سرايا - كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الثلاثاء، أن المحكمة المركزية في القدس المحتلة قررت استئناف محاكمة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقالت إن المحكمة ستستأنف محاكمة نتنياهو بدءا من الرابع من شباط/فبراير 2024، على شكل أربع جلسات أسبوعيا، من الأحد إلى الأربعاء.


ويواجه نتنياهو اتهامات بتلقي رشاوى والاحتيال وخيانة الثقة، وفقا للائحة الاتهام التي قدمها المستشار القانوني السابق لحكومة الاحتلال أفيخاي ماندلبليت مطلع عام 2020، إلا أن نتنياهو ينفي بشكل قاطع الاتهامات الموجهة إليه، ويقول إن هناك اضطهادا سياسيا يستهدفه.



وانعقدت أولى جلسات محاكمة نتنياهو يوم 24 أيار/مايو 2020، ووفقا للقانون لدى الاحتلال لا يُطالب بالاستقالة من منصبه إلا إذا أدانته المحكمة العليا، وهو قرار قد يستغرق تبنيه شهورا طويلة.

واستأنفت المحكمة الجزئية بالقدس المحتلة محاكمة نتنياهو في الرابع من كانون الأول/ديسمبر الحالي، بعد توقف دام لمدة شهرين، وفقا لما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.
إقرأ أيضاً : تل أبيب تتهم إيران بشن هجوم سيبرانيإقرأ أيضاً : لماذا طلب نتنياهو مساعدة الصين في غزة؟إقرأ أيضاً : الاحتلال يهدم 3 منازل شرق مدينة نابلس


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: القدس رئيس الاحتلال الاحتلال الاحتلال القدس الاحتلال رئيس محاکمة نتنیاهو

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يجري تحقيقا لـ "حدث نادر" عقب سقوط قتلى بصواريخ "حزب الله"

يجري الجيش الإسرائيلي تحقيقا لفهم كيف تمكن "حزب الله" من ضرب مركبات تتحرك في مرتفعات الجولان مرتين في الأسبوع، بالصواريخ، وفق ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أنه "في حوادث إطلاق النار التي قُتل فيها الرائد إيتاي غالا والزوجان نوع ونير بيرنز من كيبوتس أورتال، وفي كلتا الحالتين، كان سلاح "حزب الله" سلاحا "إحصائيا" (سلاح فيه نسبة خطأ) وليس صاروخا دقيقا، وبالتالي فإن هذا حدث نادر يتكرر مرتين في وقت قصير".

وتمت الإشارة إلى أنه " الصواريخ متوسطة المدى، والتي يختبرها الآن الجيش الإسرائيلي، كانت موجهة في كلتا الحالتين كجزء من وابل من الهجمات على أهداف عسكرية".

وأمس الثلاثاء، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بمقتل شخصين جراء إصابة مركبة بصاروخ في الجولان، عقب استهدافه من "حزب الله" اللبناني بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ردا على اغتيال أحد كوادره في سوريا.

ويستمر "حزب الله" في تنفيذ عملياته ضد إسرائيل، منذ إطلاق حركة "حماس" عملية طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر وما تبعها من حرب مدمرة على قطاع غزة، وسط جهود دولية وأممية لاحتواء الصراع خوفا من توسعه لحرب شاملة.

ويؤكد "الحزب" أنه ينفذ هذه العمليات العسكرية "دعما لغزة"، ولخلق "جبهة مساندة" ضد الجيش الإسرائيلي، مشددا على أن توقف عملياته "رهن بتوقف العدوان على القطاع".

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: نتنياهو قد يقيل غالانت خلال الصيف
  • جيش الاحتلال يجري تحقيقا لـ”حدث نادر” في الجولان / تفاصيل
  • الجيش الإسرائيلي يجري تحقيقا لـ "حدث نادر" عقب سقوط قتلى بصواريخ "حزب الله"
  • إعلام عبري يتهم نتنياهو بالفشل.. 6500 صاروخ استهدفت إسرائيل في 9 أشهر
  • “يديعوت أحرونوت”: الصفقة سيئة لـ”إسرائيل” لكن يجب القبول بها.. البديل أسوأ بكثير
  • «إعلام عبري»: ابن نتنياهو يتسكع مع فتاة بأمريكا تاركا حرب إسرائيل الوجودية
  • إعلام عبري: جيش الاحتلال يعتزم تجنيد 4800 من اليهود الحريديم
  • إعلام عبري: نتنياهو صادق سرا على انضمام بن غفير لمجلس الحرب
  • يديعوت أحرونوت تنشر نقاط الخلاف في صفقة التبادل
  • ‏يديعوت أحرونوت: أبرز نقاط الخلاف بشأن صفقة التهدئة بغزة مطالبة إسرائيل بحق الرد على أي خرق من حماس