كتب- محمد سامي وأ ش أ:
قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة ستستورد كمية تترواح بين 400 و500 ألف طن سكر وهو ما يمثل الفجوة بين حجم إنتاج واستهلاك السكر في مصر دون الاعتماد علي القطاع الخاص.
وأضاف المصيلحي - في تصريح له اليوم الثلاثاء - أن الوزارة ستقوم بالشراء في وقت هبوط الأسعار العالمية من خلال شركات السكر التابعة لها، مشيرا إلى أن شركة الدقهلية للسكر أعلنت أمس عن مناقصة لاستيراد 50 ألف طن سكر خام.


وأوضح أن حجم استهلاك مصر من السكر سنويا نحو 3.2 مليون طن سنويا فيما يترواح حجم الاستهلاك بين 2.7 إلى 2.8 مليون طن سنويا تضم نحو 800 ألف طن سكر قصب من قبل شركة السكر والصناعات الكيماوية و1.2 مليون طن سكر من البنجر من جانب الشركات الحكومية والقطاع الخاص، فضلا عن 700 ألف طن يقوم بتوفيرها القطاع الخاص.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 علي المصيلحي استيراد سكر القطاع الخاص طوفان الأقصى المزيد ألف طن سکر

إقرأ أيضاً:

المغرب يهدر حوالي 113 كيلوغراما من الطعام لكل فرد سنويا

كشف تقرير “مؤشر هدر الطعام” الصادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة أن المغرب يهدر حوالي 113 كيلوغراما من الطعام لكل فرد سنويا، مما يصل إجمالي الهدر على مستوى الأسر إلى 4.2 ملايين طن سنويا .

وكشف تقرير المنظمة أن هدر الطعام في المغرب، كما هو الحال في باقي دول العالم يؤدي إلى تأثيرات بيئية خطيرة، حيث يعتبر الهدر الغذائي أحد العوامل الرئيسية في التغير المناخي، إذ يسهم في انبعاث الغازات الدفيئة بشكل كبير.

وأظهر تقرير مؤشر هدر الأغذية الصادر عن الأمم المتحدة، أن الأسر رمت في كل أنحاء العالم مليار وجبة يوميًا في العام 2022، واصفة ذلك بأنه “مأساة عالمية” من حيث المُهدر من الأغذية.

وذكر التقرير الأممي، أن أسرًا وشركات رمت طعامًا بقيمة أكثر من تريليون دولار في حين كان قرابة 800 مليون شخص يعانون الجوع.

وورد في التقرير أن أكثر من مليار طن من المواد الغذائية، أي حوالي خُمس المنتجات المتاحة في السوق، أُهدرت عام 2022، معظمها من جانب أسر.

مقالات مشابهة

  • الرباعي يرأس اجتماعاً لمناقشة الوضع الراهن لقطاع الدواجن وسبل تغطية الفجوة في الإنتاج
  • رغم استيراد الآلاف من رؤوس الماشية.. أسعار اللحوم في المغرب تواصل الارتفاع وسط تساؤلات حول فعالية الدعم الحكومي
  • وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص
  • بعد إلغاء اشتراطات قانون 2021.. ما ضوابط البناء التي سيتم العمل بها الفترة المقبلة؟
  • المغرب يهدر حوالي 113 كيلوغراما من الطعام لكل فرد سنويا
  • الخامسة عالميا.. إيران تنتج 500 مليون متر مربع من السيراميك والبورسلان سنويا
  • الصين تخفض الاحتياطي الإلزامي للمصارف
  • نقيب الأطباء يرد على فيديو التحرش: سيتم إبلاغ النائب العام
  • امتعاض من قرار حظر استيراد السيارات دون الموديل في كردستان
  • بوتسوانا تهدد بذبح 20 ألف فيل بسبب خلافات بشأن استيراد طرائد الصيد