زنجبار(عدن الغد)خاص:

بتوجيه من مدير عام مديرية زنجبار الشيخ /شائع الداحوري نفذ مكتب الصناعة والتجارة بزنجبار صباح اليوم الثلاثاء نزولا ميدانيا لسوق مدينة زنجبار وذلك لمراقبة اسعار المواد الغذائية ومدى التزام التجار واصحاب المحلات التجارية بالاسعار .

حيث قام مدير مكتب الصناعة والتجارة بزنجبار أ/محمد محول والفريق المرافق له خلالها بالنزول صباح اليوم الى محلات بيع الجملة والتجزئة بسوق زنجبار وذلك للاطلاع والمراقبة على اسعار المواد الغذائية ومراقبة مدى التزام التجار واصحاب المحلات التجارية بتثبيت تسعيرة المواد الغذائية الاساسية بعد النزول الطفيف في اسعار بعض هذه المواد خلال الايام القليلة الماضية.

هذا وقد اطلع مدير مكتب الصناعة والتجارة أ/محمد محول على بعض اسعار تلك السلع حسب فواتير البيع والشراء الموضحة لديهم وعلى الصعوبات التي يعانوا منها اثناء وبعد ازالة نقاط الجبايات ودفع الرسوم المشروعة والمحددة وفق القانون .

كما لاحظ مدير مكتب الصناعة والتجارة محول التزام التجار بإشهار وعرض اسعار السلع الغذائية الاساسية وغيرها من المواد الاخرى على ابواب محلاتهم التجارية ليطلع عليها المواطنين والمستهلكين.
وشدد مدير الصناعة والتجارة بزنجبار التجار الى الالتزام التام بالتسعيرة حسب العرض والطلب ومواكبة اي نزول قد يطرئ على اسعار بعض المواد الغذائية وتثبيتها والالتزام بها بما يساعد ويخفف عن معاناة المواطن وقدرته الشرائية لها.

رافقه خلال النزول : 
مدير مكتب الاشغال العامة أ/نبيل الباهزي.


*من ناصر الجريري

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب الصناعة والتجارة المواد الغذائیة مدیر مکتب

إقرأ أيضاً:

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تحذر من معاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار

نبهت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك إلى “المعاناة التي أصبح المواطن المغربي يعيشها، بشكل يومي، بسبب الزيادات المتتالية وغير المفهومة في أسعار جميع المواد والخدمات”، حيث طالبت الحكومة بإحداث مؤسسة خاصة بالاستهلاك لحماية المستهلك.

وقالت الجامعة، في بلاغ لها، إن “المستهلك يعاني يوميا من هذه الزيادات المتتالية في السوق المغربي الذي يهيمن عليه القطاع غير المهيكل”، مشيرة إلى أن الفاعل الاقتصادي “غير مبال باحترام قانون حرية الأسعار والمنافسة وقانون حماية المستهلك”.

واستنكرت الزيادات “غير المشروعة” فى المواد الاستهلاكية، والتي “غالبا لا تتناسب مع جودة وسلامة المنتوج والسياق العالمي والمناخي”، متسائلة عن “اللامبالاة” المسجلة للحكومة والمؤسسات المعنية بالمراقبة الضرورية لحماية المستهلك وضمان استقرار السوق.

مقالات مشابهة

  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • الحديدة .. ضبط 17 مخالفة سلع منتهية وزيادة أسعار ونقص أوزان
  • حملات تموينية مكثفة لمراقبة الأسواق والتصدي للتلاعب بالأسعار
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • «الأعلى للطاقة في دبي» ينفذ حملات تفتيشية على قطاع «الديزل»
  • “الأعلى للطاقة في دبي” ينفذ حملات تفتيشية على قطاع “الديزل”
  • الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تحذر من معاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار
  • المجلس الأعلى للطاقة في دبي ينفذ حملات تفتيشية على قطاع زيت الغاز (الديزل) في دبي لتنظيم التداول ومكافحة الممارسات غير المشروعة
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة