استشهد عشرات الفلسطينيين اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف عددًا من المنازل والمؤسسات الصحية في قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن نحو 20 فلسطينيًا استشهدوا قي قصف إسرائيلي استهدف منازل عدة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت الطوابق العلوية لمقره في مدينة خان يونس، والذي يوجد فيه آلاف النازحين، مما أدى لسقوط جرحى.

أخبار متعلقة البدر الأخير لعام 2023 يزين سماء المملكة الليلةالإبل العربية.. تراث قيم وأسماء نابعة من موروث ثقافي ثري

وفي مخيمات البريج والمغازي وسط قطاع غزة، واصلت مدفعية الاحتلال قصفها العنيف لتلك المخيمات، وسط عملية اقتحام واسعة للدبابات لتلك المخيمات، ما أسفر عن سقوط العشرات من الفلسطينيين بين شهيد وجريح، نقلوا على أثرها لمستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

كما تسبب القصف الإسرائيلي على المغازي والبريج في نزوح نحو 100 ألف فلسطيني عن منازلهم. في سياق متصل استهدفت غارات جوية إسرائيلية وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد فلسطينيين وجرح عدد آخر.

عمليات اقتحام واسعة بالضفة

ووثق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، 55 فلسطينيًا خلال عمليات اقتحام واسعة لعدة مناطق في الضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن من بين من اعتقلتهم قوات الاحتلال صحفيين، وعدة نساء خلال مداهمة عدة قرى ومدن في الضفة الغربية، لافتًا النظر إلى أن الاحتلال اعتقل منذ السابع من أكتوبر الماضي 4785 فلسطينيًا في الضفة الغربية، تعرضوا لعمليات تعذيب وحشية على يد قوات الاحتلال.

واستشهد فلسطينيان اليوم، وأصيب عدد آخر بجروح خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم الفوار بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية وسط إطلاق نار كثيف، كما أقدمت تلك القوات على تفجير منزلين في المخيم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القدس المحتلة قصف إسرائيلي اعتقال فلسطينيين قوات الاحتلال الضفة الغربیة فلسطینی ا

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، واستهدفت المقاومة قوات الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحام الاحتلال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة  ، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سيدة فلسطينية خلال اقتحام مدينة طولكرم وشابا من عزبة الجراد شرق المدينة، اقتحم الاحتلال مدينة طولكرم بعدة آليات عسكرية وتجولت في عدة أحياء وشوارع داخل المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وعدة بلدات في المحافظة منها: دورا، واذنا، وبيت عوا، وصوريف، ودير صامت، وانتشرت آليات الاحتلال الإسرائيلي في شوارع وأحياء البلدات.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي توغله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، لليوم السابع على التوالي، وسط قصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة في الحي، ما تسبب في سقوط شهداء وجرحى.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في رام الله
  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاث بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاثة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: قوات #الاحتلال تقتحم عددا من البلدات شمالي #نابلس بالضفة الغربية