهور منصات التواصل، ويتصدر قائمة الترند في دول عربية مثل الأردن وقطر ومصر والجزائر.

ورد فايز الدويري عبر منصة تيليجرام، كاتبًا: " أرفع رأسي وأشمخ وربما تكون أجمل لحظات حياتي حين سمعت المقاوم ينادي باسمي"، مضيفًا : " إنها لحظات الشرف التي أعلم أن المقاومين يتابعون ويثنون على ما أقدمه من جهد بسيط بل ولا يذكر أمام أصحاب الفعل".

فايز الدويريفايز الدويري فى سطور

 

وفايز الدويري ولد في إربد بالمملكة الأردنية، عام 1952، وتخرج في الكلية العسكرية في عام 1973، حيث انضم إلى سلاح الهندسة الملكي، وشارك في عملية نزع الألغام على الحدود الأردنية السورية وعمل كمدرس في كلية القادة والأركان، تقلد مناصب عدة، بما في ذلك مدير سلاح الهندسة الملكي، ثم آمرًا لكلية القيادة والأركان برتبة لواء، وبعد تقاعده، انضم إلى الجامعة الأردنية وحصل على درجة الدكتوراه في فلسفة التربية.

التفاعل على الجملة تنوع بين جمهور رواد موقع “تويتر”، إذ كتبت شيرين عرفة، : "تخيل تكون قاعد بتتابع المباراة، للفريق الذي تشجعه، وفجأة، يوجه "كابتن الفريق" نظره، لعدسة الكاميرا، وينادي عليك باسمك".

تخيل تكون قاعد بتتابع المباراة، للفريق الذي تشجعه، وفجأة، يوجه "كابتن الفريق" نظره، لعدسة الكاميرا، وينادي عليك باسمك ????????????#حلل_يا_دويري
يا بختك يا دويري ???????? pic.twitter.com/VxDHcZQCyn

— شيرين عرفة (@shirinarafah) December 25, 2023

 

فيما دون عبدالحميد قطب: “غزة أرض جهاد ورباط، وعلى صخرتها ينكسر العدو الصهيوني المتغطرس ويتفكك ويتجه نحو الزوال”.

غزة أرض جهاد ورباط .. وعلى صخرتها ينكسر العدو الصهيوني المتغطرس ويتفكك ويتجه نحو الزوال .. #حلل_يا_دويري pic.twitter.com/ODjpXmZQ09

— عبدالحميد قطب (@AbdAlhamed_kotb) December 26, 2023

 

فيما أعرب د. محمد دخوش، عن فخره ببسالة رجال المقاومة، إذ كتب: “أي نوع من الرجال هؤلاء ، أي عزيمة وأي بأس.. تقدم بكل رباطة جأش ووضع عبوة أسفل دبابة ميركافا ودمرها دون أن يحسوا عليه فحولها إلى خردة في ثوانٍ معدودات”.

أي نوع من الرجال هؤلاء ، أي عزيمة وأي بأس..
تقدم بكل رباطة جأش ووضع عبوة أسفل دبابة #ميركافا ودمرها دون أن يحسوا عليه فحولها إلى خردة في ثوانٍ معدودات..#غزة_تنتصر #حلل_يا_دويري pic.twitter.com/4J5rv2Paz2

— د. محمد دخوش (@MuhDakhouche) December 26, 2023

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطينية حركات المقاومة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلى حلل يا دويري حلل يادويري فايز الدويري فيديو حلل يا دويري اللواء فايز الدويري حلل ي دويري الدويري دويري من هو فايز الدويري تحليل فيديو الدويري تحليل عسكري فايز الدويري الخبير العسكري حلل یا دویری

إقرأ أيضاً:

“لن تكون نزهة”.. تفاصيل عملية الهجوم الإسرائيلي على لبنان

كشف أحمد فؤاد أنور، أستاذ العلوم الإسرائيلية والعبرية، تفاصيل المشهد السياسي والعسكري في منطقة الشرق الأوسط، وسط استمرار عمليات القصف الإسرائيلي على لبنان.

شاهد بالبث المباشر الأهلي السعودي اليوم.. مشاهدة الأهلي السعودي × الوصل Al-Ahli vs Al-Wasl بث مباشر دون "تشفير" | دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي ضد الوصل Al-Ahli vs Al-Wasl مباشر دون تقطيع | دوري أبطال آسيا للنخبة 2024

وأضاف فؤاد أنور، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مجازر وتفجيرات قوية مستمر من قوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من لبنان.

وتابع فؤاد أنور: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرى بأن التوقيت مناسب لاجتياح لبنان، خاصة وأن حزب الله في حالة اختلال وعدم توازن بعد اغتيال أمينه العام حسن نصر الله.

وأوضح أستاذ العلوم الإسرائيلية، أن سياسة الاختلالات لا تعتمد على المواجهة، فأحيانا يكون الشخص الذي يعاني من عدم الاتزان؛ أكثر حدة وأكثر تعامل أمام العدو من العدو نفسه.

وأردف أحمد فؤاد أنور: الجميع يترقب حجم الهجوم الذي سيشنه الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، فهذه العملية لن تكون نزهة، لأن التسريبات تشير إلى هجوم مؤكد خلال الساعات المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • إصابة عدد من جنود العدو برصاص المقاومة الفلسطينية بمخيم بلاطة
  • إصابة جنود صهاينة برصاص المقاومة بمخيم بلاطة في نابلس
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • الدويري: 4 أوراق قوة يملكها حزب الله أمام عملية الاحتلال البرية
  • جيش الاحتلال يكشف الفرقة المسئولة عن العمليات في لبنان
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  •  متى وكيف سينفذ الاحتلال عمليته البرية بجنوب لبنان؟ الدويري وحنا يجيبان
  • متى وكيف سينفذ الاحتلال عمليته البرية بجنوب لبنان؟ الدويري وحنا يجيبان
  • “لن تكون نزهة”.. تفاصيل عملية الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • “لن تنالوا من عزيمة المقاومة”.. وقفة غضب في العاصمة الأردنية تضامنًا مع لبنان