الوطن:
2024-10-02@04:01:18 GMT

تعرف على أسعار البصل اليوم في الأسواق.. انخفاض 10 جنيهات

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

تعرف على أسعار البصل اليوم في الأسواق.. انخفاض 10 جنيهات

شهدت أسعار البصل اليوم تراجعًا ملحوظًا في الأسواق، تزامنًا مع إصدار الحكومة قرارًا بمنع تصدير البصل حتى 30 مارس المقبل، وذلك في ضوء العمل على ضبط الأسواق وتوفير السلع.

البصل الأبيض جملة يتراوح سعره بين 10 إلى 13 جنيهًا

وقال حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة إنَّ أسعار البصل تشهد تراجعًا ملحوظًا، إذ يتراوح سعر البصل الأبيض في الجملة بين 10 إلى 13 جنيهًا، وفي البيع بالتجزئة يباع بنحو 20 جنيهًا، فيما يتراوح سعر البصل الأحمر في البيع بالجملة بين 25 إلى 27 جنيهًا، وفي البيع بالتجزئة يتراوح بين 25 إلى 30 جنيهًا، مقابل 30 جنيها للبصل الأبيض و35 جنيها للبصل الأحمر قبل أسبوع تقريبا، بتراجع بلغت قيمته في المتوسط حوالي 10 جنيهات للكيلو.

زيادة المعروض من البصل الأبيض المقور

وأضاف «نجيب» في تصريحات لـ«الوطن»، أنَّ تراجع أسعار البصل يعود إلى زيادة المعروض من البصل الأبيض المقور، والذي أدى إلى زيادة الكميات المعروضة في الأسواق، وهو ما انعكس على انخفاض سعر البصل الأحمر، فضلًا عن قرار الحكومة بمنع تصدير البصل حتى 30 مارس وذلك لضبط أسعار البصل في السوق بعد أن شهدت ارتفاعًا غير مسبوق.

تراجع كبير في أسعار بعض أنواع الخضراوات

وتابع أنَّه فيما يخص أسعار الخضراوات والفاكهة فتشهد استقرارًا ملحوظًا في الأسواق بل وتشهد بعض أنواع الخضراوات تراجعًا كبيرًا في الأسعار من بينها البطاطس والتي تباع بنحو 16 جنيهًا، والطماطم والتي تسجل اليوم نحو 10 جنيهات في البيع بالتجزئة، والباذنجان يباع بنحو 8 جنيهات للكيلو، بالإضافة إلى الفلفل الذى يتراوح بين 7 إلى 10 جنيهات، مشيرًا إلى أنَّ صادرات مصر من الخضراوات والفاكهة تبلغ نحو 7 ملايين طن سنويًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البصل سعر البصل اسعار البصل سعر البصل اليوم البصل الأبیض أسعار البصل فی الأسواق فی البیع جنیه ا

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط amid قلق الأسواق من الإمدادات والطلب العالمي

أكتوبر 1, 2024آخر تحديث: أكتوبر 1, 2024

المستقلة/- استقرت أسعار النفط يوم الثلاثاء، حيث تغلبت آفاق زيادة الإمدادات ونمو الطلب العالمي الضعيف على المخاوف من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط التي قد تؤثر على الإنتاج في المنطقة المصدرة الرئيسية.

بحلول الساعة 03:35 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر بمقدار سبعة سنتات، أي بنسبة 0.1%، لتصل إلى 71.77 دولارًا للبرميل. في المقابل، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر بمقدار ثمانية سنتات، أو بنسبة 0.12%، لتصل إلى 68.25 دولارًا.

الاتجاهات الشهرية والربع سنوية

على الرغم من استقرار الأسعار اليوم، أنهت عقود برنت الآجلة يوم الاثنين شهر سبتمبر على انخفاض بنسبة 9%، ليكون هذا الشهر الثالث على التوالي الذي تشهد فيه الأسعار تراجعًا، وهو أكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022. كما هبطت العقود الآجلة بنسبة 17% في الربع الثالث، مسجلة أكبر خسارة ربع سنوية لها منذ عام.

في سياق متصل، انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 7% الشهر الماضي، كما شهد انخفاضًا بنسبة 16% خلال الربع.

توقعات السوق وتأثيرها

يقول ييب جون رونغ، استراتيجي السوق في “آي جي”: “توجد العديد من التحفظات بشأن أسعار النفط في الوقت الحالي، حيث يتطلع المشاركون في السوق إلى إضافات العرض القادمة من أوبك+ بحلول نهاية هذا العام”. كما أشار إلى توقعات الطلب الضعيفة من الصين، والتي تنعكس في أحدث أرقام مؤشر مديري المشتريات في البلاد.

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 1-10-2024.. «تراجع 1100 جنيه للاستثماري»
  • تراجع أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في الأسواق
  • الطماطم بـ15 جنيهًا.. تراجع أسعار الخضار اليوم 1 أكتوبر 2024
  • استقرار أسعار النفط amid قلق الأسواق من الإمدادات والطلب العالمي
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • نقيب الفلاحين: تراجع أسعار الطماطم بنحو 10 جنيهات في الكيلو
  • انخفاض طفيف.. أسعار المعدن الاصفر في الأسواق العراقية
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم
  • استقرار نسبي في سوق العملات: الدولار يتراوح بين 48.28 و48.62 جنيه مصري