صحافة العرب:
2024-09-30@22:31:41 GMT

إسرائيل تدخل نادي الدول المريضة

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

إسرائيل تدخل نادي الدول المريضة

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن إسرائيل تدخل نادي الدول المريضة، إسرائيل تدخل نادي الدول المريضة تشير استطلاعات للرأي بثتها وسائل اعلام إسرائيلية إلى أنّه في حال .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إسرائيل تدخل نادي الدول المريضة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إسرائيل تدخل نادي الدول المريضة
إسرائيل تدخل نادي الدول المريضة

تشير استطلاعات للرأي بثتها وسائل اعلام إسرائيلية إلى أنّه في حال حصول انتخابات نيابيّة الآن، لن يتمكن التحالف اليميني بقيادة بنيامين نتانياهو من البقاء في السلطة. سيحصل هذا التحالف على 54 مقعدا في الكنسيت التي تضمّ 120 عضوا، في حين لديه في الوقت الحاضر أكثرية من 64 مقعدا.

في المقابل، سيتمكن بني غانتس، وهو رئيس سابق للأركان يتزعّم حاليا حزبا وسطيا (الوحدة الوطنيّة) من تشكيل حكومة وذلك بغض النظر عن حصوله على دعم أحزاب عربيّة أم لا.

تبقى الإستطلاعات مجرّد استطلاعات ما دام لا مجال لترجمتها على أرض الواقع واحداث تغيير في الداخل الإسرائيلي. من الواضح أنّ المجتمع الإسرائيلي سيبقى في اكثريته، وإن بعد فوات الأوان، معارضا لما يقوم به "بيبي" نتانياهو الذي سيحاول فرض اجندته التي تقوم على انقاذ مستقبله السياسي بدل الذهاب إلى السجن بسبب فساده كما حصل مع رئيس الوزراء السابق ايهود أولمرت. انضمت إسرائيل في عهد بنيامين نتانياهو إلى نادي الدول المريضة في المنطقة على غرار ما هي عليه سوريا ولبنان... والعراق. فضّل "بيبي" تحويل إسرائيل إلى دولة مريضة وتفويت كلّ فرصة متاحة من أجل حصول تغيير أساسي على صعيد استقرار الشرق الأوسط والخليج وصولا إلى شمال افريقيا.

تعاني إسرائيل في الوقت الحاضر من سقوطها في اسر الأحزاب اليمينيّة التي من دونها سيذهب "بيبي"، الملاحق قضائيا في قضايا فساد، إلى السجن. يفسّر ذلك إصراره على الإصلاح القضائي كي تصبح السلطة القضائية في تصرّف السلطة التنفيذية، أي الحكومة. هذا امر مخالف لأبسط القواعد في الدول التي تسمّي نفسها ديموقراطيّة.

تكمن المشكلة في أنّ لا مجال، في المدى المنظور، لإنتخابات جديدة في إسرائيل تعبّر عن نتائج الإستطلاعات الأخيرة للرأي العام. سيبقى "بيبي" في موقعه بغض النظر عما سيحصل على الأرض. سيكون هناك جمود، بل تدهور إن على الصعيد الداخلي في إسرائيل نفسها وإن على صعيد العلاقة بالفلسطينيين الذين لا مجال لتذويبهم كشعب موجود على خريطة المنطقة... وإن في مجال التعاون الإقليمي والعلاقة بين الحكومة الإسرائيلية وإدارة جو بايدن. ليس ما يشير إلى أي حماسة لدى الإدارة الأميركيّة للتعاطي الإيجابي مع حكومة نتانياهو والتنسيق معها. إلى اشعار آخر، يرفض بايدن استقبال

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بايدن سيتحدث مع نتانياهو لمحاولة منع اندلاع حرب شاملة

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأحد، إنه سيتحدث‭ ‬إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، من دون أن يحدد موعدا لذلك.

وأضاف بايدن لصحفيين "سأخبركم بما سأقوله له حينما أتحدث معه".

وعندما سئل بايدن عما إذا كان يمكن تفادي اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط، أجاب "لا بد من ذلك. يتعين علينا حقا تفاديها".

والسبت، قال بايدن إن مقتل زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في ضربة جوية إسرائيلية هو "معيار للعدالة للكثير من ضحاياه ومنهم آلاف المدنيين الأميركيين والإسرائيليين واللبنانيين".

وأضاف أن أميركا "تدعم تماما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في وجه حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران".

وأوضح الرئيس الأميركي أنه وجه وزير الدفاع "لتعزيز وضع القوات الأميركية في الشرق الأوسط لردع أي عدوان وتقليل مخاطر التحول إلى حرب شاملة بالمنطقة".

وتابع أن "هدفنا هو خفض التصعيد في الصراعات الحالية سواء في غزة أو لبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، أن نصر الله قُتل في ضربة على المقر الرئيسي للجماعة تحت الأرض أسفل مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

وفي وقت لاحق أكدت جماعة حزب الله اللبنانية مقتل أمينها العام حسن نصر الله.

ويمثل مقتل نصر الله ضربة قاصمة للجماعة التي تستهدفها حملة متصاعدة من الهجمات الإسرائيلية، كما أنه ضربة موجعة لإيران نظرا للدور الكبير الذي لعبه في ما يسمى محور المقاومة في المنطقة المدعوم من طهران.

مقالات مشابهة

  • هل تدخل إيران في حرب مع إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله؟.. خبير يُجيب (فيديو)
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة تدعم إسرائيل عسكريا وتحمي العمليات الانتقامية
  • “Oil International” البحثية: السعودية تزود “إسرائيل” بالوقود في حربها على غزة
  • كارايوفا الروماني ينشر هدف «بيبي بني ياس» في الوحدة
  • بايدن سيتحدث مع نتانياهو لمحاولة منع اندلاع حرب شاملة
  • جماعة الحوثي تتوعد إسرائيل بمعركة طويلة لا مجال فيها للتراجع
  • رغم نجاح بيبي رايندير فنيا.. نتفليكس تواجه دعوى قضائية بعشرات الملايين
  • محللون: اغتيال نصرالله ينقذ نتانياهو
  • "منعطف تاريخي".. نتانياهو: صفينا الحساب مع نصرالله
  • بيبي و"سايكس بيكو 2"!