اقترحت الصين مؤخرًا قواعد ألعاب جديدة من شأنها أن تمنع الشركات من تحفيز عمليات تسجيل الدخول اليومية للألعاب وغيرها من الممارسات المدرة للدخل. في الأسبوع الماضي، نشرت الإدارة الوطنية للصحافة والنشر في الصين مسودة القواعد هذه. وانخفضت قيمة أسهم عمالقة الألعاب الصينيين Tencent وNetEase وBilibili منذ الإعلان.

وفقًا لتقرير جديد صادر عن UBS (اطلعت عليه CNBC)، من المتوقع أن تؤثر قواعد الألعاب المقترحة في الصين على المطورين الصغار أكثر من المطورين الكبار وقد تقلل أيضًا من إجمالي إيرادات الإعلانات عبر الإنترنت في صناعة الألعاب.
ماذا قال UBS عن قواعد الألعاب المقترحة في الصين؟
في مذكرة، قال كينيث فونغ، رئيس أبحاث الإنترنت في الصين في UBS: "يجب أن يكون مطورو الألعاب الكبار أو الألعاب الاجتماعية الكبيرة DAU [المستخدم النشط يوميًا] أفضل حالًا: وذلك لأن لديهم وسائل أخرى لتعزيز مشاركة اللاعبين، والوصول إلى المستخدمين. وتتمتع بقدرات أقوى في مجال البحث والتطوير لجذب اللاعبين والاحتفاظ بهم. ومع انخفاض إيرادات الألعاب عبر الإنترنت، ستتأثر صناعة الإعلان أيضًا.

اقرأ أيضًا: كيفية تحسين عدد الكيلومترات المقطوعة في السيارة و 9 أشياء أخرى طلبتها الهند أكثر من Google في عام 2023
يدعي UBS أن الألعاب عبر الإنترنت تمثل حوالي 20٪ من إيرادات صناعة الإعلانات عبر الإنترنت. قال Fong أيضًا إنه "من الشائع جدًا" أن تشجع الألعاب عبر الإنترنت تسجيل الدخول اليومي وتقدم مكافآت مقابل عملية الشراء الأولية داخل التطبيق. وأشار أيضًا إلى أن تحفيز المستخدمين على تسجيل الدخول كل يوم لا يعزز المشاركة فحسب، بل يسمح أيضًا بجمع إحصائيات المستخدم، والتي يمكن أن تساعد المطورين على ضبط الألعاب في الوقت الفعلي.
ذكر Fong أيضًا أنه من الصعب تحديد التأثير المالي للائحة المقترحة نظرًا لأنه من غير الواضح ما إذا كانت ستنطبق فقط على الألعاب الجديدة أم أنها ستشمل أيضًا الألعاب الحالية.
ومع ذلك، يتوقع فونج أن تتأثر الألعاب الجديدة أكثر من الألعاب القديمة. وقال: "بما أن الألعاب عبر الإنترنت هي صناعة إبداعية للغاية، فإننا نعتقد أن مطوري الألعاب من المرجح أن يصمموا وسائل أخرى لجذب المستخدمين والاحتفاظ بهم".
أهمية صناعة الألعاب في الصين
يتم تحقيق غالبية إيرادات NetEase من خلال الألعاب. وفي الوقت نفسه، تُظهر إصدارات الربع الثالث من شركتي Tencent وBilibili أن الألعاب تمثل أيضًا حوالي الخمس أو أقل في هاتين الشركتين أيضًا. وبصرف النظر عنهم، تقوم العديد من الشركات الأخرى بتطوير ونشر الألعاب في الصين. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، أوضحت بكين أنها ترغب في تقييد اللعب، خاصة بين القاصرين.
وقالت الإدارة الوطنية للصحافة والنشر، التي تتحكم في نشر الألعاب الجديدة في الصين، إنها وافقت على أكثر من 100 لعبة محلية جديدة و40 لعبة مستوردة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انفجار بشرم الشيخ إيلات الإسرائيلية شرم الشيخ دوي انفجار مدينة دهب الألعاب عبر الإنترنت الألعاب الجدیدة فی الصین أکثر من

إقرأ أيضاً:

العمى

ووفقاً للدراسة، فإن تلك المادة قد تزيد مخاطر الإصابة بمرض نادر في العين. وأن المرضى الذين يحصلون على عقار يحتوي على تلك المادة هم أكثر عرضة بنحو 4 مرات لتشخيص إصابة العين بالاعتلال العصبي البصري الأمامي لنقص التروية. ويتعرض المصابون بهذا المرض إلى انسداد الشرايين التي تزود العصب البصري بالدم.

وقد ينتج عن هذا المرض في النهاية الإصابة بالعمى بسبب حرمان العصب البصري من الأكسجين.

ولم يتم اكتشاف أي دواء لتلك الإصابة حتى الآن والتي يتعرض لها 10 أشخاص من بين 100 ألف شخص في عموم السكان.

وشملت الدراسة 975 مريضاً ممن يعانون من زيادة في الوزن أو السمنة، وتم وصف تلك المادة لـ361 مريضاً منهم.

ومن بين الأشخاص الذين شملتهم الدراسة المصابين بداء السكري من النوع الثاني، وتم اكتشاف 17 حالة مرضية بين المرضى الذين حصلوا على مادة السيماجلوتايد مقارنة بـ6 إصابات بين أشخاص حصلوا على أدوية أخرى لمرض السكري.

ومع ذلك شدد المحللون على أن نتائج الدراسة تغير بالكاد قواعد اللعبة. وبالفعل لم تتأثر أسهم شركة Novo Nordisk إذ ارتفعت بحوالي 0.1% خلال جلسة الخميس.

ووفقاً لمحلل لـ Deutsche Bank إيمانويل باباداكيس فإن الأدلة ذات الصلة بتلك الحالة المرضية منخفضة للغاية كما أن أعمدة الخطأ مرتفعة.

وأضاف: أما القسم الأسوأ في هذا السيناريو فسيكون تحديثاً إضافياً لقسم التحذير الخاص بالأدوية وسيغير ذلك بالكاد قواعد اللعبة.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: العلمين تحولت من أرض بها 15 مليون لغم إلى مدينة تضج بالحياة والسلام
  • إجلاء نحو 6 آلاف شخص بعد تسرب المياه من ثاني اكبر بحيرات الصين
  • «صناعة الشيوخ» تثمن رؤية الحكومة الجديدة لتشغيل المصانع المتعثرة
  • وكيل «صناعة الشيوخ»: يجب تقديم الدعم للشباب وتشجيعهم على الابتكار
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • “مدينة الصين” وجهة ثقافية وسياحية في موسم جدة 2024
  • تصعيد أميركي ضد الصين بسبب قضية منشطات السباحين
  • العمى
  • مدبولي: إيرادات قناة السويس انخفضت بشكل حاد بسبب أزمة البحر الأحمر
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي