البوابة:
2024-07-04@12:06:53 GMT

فلسطين تطالب الامم المتحدة باعلان المجاعة في غزة

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

فلسطين تطالب الامم المتحدة باعلان المجاعة في غزة

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، الثلاثاء، انها طلبت بشكل رسمي من الامم المتحدة بالإعلانً عن أن قطاع غزة يعاني "مجاعة حقيقية تهدد حياة سكانه بالموت" ودعتها الى تحميل اسرائيل التي تفرض حربا بعد حصار لسنوات المسؤولية عن تلك الفاجعة 

واكدت الخارجية الفلسطينية ان قطاع غزة يعاني "مجاعة حقيقية تهدد حياة سكانه بالموت"، ودعت الى الاسراع في كسر الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلية،   على قطاع غزة و"تنفيذ القرار 2720 لوضع حد للمجاعة" التي تنتشر في قطاع غزة.

غزة في مجاعة حرفيا

طفل يبحث عن الماء في مدينة غزة.#GazaGenocide pic.twitter.com/Hh8jyG9UHx

— بيبرس???????? (@peperss_) December 20, 2023

 

واعتمد مجلس الأمن وبتأييد 13 عضوا وامتناع روسيا واميركا عن التصويت، القرار رقم 2720 الذي يدعو إلى "اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورا بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل موسَّع وآمن ودون عوائق ولتهيئة الظروف اللازمة لوقف مستدام للأعمال القتالية".

غزة تعيش مجاعة حقيقية بعد أن تخلى عنها جوارها العربي.#ادلب_وغزة_جرح_واحد #وين_الشعب_العربي pic.twitter.com/3SHmMLpsEw

— النقيب سيف الدين الخالدي (@sefalkalidi) December 25, 2023

وتؤكد الوزارة الفلسطينية ان اكثر من نصف مليون شخص في قطاع غزة يتضورون جوعاً، وأن 4 من كل 5 جائعين في العالم يتواجدون في قطاع غزة وذكرت بتصريحات الأمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، التي كشف خلالها عن إن ٩٥ بالمئة من أطفال قطاع غزة لا يتوفر لهم الحليب والمواد الغذائية،  ويعانون من سوء التغذية،  وان ١.٩ مليون نازح في مراكز الإيواء يتعرضون لجوعٍ شديد، و٥٠ ألف امرأة حامل في مراكز الإيواء بلا ماء ولا دواء ولا رعاية صحية

 

"مجاعة كارثية".. #الأمم_المتحدة تكشف عن مصير مأساوي للسكان في #قطاع_غزة #شاهد_سكاي #غزة pic.twitter.com/POYm5aakTG

— سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia) December 24, 2023

المفوض السامي للأمم المتّحدة لحقوق الإنسان، فولكر تورك،  قال إنه "من الصعب إيجاد كلمات قوية بما يكفي لوصف الأوضاع في غزة"، وأضاف أن الأوضاع "خطيرة جدا".

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إيران تؤكد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتلميحات بعملية “الوعد الصادق 2” ضد “إسرائيل”

الجديد برس:

أكد قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، أن ما حدث في فلسطين المحتلة، وانطلق مع معركة “طوفان الأقصى”، والمقاومة الباسلة التي أعقبتها، “ستؤدي حتماً إلى انتصار الشعب الفلسطيني”.

وخلال استقباله عدداً من عائلات شهداء غزة، التي وصلت إلى إيران، أكد حاجي زادة أن الأسلحة التي تستخدمها المقاومة في كل من فلسطين المحتلة ولبنان، ومناطق أخرى، “توضح أن إيران تساندها”.

وجدد حاجي زادة موقف بلاده، ومفاده أنها “لم ولن تتخلى عن دعم قوى المقاومة”، مشدداً على أن طهران ستبقى مع المقاومة بكل ما تملك من قوة وإمكانات.

وفي السياق نفسه، تمنى العميد في الحرس الثوري أن تتوافر فرصة للقيام بعملية “الوعد الصادق 2، التي من غير المعلوم كم يجب أن يكون عدد الصواريخ التي يتم إطلاقها فيها”.

وذكر بأن عملية الوعد الصادق، التي نفذتها إيران ضد كيان الاحتلال، في الـ14 من أبريل الماضي، رداً على استهداف قنصليتها في دمشق، تخللها إطلاق نحو 300 صاروخ وطائرة مسيّرة على “إسرائيل”، واستُهدفت فيها قاعدة “حرمون” الاستخبارية الإسرائيلية في جبل الشيخ، مشيراً إلى أن الأمريكيين حاولوا صد الهجوم.

يُذكر أن قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، شدد على أن “فلسطين ودول محور المقاومة صامدة”، مؤكداً أن جبهة المقاومة سترد على أي اعتداء يستهدفها في المنطقة، ولافتاً إلى أن هذه الجبهة “تجسّدت في عملية الوعد الصادق”.

مقالات مشابهة

  • كيف وقف بايدن في طريق مكافحة المجاعة بقطاع غزة؟
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • عاجل: الاتفاق على الإفراج عن السياسي محمد قحطان وبإشراف الامم المتحدة مقابل 50حوثيا
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية كرمئيل وتعتبرها رد طبيعي على جرائم العدو
  • أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي
  • الأونروا: مجاعة تلوح في الأفق مع إجبار 84 ألف شخص على النزوح من غزة
  • إيران تؤكد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتلميحات بعملية “الوعد الصادق 2” ضد “إسرائيل”
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • رايتس ووتش تطالب بتعويض ضحايا الانتهاكات الفلسطينيين والإسرائيليين