شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بالصور جماعة صعدة يجبرون اكاديمي جامعة صنعاء التبرك بقبري ”الرسي” و”الحوثي” والاستماع للمحاضرات الشيعية، نشرت عناصر حوثية صورا لأعضاء هيئة التدريس في جامعة صنعاء بعد أجبار المليشيا الحوثية لهم بأداء قسم الولاية على ضريحي الحوثي و الرسي في محافظة .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بالصور .

. جماعة صعدة يجبرون اكاديمي جامعة صنعاء التبرك بقبري ”الرسي” و”الحوثي” والاستماع للمحاضرات الشيعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بالصور .. جماعة صعدة يجبرون اكاديمي جامعة صنعاء...

نشرت عناصر حوثية صورا لأعضاء هيئة التدريس في جامعة صنعاء بعد أجبار المليشيا الحوثية لهم بأداء قسم الولاية على ضريحي "الحوثي" و" الرسي" في محافظة صعدة .وأطلع المشهد اليمني اليوم الجمعة على صور الأكاديميين وهم على اطلال ما تبقى من قبر حسين الحوثي الأب الروحي للمليشيا الحوثية وبينهم منتحل رئيس جامعة صنعاء القاسم عباس .وقالت مصادر أكاديمية للمشهد اليمني في وقت سابق إن الوفد الأكاديمي يرأسه القاسم عباس والدكتور فوزي الصغير والمعين مؤخرا مشرفا ثقافيا في جامعة صنعاء وكان يشغل سابقا رئيسا لجامعة صنعاء بتعين من زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي .وأضافت المصادر إن البرنامج الحوثي للأكاديميين شمل زيارة مسجد الهادي الرسي العياني وضريح حسين الحوثي الأب الروحي للجماعة الحوثي والذي قتل علي يد اللواء جواس أحد قادة الحيش اليمني وضريح بدر الدين الحوثي في محافظة صعدة .وأكدت المصادر إن الاكاديمين تم اخضاعهم لدورات طائفية بعد زيارات العبودية والولاء شملت محاضرات سابقة القاها حسين الحوثي ووالده عن الثورة الإيرانية وزعيمها الخميني وفكرة تصدير الثورة و أهوال يوم القيامة ووعده ووعيده وخطر دخول امريكا اليمن .الجدير ذكره إن أغلب المحاضرات تم عرضها في شاشات عرض مسجلة منها مقاطع افلام عن الحروب العراقية - الإيرانية تم خلالهما محاولة إدانة الرئيسين الراحليين صدام حسين و علي عبد الله صالح وتكفيرهما كونهما قاتلا ما اطلقوا عليه إسم " آيات الله الخميني وفكرة تصدير الثورة و أهوال يوم القيامة ووعده ووعيده وخطر دخول امريكا اليمن .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري يمني يُجيب لـ "الفجر".. كيف فاقمت المليشيات الحوثية أزمة الأمن الغذائي ببلاده؟

 بات غالبية اليمنيين معرضين لانعدام الأمن الغذائي، بسبب ممارسات مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

 

تفاقم أزمة الأمن الغذائي باليمن
 

وبالتزامن مع حرب الحوثي الاقتصادية والتي تفاقم أزمة الأمن الغذائي بالبلاد،  قال الخبير العسكري والاستراتيجي اليمني اللواء الركن علي ناجي عبيد،  إن ميليشيات الحوثي خرجت من كهوف مران على جناح ما سمية بثورة الربيع العربي التي رفعت شعارات تصحيح الأوضاع السياسية والإقتصادية المزرية وغيرها من الشعارات التي دغدغت مشاعر الجماهير التي تعاني من الفقر والحاجة الناجم عن فساد النظام.

غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار) انعدام الأمن الغذائي أبرزها.. ما تأثيرات حرب الحوثي الاقتصادية باليمن؟

وأضاف عبيد في تصريحات خاصة لـ "الفجر" بأنه استغلالا لهذه الحاجة رفعت أعجازها بالإوار ضد رفع أسعار الوقود بمشتقاته بشكل نسبي كان سعيا من حكومة با سندوة الوفاقية كخطوة أولى على طريق تصحيح الأوضاع بدء من رفع دعم المشتقات النفطية ذلك الدعم الذي تستفيد منه قوى الفساد والأغنياء بنسبة تصل إلى 90 % حسب دراسات أدت إلى اتخاذ ذلك القرار من قبل الحكومة حينها والجماهير لا شك كانت مرحبة بمكافحة الفساد وتحسين أوضاعها لكن إلى أين وصلت أوضاعها المعيشية هبوطا إذ وصلت إلى الدرك الأسفل من الفقر ناهيك عن دمار حرب أشعلتها تلك المليشيات الحوث إيرانية، خلقت أزمة أسوأ أزمة إنسانية في العالم يعاني منها اليمنيون 80% من السكان بحاجة إلى المساعدات.

 

وتابع: انتشرت سوء التغذية، أربعة ملايين طفل لم يجدوا الطريق إلى المدارس، الجامعات شبه مغلقة من العزوف عن الإلتحاق ليس ترفا بل نتيجة عدم القدرة، الخدمات الصحية سقطت بنسبة 70%  والكارثة الأكبر منعت عبر الصواريخ والطائرات المسيرة تصدير النفط من المناطق المحررة وهو المصدر الرئيس لموارد الدولة ما أدى إلى عدم قدرة دولة الشرعية بتوفير الرواتب بإنتظام وبنفس الوقت انهيار غير مسبوق للعملة.

 

وفي حديثه أيضًا قال بأن المليشيات شددت من نهب الناس في المناطق المسيطرة عليها حتى أفقرت الأغنياء بمنعهم من سحب حتى أقساط بسيطة من أموالهم،ها نحن نلمس على الواقع بدايات انتفاضة يقودها رجال المال والأعمال فما البال بالجماهير الغفيرة المصنفة في مستوى الفئات الفقيرة والأشد فقرا، فالذي كان يستلم راتبه الشهري بما يساوي 500 دولار عام 2014 بالعملة المحلية أن لا يساوي ذلك المبلغ ماءة دولار، ناهيك عن تلك البشرى التي تزفها المليشيات حاليا بتسليم الموظفين ربع راتب شهر يونيو 2018 أي بشرى،حتى فتح الطرق غير المفهوم ألغرض منها فرضت المليشيات جبايات بتسميات لا أنزل الله بها من سلطان ما جعل الفرح بفتحها تتحول إلى آهات وأحزان.

 

◄ مناطق سيطرة المليشيات على أعتاب ثورة عارمة 

 

واختتم  الخبير العسكري اليمني حديثه بأن مناطق سيطرة المليشيات على أعتاب ثورة عارمة تقتلع المليشيات من جذورها الإمامية المتخلفة التي أفتت بأن المجاعات وموت الناس بالجملة من أثرها هو قدر ومن إعترضه فقد كفر.لم تعلم بعد تلك المليشيات بأن ذلك الزمن ولى إلى غير رجعها ومصيرها المحتوم في مزبلة التاريخ منتظر وبداياته تلمس باليد وترى بالبصر.

كاتب سياسي يمني يُجيب لـ "الفجر".. كيف يعمل الحوثي على تدمير المؤسسات التعليمية وتجنيد الأطفال؟ محلل سياسي يكشف لـ "الفجر" خطورة تدشين ميليشيات الحوثي لعملة جديدة في اليمن

مقالات مشابهة

  • لماذا اقتحمت مليشيا الحوثي منزل محافظ البنك المركزي اليمني؟
  • السعودية على خطى المجتمع الدولي تحصد نتائج دلالها للحوثيين
  • تصعيد حوثي تجاه السعودية في توقيت غريب!
  • بتهمة العمالة لصالح أطراف خارجية.. محمد علي الحوثي يقود تمردا ضد جناح المشاط في صنعاء وجهاز المخابرات يتحرك ويشن حملة اختطافات واسعة
  • الحوثيون يمنعون مبادرات خيرية لإعانة طلبة المدارس في صنعاء وريفها
  • الحوثيون يمنعون طائرة "اليمنية" من الإقلاع إلى عمّان بعد بيعهم تذاكر الرحلة
  • عاجل: جماعة الحوثي ترفض استئناف فتح مطار صنعاء وتضع شرطا لذلك ”بيان”
  • جماعة الحوثي تستعد لمواجهة محتملة وترفع جاهزيتها العسكرية
  • خبير عسكري يمني يُجيب لـ "الفجر".. كيف فاقمت المليشيات الحوثية أزمة الأمن الغذائي ببلاده؟
  • ماذا يحدث في صعدة؟؟ ترتيبات لحرب فاصلة وهروب جماعي من صنعاء استعدادًا للفصل الأخير