الوطن:
2024-07-02@09:37:20 GMT

تحرير 41 محضرا وضبط لحوم منتهية الصلاحية في بني سويف

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

تحرير 41 محضرا وضبط لحوم منتهية الصلاحية في بني سويف

أشرف اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد في محافظة بني سويف، على تنفيذ حملة تموينية مفاجئة على المنشأت الغذائية بدائرة مركز ومدينة ناصر، اليوم الثلاثاء، في إطار ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري واحتكار السلع والتلاعب في أسعار السلع التموينية والأساسية بمختلف أنواعها.

ضبط لحوم منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر

وتمكنت الحملة التي جاءت تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف من ضبط والتحفظ على 1.

1 طن دقيق بلدي مدعم بأحد المخابز السياحية، و150كجم لحوم مجمدة متنوعة منتهية الصلاحية، و300 كيلو لحوم غير معلوم مصدرها، وتنفيذ قرار الغلق الإداري لأحد المعامل الطبية تدار بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية حيال المخالفين.

تحرير 22 محضرا لعدم الإعلان عن الاسعار

وتمكنت الحملة من تحرير 41 محضرًا، شملت 22محضرًا لعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة، و8 محاضر لمسئولين عن محال تجارية لعرض وبيع كميات من المواد الغذائية بدون بيانات تدل على مصدرها، و3 محاضر لمخالفات بيئية وتدني مستوى النظافة، و8 محاضر لعدم وجود شهادات صحية تفيد خلو العاملين بمجال الأغذية من الأمراض المعدية،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتعبة في هذا الشأن.

متابعة توافر السلع الغذائية للمستهلكين

كما تابع  السكرتير العام المساعد توافر السلع الغذائية والأساسية بأسعار مناسبة لجمهور المستهلكين، والتي يتم تخفيضها ضمن مبادرة تخفيض أسعار المواد الغذائية وخاصة السكر والزيت والأرز، وذلك بعدد من المولات والسلاسل التجارية المشاركة والداعمة للمبادرة بدائرة المركز.

شارك في الحملة: القانوني علي يوسف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، والمحاسب أحمد دهشان رئيس فرع جهاز حماية المستهلك، والدكتور أحمد عبد العظيم مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة،  والدكتور سامي الدهشوري مديرية الطب البيطري، ومسؤولو التموين والصحة والوحدة المحلية بناصر، وأعضاء اللجنة.










المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة تموينية بني سويف تموين بني سويف محافظة بني سويف منشأت غذائية

إقرأ أيضاً:

تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية

أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بتكثيف لجان مرور فرق إشراف مديرية الصحة على منافذ تقديم الخدمة الصحية وإحكام المتابعة والرقابة على الأسواق للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

حيث أعلنت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة أن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة شنَّت اليوم الجمعة الموافق ٢١ يونيو، حملة على بعض المنشآت الغذائية بمحافظة الإسماعيلية، والتي تشمل تكثيف المرور على الأسواق والمطاعم ومنافذ بيع اللحوم المصنعة، والمجمدة، ومحال الجزارة، وشوادر اللحوم، والمجازر، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبة نقل اللحوم في سيارات مستوفية للاشتراطات الصحية للتأكد من سلامة الغذاء؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى إلى استكمال الحملات على الأسواق والمنشآت الغذائية بالمرور الميداني على 1~ منشأة غذائية تنوعت بين بقالة ومطاعم وسيارات، وأسفرت الحملة عن إعدام 12 كيلو من السلع الغذائية متغيرة الخواص الطبيعية، وتحرير 15 محضر تنقسم إلى عدد 8 محضر نظافة طبقًا لقرار 96 لسنة 1967، وعدد 7 محاضر شهادة صحية طبقًا لقرار 97 لسنة 1967 والتوصية بالغلق لعدد 3 منشآت لعدم وجود رخصة.

تمت الحملة تحت إشراف مدير إدارة الطب الوقائي ورئاسة مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، وبالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية على استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة؛ للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • استمرار الحملات الرقابية على المخابز والأنشطة التجارية بالشرقية
  • محافظ المنوفية: تحرير 263 محضرا تموينيا وضبط 11 شيكارة دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء
  • تحرير 263 محضر تمويني وضبط 11 جوال دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء في المنوفية
  • ضبط بويات ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية في البحيرة
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء