اعتقل الجيش الإسرائيلي الثلاثاء، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار في مدينة رام الله، بالضفة الغربية المحتلة والتي تتهمها إسرائيل بأنها قيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حسب الجيش وزوجها.

وقال غسان جرار إن جنود الجيش الإسرائيلي "اعتقلوا زوجتي خالدة" بعد أن اقتحموا منزل العائلة في رام الله.

 
وأضاف غسان جرار أنه استيقظ على لكمات وضرب جنود الجيش الإسرائيلي "داخل غرفة نومنا ... وضعوا فوهة بندقية في وجهي، واقتادوني الى غرفة مع جنديين، وهي إلى غرفة اخرى مع مجندة. استطاعت تغيير ملابسها وأخذوا منها هويتها وهاتفها".
وخالدة جرار، 60 عاماً، هي عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني المجمد منذ  2007، واعتُقلت في أكتوبر (تشرين الأول) 2019 لتوليها منصباً قيادياً في الجبهة الشعبية، وهي حركة ماركسية التي تعتبرها إسرائيل والاتحاد الأوروبي "إرهابية".

#إسرائيل تشنّ اعتقالات واسعة النطاق في الضفة الغربية https://t.co/hpNkTBjMAu

— 24.ae (@20fourMedia) December 21, 2023 وجاء اعتقالها بعد مقتل فتاة إسرائيلية في الـ 17، في هجوم في الضفة الغربية المحتلة نسبه الجيش الإسرائيلي إلى الجبهة الشعبية.
وأطلق سراح جرار في سبتمبر (أيلول) 2021 بعد سجنها عامين.
وقالت الجبهة الشعبية في بيان الثلاثاء إن "إقدام الاحتلال الصهيوني على شن اعتقالات واسعة في صفوف قيادات وكوادر الجبهة، في الضفة صباح اليوم نهج انتقامي بحق أبناء شعبنا وقياداته التي تتبنى مواقف واضحة ومبدئية على حدٍ سواء".
وأشار البيان إلى أنها "محاولة يائسة وفاشلة لتفريغ الضفة من أي حراك وطني أو سياسي تعبوي مناهض للاحتلال في ضوء فشله الذريع في وأد المقاومة المتفجرة في الضفة".
وأكد الجيش الاسرائيلي في بيان اعتقال خالدة جرار التي وصفها بـ "زعيمة للجبهة الشعبية في الضفة الغربية" وقال إنها "مطلوبة لأنها عنصر إرهابي".
ينفذ الجيش الإسرائيلي مداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية لاعتقال فلسطينيين يعتبرهم مطلوبين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الضفة الغربية خالدة جرار الجیش الإسرائیلی الجبهة الشعبیة الضفة الغربیة خالدة جرار فی الضفة

إقرأ أيضاً:

باستخدام "سلم".. فلسطينيون يتسللون إلى داخل إسرائيل

تسلل فلسطينييون من الضفة الغربية إلى داخل إسرائيل، الإثنين، بعد أن عبروا الجدار الفاصل باستخدام سلم.

وأوضحت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن مقطعا مصورا لمتسللين يعبرون الجدار الفاصل إلى داخل إسرائيل تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام سلم مرتفع.

وبعد تداول هذا المقطع أجرت الشرطة عملية تفتيش واسعة في مدينة القدس واعتقلت على إثرها 54 فلسطينيا في موقع للبناء واعتبرت تواجدهم فيه غير قانوني، وفق الصحيفة.

يأتي هذا وسط حالة من القلق لدى السلطات الإسرائيلية في ظل السهولة، التي عبر بها الفلسطينييون الجدار العازل وهو ما يذكرهم بالطريقة التي تم بها اختراق هذا الجدار في 7 أكتوبر.

وأفادت الشرطة بأن المعتقلين في العشرينيات والثلاثينيات من أعمارهم، وعثر عليهم داخل مبنى الموقع في شارع توفال في المدينة، فيما لم توضح ما إذا كان المعتقلون هم نفس الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو المتداول أم لا.

وتم نقل جميع المشتبه بهم إلى مركز الشرطة بقلب المدينة لاستجوابهم. وفي وقت لاحق من الاثنين، سيتم تقديمهم أمام المحكمة وفقا لنتائج التحقيق.

وتعد هذه المرة الثانية خلال الأيام القليلة الماضية التي يتم فيها العثور على حالات مماثلة في مواقع البناء، ما يزيد من القلق حول تكرار هذه الحوادث واستمرار تهديدها للأمن، بحسب الصحيفة.

كما أفادت بأن الشرطة تجري تحقيقات لفهم كيفية تنظيم هذه العمليات وتعزيز الإجراءات الأمنية لضمان عدم تكرارها.

وكانت السلطة الوطنية الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق مقتل 5 أشخاص، الجمعة، في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين في شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث قال الجيش الإسرائيلي إنه يشن "عملية مكافحة إرهاب".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية "5 قتلى جراء عدوان الاحتلال على جنين" موضحة أن 4 من القتلى رجال تراوح أعمارهم بين 20 و30 عاما. أما القتيل الخامس فهو رجل في الرابعة والخمسين أصيب بالرصاص عندما كان على سطح منزله" بحسب وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

وتفيد بيانات وزارة الصحة الفلسطينية بأن 10 فلسطينيين قتلوا في الساعات الثماني والأربعين الأخيرة في الضفة الغربية المحتلة.

ويضاف إلى هذه الحصيلة طفل وامرأة قتلا، الإثنين، خلال توغل للجيش الإسرائيلي في منطقة طولكرم في شمال الضفة كذلك.

وذكرت وكالة وفا أن مسيّرة استهدفت، الجمعة، مخيم جنين لللاجئين في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967.

ولفتت الوكالة إلى أن القوات الإسرائيلية "اقتحمت المدينة وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول" في غرب المدينة "قبل أن تقتحم آليات الاحتلال العسكرية المدينة من شارعي حيفا والناصرة".

وأفادت بأن "قوات الاحتلال قصفت المنزل المحاصر بعدة قذائف أنيرجا وأطلقت صوبه الرصاص الحي، وطالبت بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه، كما نشرت قناصتها على أسطح المنازل".

مقالات مشابهة

  • باستخدام "سلم".. فلسطينيون يتسللون إلى داخل إسرائيل
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • «شؤون الأسرى»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • وزير العمل الصومالي ومسؤول أممي يبحثان سبل تعزيز التعاون
  • اليمين المتطرف الإسرائيلي يستغل حكومة نتنياهو لشرعنة أكبر عدد من البؤر الاستيطانية بالضفة الغربية
  • صعود إرهاب المستوطنين في الضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: إسرائيل تعتقل 15 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • السجن أصبح مقبرة..؟
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • «بوليتيكو»: التوسع الاستيطاني الإسرائيلي فى الضفة الغربية يزيد من حدة التوتر