أدان الحزب الاتّحادي الديمقراطي الأصل، عدوان مليشيا الدعم السريع التي تستهدف المدنيين والمواطنين العُزّل، وقال إنّ المليشيا مارست كافة الانتهاكات في المدن السودانية وآخرها مدينة ود مدني، حيث تعرض المواطنون فيها للقتل ونهب المنازل وجرائم الاغتصاب.
وأضاف الحزب في بيان له: “جماهير شعبنا الصامد.. ظل الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بقيادة مولانا السيد محمد عثمان الميرغني يتابع الحراك الجماهيري الداعم لعودة الأمن والسلام في ربوع بلادنا في هذا الظرف العصيب الذي يتطلب تضافر الجهود الوطنية لوقف عدوان مليشيا الدعم السريع، وليس ببعيد جرائم الإبادة لقبيلتي المساليت والفور في دارفور”.


وأكد الحزب، موقفه الداعم والمساند للقوات المسلحة السودانية في معركة الكرامة، وطالب الجميع بدعمها ومساندتها وهي تخوض المعركة حفاظاً على الوطن، وناشد كافة أعضائه وأبناء الطرق الصوفية والإدارات الأهلية التي دعمت الحزب عبر التاريخ ان يكونوا في مقدمة المُتطوِّعين للاستجابة لنداء الدفاع عن الوطن، وللحفاظ على المدنيين، وأن يكون نشاط المتطوعين فقط للدفاع كلٌّ في ولايته.
وجدّد الحزب، الدعوة لتحقيق الوفاق الوطني الشامل، وزاد: “ونقول للجميع زنه لا بد من مصالحة وطنية لا تضيع معها الحقوق ولا يفلت من عدالتها ظالم، مصالحة تُكتب في صحائف هذا الجيل، وإنه حان الوقت ليضع شعبنا مصالح البلاد فوق كل اعتبار”.

صحيفة السوداني

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

اختيار أمين عام «المصري الاجتماعي» منسقا عاما للتحالف الديمقراطي العالمي

أعلن التحالف الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، اختيار المهندس باسم كامل، الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي منسقًا عامًا للتحالف.

الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

ويعقد التحالف الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي اجتماعاته بالقاهرة يومي 27، 28 سبتمبر في ضيافة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي لمناقشة عدد من القضايا المهمة في المنطقة واعتماد اللائحة الجديدة للتحالف بعد تعديل الاسم من المنتدى إلى التحالف.

كما تم اختيار فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رئيسا للتحالف الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، وذلك بعدما تقرر تغيير اسمه للتحالف بدلاً من المنتدى.

إعادة تغيير الأوراق الرسمية

وتقرر كذلك إعادة تغيير الأوراق الرسمية وصياغتها مجددا باستخدام مصطلح التحالف بديلا للمنتدى، ومن المقرر خلال الساعات المقبلة انتخاب هيئة المكتب. كما شارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية في المنطقة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حركة فتح، المبادرة الفلسطينية، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، الحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، الحزب الاشتراكي اليمني، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، الحزب الاشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، بالإضافة لمشاركة نخبة من السياسيين والدبلوماسيين والقيادات السياسية الدولية.

مقالات مشابهة

  • المصير الذي ستؤول إليه مليشيا الدعم السريع وحواضنها وحلفاءها سيكون مثل (..)
  • مني أركو مناوي: سقوط ولايات دارفور إهانة وطنية وعيب على الدولة
  • اردول: الخال “بشير” تهجمت عليه مليشيا الدعم السريع في منزله بالحاج يوسف
  • إسرائيل تضرب قلب اليمن: هل تستهدف الحوثيين أم تدمر حياة المدنيين؟
  • عشرات الإصابات وسط المدنيين في قصف على أحياء أمدرمان القديمة
  • لجان مقاومة: الدعم السريع ينهب ويروع المدنيين في حجر العسل
  • الدعم السريع يصد هجوما على مصفاة الجيلي
  • ???? عاجل: فيسبوك يحظر البحث عن الدعم السريع
  • اختيار أمين عام «المصري الاجتماعي» منسقا عاما للتحالف الديمقراطي العالمي
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الغارات الإسرائيلية على لبنان تستهدف المدنيين