واشنطن

خرج الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وتمنى في رسالة غير عادية بمناسبة عيد الميلاد للعديد من الأشخاص الذين “يتطلعون إلى تدمير الأمة”، أن “يتعفنوا في الجحيم”؛ في إشارة منه إلى بايدن وآخرين.

وهاجم ترامب في عدة رسائل نشرها على منصة Truth Social الرئيس جو بايدن والمستشار الخاص جاك سميث ومعارضين سياسيين آخرين، من بينهم زعماء العالم والأشخاص الذين يؤيدون استخدام السيارات الكهربائية.

وكتب ترامب: “عيد ميلاد سعيد للجميع، بما في ذلك جو بايدن المحتال، وجاك سميث المختل.. وزعماء العالم، الطيبين منهم والأشرار، ولكن لا أحد منهم شرير و”مريض” مثل البلطجية الموجودين داخل بلادنا الذين، بحدودهم المفتوحة، والتضخم، والاستسلام في أفغانستان، والاحتيال، والضرائب المرتفعة، لا استقلال في الطاقة، المثلية في الجيش، وروسيا/أوكرانيا، وإسرائيل/إيران، وكل جنون السيارات الكهربائية، وأكثر من ذلك بكثير.

وأفاد بأنهم يتطلعون إلى تدمير الولايات المتحدة الأمريكية التي كانت عظيمة ذات يوم، آمل أن يتعفنوا في الجحيم.”

والجدير بالذكر أن ترامب لا زال هو الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية 2024، حيث حصل على تقدم بنسبة 54% في استطلاعات الرأي لـDecision Desk HQ وThe Hill، كما أنه متقدم على بايدن بنسبة 1.9%.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الحزب الجمهوري ترامب جاك سميث جو بايدن

إقرأ أيضاً:

بطل العالم السابق لاتحاد (UFC) يصف ترشح بايدن لولاية جديدة بأنه "عار"

وصف المقاتل الأمريكي شون ستريكلاند بطل العالم السابق لاتحاد (UFC) مشاركة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن في السباق الانتخابي بأنه "وصمة عار".

إقرأ المزيد مناظرة بايدن كارثة بالنسبة لمعظم الديمقراطيين

وقال ستريكلاند في تصريح نقلته صحيفة Sportskeeda الرياضية: "إنه لأمر مخز أن يكون بايدن مرشحا، تعلمون جيدا أنني مناهض لليبرالية وللديمقراطية، لكن حقيقة أنهم أحضروا هذه الجثة إلى المسرح، وأعطوه مجموعة من المهدئات ليظهر بوجه هادئ، ويتوقعون منه تمثيل الولايات المتحدة، هذا سخف ووصمة عار".

وأضاف تعليقا على كل ما سبق مشجعا الرئيس السابق والمرشح الجمهوري "إلى الأمام ترامب".

هذا وجرت الخميس الماضي أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه دونالد ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تمت للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة. وقامت كافة شركات التلفزيون الأمريكية الكبرى ببث هذا الحدث.

إقرأ المزيد بايدن في مواجهة ترامب في مناظرة تاريخية فريدة من نوعها بتاريخ الولايات المتحدة .. لحظة بلحظة

وأبدى المتنافسان من الحزبين الجمهوري والديمقراطي آراءهما خلال المناظرة التي وصفت بالتاريخية، في مجمل القضايا المحلية في الداخل الأمريكي وأبرز الملفات العالمية أبرزها الحرب في غزة وأوكرانيا والصين.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن بايدن لم يظهر أداء جيدا في المناظرة الأولى مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، التي جرت في ليلة 28 يونيو في أتلانتا.

كان الرئيس الأمريكي الحالي يتلعثم ويأخذ فترات توقف، ولم يكن دائما يعبر عن أفكاره بوضوح. وبعد الفعالية، التقطت عدسات الكاميرات لحظة تساعد فيها زوجة بايدن، جيل، في نزوله عن الدرج.

المصدر: نوفوستي 

مقالات مشابهة

  • نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية
  • الضغوط تتزايد على بايدن.. أوباما متشائم وأغلبيةٌ تخشى من كبر سنه
  • الشكوك إزاء بايدن تتعاظم ومصادر تكشف عن بديله المحتمل
  • استطلاع لـCNN يكشف موقف الناخبين الأمريكيين من بقاء بايدن في سباق الرئاسة
  • توماس فريدمان: هذا هو السؤال الذي ينبغي لبايدن أن يطرحه على نفسه
  • الديمقراطيون يستعدون لمعركة “نهاية العالم” بعد “كارثة” بايدن
  • بطل العالم السابق لاتحاد (UFC) يصف ترشح بايدن لولاية جديدة بأنه "عار"
  • بالفيديو.. القادة الديمقراطيون يعلنون دعمهم لبايدن في سباق الانتخابات
  • سقوط لأميركا وليس لجو بايدن
  • ترامب يتقدَّم... الرجاء ربطُ الأحزمة