موقع 24:
2024-10-05@10:35:06 GMT

أول تعليق من مؤلف وملحن أغنية روبي "3 ساعات متواصلة"

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

أول تعليق من مؤلف وملحن أغنية روبي '3 ساعات متواصلة'

في أول رد على الجدل الدائر حول أغنية "3 ساعات متواصلة" للمطربة المصرية روبي، دافع مؤلف وملحن الأغنية، الشاعر عزيز الشافعي عن الأغنية، متعجباً من اقتطاع البعض جزءاً من كلماتها وتأويله بطريقتهم.

وقال الشافعي في مداخلة عبر برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، إن هذا الجدل ليس محبباً له، مشيراً إلى أنه يعتمد على تأويل الكلمات، ولا يوجد في الجزء المثير للجدل أي كلمات بها إيحاءات.

 
وعلق الشافعي على هجوم البعض على مقطع محدد من الأغنية، والتي تتضمن كلمات "هروقك..هشوقك..هدوقك" قائلاً إذا كانت كلمة "أدوقك" فالشاعر أحمد شفيق أوردها في أغنية "إنت عمري" لكوكب الشرق أم كلثوم، ونجاة غنت في أغنية لمرسي جميل عزيز "دوق 3 مرات"، مضيفاً: "أنا كتبتها مرة واحدة فقط".

وأوضح الشافعي أنه تواصل مع روبي خلال الساعات الماضية وقام بتهنئتها على نجاح الأغنية.

وأثارت الأغنية فور صدورها، أزمة بسبب احتوائها على بعض الإيحاءات الجريئة، ووسط معلومات متضاربة حول استدعاء روبي للتحقيق أمام مجلس نقابة المهن الموسيقية، أصدر نقيب الموسيقيين مصطفى كامل، بياناً صحافياً، أكد فيه أن القرار النهائي لم يتخذ بعد، ونفى الدعوة لعقد اجتماع عاجل، اليوم الثلاثاء.

 

طارق الشناوي يهاجم النقابة

وشن الناقد الفني طارق الشناوي هجوماً على نقابة المهن الموسيقية بسبب موقفها من الأغنية، وكتب عبر حسابه على فيس بوك: "بعد الجدل الذي أثارته أغنية روبي (3 ساعات) تأليف وتلحين عزيز الشافعي، استمعت إليها مثنى وثلاث ورباع، وتعجبت من البيان الهزيل الذي أصدرته نقابة الموسيقيين، لمجرد أنها تريد أن تثبت أنها أكثر تشدداً من المجتمع، الذي بات قطاع منه يصادر كل ما هو مبهج في الحياة ويعتبره عنواناً للإسفاف"، مختتماً منشوره بأن النقابة تعترض على الكلمات ولا توجد كلمة خارجة ولكنهم يتسابقون في المنع ومصادرة أي إحساس بالفرحة.

الأكثر استماعاً في 2023

واحتلت روبي المرتبة الثانية في قائمة أفضل الأغنيات استماعاً في الشرق الأوسط للعام 2023، بديو "يا ليالي" مع النجم أحمد سعد، استناداً على قائمة "IFPI"، منظمة الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية.

 

روبي في رمضان 2024

ومن  المرتقب أن تخوض روبي دراما رمضان 2024 بمسلسل "شغل فنادق" مع عمرو يوسف، وتدور أحداثه في إطار كوميدي تشويقي، ويشاركهما المسلسل  محمد رضوان، وكريم عفيفي، وإدوارد، وريم سامي، وأحمد فهيم، وأحمد مالك، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روبي نجوم

إقرأ أيضاً:

أحمد حاتم يكشف عن أحدث ظهور رفقة نجله عزيز «صورة»

شارك الفنان أحمد حاتم، المتابعين عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» رفقة نجله عزيز، اليوم الأربعاء، والذي يحرص على التقليل من ظهوره عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وظهر أحمد حاتم، عبر حسابه الرسمي على «إنستجرام» رفقة نجله خلال مشاركته للعلب، رفقة عدد من الأطفال.

أحمد حاتم آخر أعمال أحمد حاتم

وتعد آخر أعمال أحمد حاتم تألقه في مسلسل عمر أفندي الذي عرض عبر شاشة on خلال الفترة الماضية، والذي حقق نجاحا كبيرا فيه، بالتعاون مع كوكبة كبيرة من النجوم.

أحداث مسلسل عمر أفندي

ودارت أحداث مسلسل عمر أفندي في إطار تشويقي مثير، تبدأ قصتها مع علي الذي يجد سرداب في منزلهم بعد وفاة والده ينقله إلى الحقبة الأربعينه، ويطلق على نفسه اسم عمر، ويلتقي بـ زينات، وكذلك رانيا يوسف في بنسيون دلال.

اقرأ أيضاًبعد نجاحه.. أبطال مسلسل عمر أفندي في ضيافة معكم منى الشاذلي «صور»

«سرقة الذهب من أحمد حاتم قبل بيعه».. ملخص مسلسل عمر أفندي الحلقة 13

أحمد حاتم يعيش بين زمنين مختلفين في مسلسل عمر أفندي على قناة ON

أبطال مسلسل عمر أفندي

مسلسل عمر أفندي، مكون من 15 حلقة، يشارك في بطولته كلًا من:

- الفنان أحمد حاتم.

- رانيا يوسف.

- آية سماحة.

- محمد رضوان.

- مصطفى أبو سريع.

- رانيا يوسف.

- محمود حافظ.

- تأليف مصطفى حمدي.

- إخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

مقالات مشابهة

  • بهاء سلطان يطرح الأغنية الدعائية لـ فيلم الهوى سلطان
  • الشاعر العراقي شوقي عبد الأمير: يجب على الغرب الاستماع إلى صوت الاحتجاج
  • "أنا بالنسر ختمت شهادتي".. عزيز الشافعي ينشر أغنية حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية
  • روبي ويليامز يصدم جمهوره بشخصية "قرد"
  • تعرف على موعد حفل الفنانة روبي المقبل
  • جيش الاحتلال يشن سلسة غارات متواصلة على بيروت فجر اليوم
  • استنفار أمني بفاس بعد تعرض البرلماني عزيز اللبار لاعتداء مسلح
  • غلق شارع عزيز أباظة لمدة 10 أيام
  • أحمد حاتم يكشف عن أحدث ظهور رفقة نجله عزيز «صورة»
  • قرار جديد بشأن المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا بمقابر الإمام الشافعي