بوابة الوفد:
2024-09-18@23:56:04 GMT

الحبس سنة لعاطل بتهمة حيازة مواد مخدرة

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة عاطل بالحبس سنة وتغريمه مبلغ مالي قدره 10 آلاف جنيه بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي في منطقة باب الشعرية.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم “أ.ج” أحرز مخدر حشيش، الميثامفيتامين، الآيس في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

كانت قد ألقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة باب الشعرية القبض على المتهم أثناء تفقد الحالة الأمنية اشتتبهت بالمتهم وباستبيان الأمر تبين أنه بحوزته الحشيش المخدر، وبضبطه وتفتيشه عثر بحوزته علي عدد 10 لفافات لمخدر الحشيش والآيس والميثامفيتامين.

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازتها بقصد التعاطي تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفى سياق متصل قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، تأجيل محاكمة محاسب استولى على مبالغ مالية لدي جهة عمله لجلسة دور ديسمبر، وصدر القرار برئاسة المستشار أسامة قنديل وعضوية المستشارين محمود مصطفي كمال و محمد أحمد عبد المالك وأمانة سر محمد طه.

وتبين من خلال أوراق القضية، أن المتهم "إسلام . ع " كشفت التحقيقات أنه وبصفته عاملا باحدي شركات المساهمة "محاسب بالشركة" وهي شركة مساهمة مصرية والمختص بإعداد وتدقيق التحويلات البنكية بالشركة، استولي بغير حق علي مال مملوك للشركة محل عمله بأن استولي علي 3221218 جنيه مصري "ثلاثة مليون ومائتان وواحد وعشرين ألفا ومائتين وثمانية عشر جنيها".

وكان ذلك حيلة بأن قام بادخال بيانات عدد أربعة عشر تحويلا بنكيا علي البرنامج الإلكتروني الخاص بحساب الشركة جهة عمله، لدي البنك التجاري الدولي مصر لصالح أشخاص غير المتعاملين مع الشركة، وأثبت بأن تلك التحويلات هي مبالغ مالية مسددة لحساب عدد من الموردين المتعاملين مع الشركة، ممن لهم مستحقات لدى الشركة، قاصدا من ذلك إيهام رؤسائه بمشروعية تلك التحويلات، واستحصل علي تلك المبالغ لنفسه، بما مكنه من الاستيلاء على قيمة تلك التحويلات بنية تملكها وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة الحبس سنة مبلغ مالى 10 آلاف جنيه حيازة مواد مخدرة مخدر حشيش الميثامفيتامين الايس

إقرأ أيضاً:

إحالة سعد الصغير إلى «الجنايات» بتهمة تعاطي المخدرات

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم سعد الصغير، محبوسا، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته على ما أُسند إليه من ارتكابه جناية إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وكانت النيابة العامة باشرت تحقيقاتها بسؤال ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة أظهر -أثناء فحص حقائب المتهم- وجود سجائر الكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وإثر ذلك ضُبط المتهم.

وأثبت تقرير المعمل الكيماوي، أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين.

وشهد مُجري التحريات بصحة واقعة ضبط المتهم، وإحرازه للمواد المخدرة بقصد التعاطي.

مقالات مشابهة

  • إحالة مسجل بتهمة قتل شاب في حلوان للجنايات
  • المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • الحبس سنة لفتاة بتهمة ممارسة الأعمال المنافية للآداب بمدينة نصر
  • كل ما تريد معرفته عن اتهام سعد الصغير بحيازة المخدرات بقصد التعاطى
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة المدينة المنورة لترويجه مواد مخدرة
  • القبض على شخصين لترويجهما مواد مخدرة في القصيم والمدينة
  • المدينة المنورة.. "مكافحة المخدرات" تقبض على شخص لترويج مواد مخدرة
  • سعد الصغير من أمريكا إلى محكمة الجنايات.. تقرير الطب الشرعي يقلب الموازين في قضية المطرب الشعبي (التفاصيل كاملة)
  • السجن لصحفي بريطاني بتهمة استغلال الأطفال لإنتاج مواد إباحية
  • إحالة سعد الصغير إلى «الجنايات» بتهمة تعاطي المخدرات