نشرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، مقالات حول التطورات الاقتصادية والصناعية الأخيرة، فيما يبدو أنها جهود لتسليط الضوء على الإنجازات الاقتصادية للبلاد هذا العام، قبل الاجتماع الرئيسي لحزب العمال الحاكم المتوقع عقده هذا الأسبوع.

وحسب وكالة "يونهاب"، ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية في وقت سابق أنه سيتم عقد الاجتماع العام التاسع للجنة المركزية الثامنة لحزب العمال الحاكم في أواخر ديسمبر (كانون الأول) الجاري، حيث سيتم مراجعة سياسات الدولة لهذا العام وتحديد أهداف السياسات للعام المقبل.

ولم يتبين موعد عقد الاجتماع.

ونشرت صحيفة "رودونغ سينمون"، وهي الصحيفة الرئيسية في كوريا الشمالية، تقريراً عن جهود زيادة الإنتاج في صناعة الصلب، مثل إنشاء فرن صهر جديد في مجمع "كيم تشيك" للحديد والصلب، وفرن الحث الكهربائي في مجمع "هوانغ هيه" للحديد والصلب.

N. Korea highlights economic feats ahead of plenary meeting https://t.co/zqOkCjSIxX

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) December 26, 2023

وقالت الصحيفة أيضاً إن إقليم هام غيونغ الجنوبي، حقق "إنجازات بارزة" فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية وتحسين معيشة المواطنين، من خلال دعم القرارات التي تم اتخاذها في اجتماع سابق للحزب الرئيسي، كما نشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية مقالات حول إنشاء مرافق مختلفة، تتراوح بين تطوير جرار جديد إلى إقامة مرافق حديثة في مصنع للأدوية، في القطاعين الزراعي والصناعي هذا الأسبوع.

وعلى النقيض من الإنجازات الدفاعية الكبرى التي حققها النظام المنعزل هذا العام، مثل إطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات تعمل بالوقود الصلب وإطلاق قمر صناعي للاستطلاع العسكري، عانت كوريا الشمالية من صعوبات اقتصادية ناجمة عن إغلاق الحدود على مدى سنوات بسبب جائحة كوفيد-19 والعقوبات الدولية.

وشهد الاقتصاد الكوري الشمالي انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.2% على أساس سنوي في عام 2022، ليواصل الانكماش للعام الثالث على التوالي، وفقاً لبيانات هيئة الإحصاء الكورية في كوريا الجنوبية.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كوريا الشمالية كوريا الجنوبية کوریا الشمالیة فی کوریا

إقرأ أيضاً:

10 أطنان حجم مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب مايو الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن مجلس الذهب العالمي أن البنوك المركزية العالمية قد سجلت صافي شراء بمقدار 10 أطنان من الذهب في مايو عبر صندوق النقد الدولي ومصادر البيانات العامة الأخرى. حيث قادت البنوك المركزية في الأسواق الناشئة معاملات شهر مايو.

 وكان البنك الوطني البولندي أكبر مشتري للذهب خلال الشهر (10 أطنان)، يليه البنك المركزي التركي والبنك المركزي الهندي.
وتستمر قوة شراء البنوك المركزية للذهب  في عام 2024، على الرغم من انخفاض إجمالي المشتريات والمبيعات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 

وتعتبر بنوك الأسواق الناشئة القوة الدافعة الرئيسية لكل من عمليات الشراء والبيع. 
ويتوقع مجلس الذهب العالمي أن يظل طلب البنوك المركزية العالمية أعلى من الاتجاه المتوسط هذا العام، وفي حين أن إجمالي المشتريات المبلغ عنها قد يكون أقل من العام الماضي، إلا أن إجمالي المبيعات قد تباطأ أيضًا.

و في سياق متصل، سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال تداولات الأسبوع الماضي لتصل إلى أعلى مستوى في 6 أسابيع، وذلك على حساب تزايد التوقعات أن البنك الفيدرالي سيلجأ إلى خفض الفائدة في وقت مبكر بعد ضعف بيانات قطاع العمالة الأمريكي مما يدل على تباطؤ النمو الأمريكي وبالتالي تراجع التضخم.

من جهة أخرى تراجع الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته في 3 أسابيع ليسجل انخفاض خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1% بعد أن سجل 7 جلسات متتالية من الهبوط، الأمر الذي ساهم في دفع أسعار الذهب إلى الارتفاع في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • 10 أطنان حجم مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب مايو الماضي
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2% في النصف الأول من العام الجاري
  • للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • "واشنطن بوست" تسلط الضوء على الفوز الساحق لحزب العمال في الانتخابات العامة ببريطانيا
  • بريطانيا تتجه "يسارا".. الوسائل الإعلامية تسلط الضوء على فوز حزب العمال في الانتخابات
  • بريطانيا تتجه “يسارا”.. الوسائل الإعلامية تسلط الضوء على فوز حزب العمال في الانتخابات
  • دمار هائل.. هذا ما أحدثته صواريخ وطائرات حزب الله المسيرة بالمستوطنات الشمالية
  • مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب