أكد الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ، أن التغيرات المناخية تلعب دورًا كبيرًا جدًا فيما يحدث من دول العالم سواء في أوروبا أو آسيا أو أمريكا، أي نصف الكرة الشمالي بصفة عامة.

وقال: “قطب” في تصريحات لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إن درجة الحرارة في الصين تنخفض دون 40 درجة مئوية تحت الصفر، فهذا يعني أنها متأثرة بكتلة قارسة البرودة آتية من سيبيريا والمناطق الشمالية.

وتابع أن الجو قارس جدًا ويحتاج لطاقة رهيبة للتدفئة، منوهًا بأن ذلك يجعلهم مستمرين في استخدام طاقة الوقود الأحفوري، موضحًا أن الظواهر الجوية التي تتبع التغيرات المناخية تكون عنيفة جدًا جدًا، حيث نشهد شتاء قارس البرودة، وأمطار غزيرة ورعدية تتسبب في فيضانات، بينما الأمواج الحارة تؤدي إلى أمراض وموتى نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التغيرات المناخية درجة الحرارة الوقود الاحفوري الظواهر الجوية فيضانات

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة

تستعد غرف العمليات بـ11 محافظة، لاستقبال سقوط الأمطار التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية ضمن توقعاتها حول حالة الطقس غدا الثلاثاء 1 أكتوبر، بالتزامن مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، إذ تتابع غرف العمليات الأوضاع الجوية تحسبًا لحدوث أي طوارئ أو تداعيات، وللتدخل الفوري في حالة سقوط الأمطار لسحبها.

تنشر «الوطن» تفاصيل حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات، ودرجة الحرارة العظمى والصغرى، فضلًا عن أبرز الظواهر الجوية التي تشهدها المحافظات خصوصًا الوجه البحري والسواحل الشمالية غدًا الثلاثاء.

توقعات الأمطار غدا

ووفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، فإنّه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وتمتد خفيفة إلى مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، إذ تتساقط على بعض المدن والأحياء في محافظات الإسكندرية، ومطروح، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، ودمياط، والبحيرة.

ظواهر جوية تضرب المحافظات غدا

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ أبرز الظواهر الجوية التي تضرب محافظات مصر غدًا الثلاثاء، تتضمن نشاط حركة الرياح أحيانًا على أغلب الأنحاء، فضلًا عن انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 وحتى 3 درجات.

اضطراب حركة الملاحة

وتتسبب سرعة الرياح التي تتراوح بين 50 حتى 70 كم/س، في ارتفاع الأمواج من 2.5 حتى 3.5 مترًا، واضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط.

حالة الطقس غدا في المحافظات

تشهد حالة الطقس غدا في المحافظات، أجواء معتدلة الحرارة في الصباح الباكر، تصبح حارة نهارًا على أغلب الأنحاء، وشديد الحرارة على أقاليم جنوب الصعيد، ثم تتحول إلى معتدلة الحرارة ليلًا.

درجة الحرارة غدا في المحافظات

وفيما يخص درجات الحرارة العظمى والصغرى في جميع المحافظات المتوقعة غدًا الثلاثاء فإنّها تأتي كما يلي:

القاهرة والوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 الصغرى 22.

السواحل الشمالية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 27 الصغرى 21.

جنوب سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33 الصغرى 24.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 24.

مقالات مشابهة

  • شريف فتحى: السياحة تلعب دورًا هامًا فى تعزيز السلام والاستقرار العالمى
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • وفد افريقى يبحث تأثير التغيرات المناخية على مزارع الرمان والجوافة بالإسكندرية
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • شاهد بالفيديو.. أسطورة كرة القدم المصرية: (قضيت أجمل أيام حياتي في السودان وحزين لما يحدث فيه والخير كله موجود بالسودان)
  • وزيرة البيئة: مصر تلعب دورا مهما في ملف المناخ منذ عام 2015
  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • فيديو| بهدف السيطرة على التغيرات المناخية.. خطة لتعبئة المحيطات بالحديد
  • أمواج بارتفاع 4 أمتار.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الاثنين بدرجات الحرارة
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تلعب دورا كبيرا في دعم كل مؤسسات الدولة