سيعزز استئناف إنتاج المحركات التوربينية الغازية في مدينة كالوغا الروسية من إمكانية التطوير اللاحق للدبابات الروسية التي تنتمي إلى أسرة "تي -80".

ويشار إلى أنه يمكن رفع قدرة المحركات التوربينية من 1250 حصانا إلى 1400 حصان، ما سيزيد إلى حد بعيد من سرعة دبابات "تي – 80" وقابليتها للمناورة.

أما تزويد نماذج "تي – 80" الروسية بالمحركات التي تولد قوة 1500 حصان فسيحولها إلى أسرع الدبابات في العالم.

إقرأ المزيد استئناف إنتاج المحركات التوربينية لدبابات "تي – 80" في كالوغا الروسية

وفي هذا السياق فإن دبابات "تي – 80" في حال تزويدها بمحركات 1500 حصان ستتقدم على  أي دبابات أجنبية تمتلك المحركات التوربينية الغازية التي تنتج قوة 1500 حصان، والتي وزنها يقترب من 70 طنا. أما النماذج الروسية فإنها أخف منها بـ20000 كيلوغرام، مع العلم أن حمايتها من الصواريخ والقنابل قوية جدا.

يذكر أن مختلف نماذج دبابة "تي – 80" بما فيها "تي – 80 بي في"، "تي-80 أو" ، "تي-80 أوغي"، "تي – 80 بي إم إم" أظهرت فاعلية ممتازة في العملية العسكرية الخاصة. وعلى سبيل المثال دبابة "أليوشا" المعروفة المزودة بالمحرك التوربيني دخلت في مواجهة مع دبابات أوكرانية وانتصرت عليها.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي الدبابات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

ملفات متوقع مناقشتها بين بوتين ورئيس جمهورية الكونغو

مع تطور العلاقات الروسية مع الكونغو، من المقرر أن يجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثات مع نظيره الزائر من جمهورية الكونغو دينيس ساسو نجيسو، الذي وصل روسيا في 25 يونيو الجاري.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، ذكر المكتب الصحفي للكرملين أن الزعيمين سيناقشان عدة ملفات منها "طرق تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى القضايا المطروحة على جدول الأعمال الإقليمي والدولي".
ويعد ساسو نجيسو رابع زعيم أفريقي يزور روسيا بهذا العام  2024، حيث زار الرئيس التشادي الانتقالي محمد إدريس ديبي إيتنو روسيا في 24 يناير، وقام رئيس غينيا بيساو عمرو سيسوكو إمبالو بزيارة إلى روسيا في 9 مايو، وقام رئيس زيمبابوي إيمرسون منانجاجوا بزيارة روسيا. الروسية في أوائل يونيو وشاركت في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي.
ومن جانبها تعمل روسيا بنشاط على تطوير علاقات الشراكة مع الدول الأفريقية. 
ففي صيف 2023، استضافت مدينة سانت بطرسبورغ القمة الروسية الإفريقية وكان ساسو نغيسو من بين المشاركين فيها، وفي ذلك الوقت، عقد بوتين اجتماعًا شخصيًا مع الزعيم الكونغولي، الذي شاركه ذكرياته عن رحلاته إلى الاتحاد السوفيتي السابق وأشاد "بالتقليد الطويل من الصداقة والتعاون" بين البلدين.


التعاون بين روسيا والكونغو على مدار 60 عاما 


يشار إلى أن  روسيا  وجمهورية الكونغو يحتفلان هذا العام بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية.
ووفقا للرئيس الروسي، فإن الشركات الروسية الرائدة، مثل لوك أويل، وياندكس، وروساتوم، "تعمل بكفاءة" في جمهورية الكونغو، ومن المتوقع إطلاق عدد من المشاريع واسعة النطاق في المستقبل. 
ويعمل البلدان أيضًا على تطوير الشراكة في المجال العسكري التقني. 
كما سيكون ستكون قضايا التعاون التجاري والاقتصادي على جدول أعمال اجتماع اللجنة الحكومية الدولية الذي سيجتمع في موسكو هذا العام.
وشهد عام 2019، توقيع موسكو وبرازافيل اتفاقية بشأن عمل المتخصصين العسكريين الروس في جمهورية الكونغو. وقال وزير الخارجية الروسي بعد زيارته لتلك الدولة إن ساسو نجيسو قال إن برازافيل مستعدة لمواصلة التعاون العسكري والفني العسكري مع روسيا، ويستخدم الجيش الكونغولي أسلحة ومركبات قتالية وطائرات هليكوبتر سوفيتية وروسية الصنع.
 

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل شرق مدينة غزة
  • ملفات متوقع مناقشتها بين بوتين ورئيس جمهورية الكونغو
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في دول العالم؟.. دراسات دولية تكشف الحقائق
  • أكبر 10 دول منتجة لعنب المائدة في العالم.. مصر من بينها
  • 1500 من قادة قطاع النقل في العالم يبحثون في فيينا تنمية الابتكار والرقمية
  • روسيا.. تطوير أول ليزر في العالم يقوم على الألياف الضوئية المجوفة
  • شاهد بالفيديو.. العرافة ليلى عبد اللطيف تعود بتنبؤات جديدة عن السودان: (جيش البرهان ستكون له الكلمة الأخيرة في الحرب وحكومة مدنية ستحكم البلاد وسينعم السودان بالأمن بفضل هاتين الدولتين)
  • "ألروسا" الروسية لتعدين الماس تعلن عن أكبر احتياطي في العالم سيستغرق استخراجه 30 عاما
  • معلومات الوزراء يستعرض أبرز مؤشرات سوق البن في ظل التهديدات المناخية
  • "الكهرباء" تشدد الرقابة على سارقي التيار الكهربائي