أعلنت وزارة السياحة والآثار عن إطلاق منتج سياحي جديد تحت مسمى “عمرة بلس"، والتي تتيح  للمعتمرين زيارة مصر وزيارة المزارات والآثار الإسلامية  تزامنا مع أداء مناسك العمرة سواء قبل أو بعد الانتهاء من أداء المناسك بالمملكة العربية السعودية، كجزء من اكتمال تجربة السياحة الدينية الروحية والتي يستهدفها الحجاج  والمعتمرين من مختلف أنحاء العالم.

وأعلنت الوزارة عن عقد ندوة تعريفية للشركات السياحية الراغبة في تنظيم برنامج "عمرة بلس" يوم الأربعاء ١٠ يناير المقبل ٢٠٢٤ بمقر ديون الوزارة بالعاصمة الإدارية، وذلك لتعزيز وتأصيل الحضارة والثقافة الإسلامية في الوطن العربي يأتي ذلك في ضوء الجهود المبذولة للرفع معدلات الحركة السياحية الوافدة للبلاد وتنوع المنتجات السياحية من خلال خلق برامج أنماط سياحية جديدة.

وأشارت الوزارة إلى أن الدكتور جمال عبد الرحيم أستاذ الآثار الإسلامية بجامعة القاهرة سيقوم بإلقاء الندوة لتعريف الشركات السياحية بأبرز أماكن الآثار الإسلامية و المزارات الدينية التي يمكن إدراجها في البرنامج السياحي المقترح "عمرة بلس " وآليات تسويق وتنفيذ هذا البرنامج .

يذكر أن وزارة السياحة  قامت بإطلاق قافلة سياحية إلى المملكة العربية السعودية، شارك فيها وفد رسمي من القطاع الخاص والعام، وذلك ضمن واستراتيجية الوزارة والتى تستهدف زيادة معدلات الحركة الوافدة من الأسواق العربية ، ولا سيما  السوق السعودي الذي يعد أحد أهم الأسواق الرئيسية المصدرة للحركة السياحية لمصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتج سياحي بالمملكة العربية السعودية والمعتمرين

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تطلق برنامج “أبطال شرطة الغد” لتعزيز المعارف العسكرية والأمنية

 

انضم 200 طالباً وطالبة بالفئة العمرية من 12-15 عامًا إلى النسخة السادسة من دورة البرنامج الصيفي “أبطال شرطة الغد” في أبوظبي والعين ويستمر لمدة 4 أسابيع يتضمن أنشطة متكاملة لتحفيزهم على تجربة الحياة العسكرية، ورفع اللياقة البدنية لديهم، وتعزيز الإنتماء للوطن، وإكسابهم المهارات الإيجابية وتمكينهم المهارات القيادية.

وأكد العميد حسين علي الجنيبي مدير إدارة التأهيل الشرطي بأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية أن دورة أبطال الغد تركز على تنمية مهارات الطلاب وتعزيز الثقة بالنفس وصقل الشخصية وتعزيز المعرفة بدور الجهات والأجهزة ‏الأمنية من خلال الدورات والتدريبات العسكرية وتنمية قدرات المشاركين في تطبيق المفاهيم والمهارات المكتسبة في حياتهم ونشاطاتهم المختلفة، وتنمية الروح الانضباطية لديهم وغرس القيم النبيلة في نفوسهم، واستدامة التواصل الفعال مع أبناء الوطن.

وتتضمن الدورة الصيفية العديد من الأنشطة والفعاليات العسكرية والأمنية والرياضية والتربوية والدينية والثقافية والتراثية وغيرها من الزيارات الميدانية.

ويشتمل البرنامج على تدريبات رياضية منوعة إضافة إلى تعريف الطلاب حول العادات والتقاليد وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وأهمية المحافظة على الموروث الشعبي و تنمية مهاراتهم وإبداعاتهم عن طريق إستخدام تقنيات مزودة بالذكاء الاصطناعي إضافة إلى التعريف بإنجازات دولة الإمارات في مجالات متعددة منها الفضاء.


مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات
  • غرفة عمليات لتأهيل المواقع السياحية والأثرية في العراق
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج “أبطال شرطة الغد” لتعزيز المعارف العسكرية والأمنية
  • توقعات بزيادة ٢٠٪ فى الحركة الوافدة.. وافتتاح ٥٠٠ ألف غرفة فندقية جديدة خلال ١٨ شهراً
  • "جمعية المرأة" ببركاء تطلق برنامجًا صيفيًا لطلبة المدارس
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024
  • مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو
  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات
  • «السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي