قال الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني و التكنولوجي، إن التعليم التكنولوجي ليس جديداً، و متوفر في مصر منذ أعواماً عديدة ، مؤكداً أن التعليم الفني متوفر في مصر،و متطور ، و ديناميكي، و له مسار يختلف عن التعليم الأكاديمي.

 أحمد الصباغ: هناك بعد المهن المستحدثة تحتاج  التعقيد و المستوى الفني للتعامل معها

 

وأضاف أحمد الصباغ خلال لقائه عبر فضائية "DMC"، أن التعليم الفني يعتمد على جزء كبير من التعليم العملي، سواء على الأجهزة و المعدات، وأساليب التعامل مع التقنيات الجديدة، و القدرة على التكيف مع التكنولوجيات الجديدة.


وأشار أحمد الصباغ  مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني و التكنولوجي إلى، أن  هناك بعض المهن المستحدثة، تحتاج  التعقيد و المستوى الفني للتعامل معها، مثل : أمن الشبكات و المعلوماتية، التي تحتاج إلى طالب تم تدريبه عليها بشدة، و يحتاج إلى مهارات يدرب عليها وهذا يترجم في شكل مناهج دراسية متخصصة، وهذا ما يتم في  الجامعات التكنولوجية الجديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد الصباغ التعليم العالي التعليم التكنولوجي التعليم الاكاديمي التعليم الفني

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات

أكدت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مكتب التنسيق يواصل أعمال تنسيق الجامعات 2024 لاستقبال الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات المختلفة، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات، موضحة أن العمل مستمر حتى تسجيل وتنسيق آخر طالب في التنسيق، مشيرة إلى أن مكتب التنسيق أرسل كشوف الطلاب الذين جرى قبول تحويلهم في مرحلة تقليل الاغتراب للجامعات، لبدء إجراءات التسكين.

بدء استلام أوراق الطلاب المحولين 

وأضافت المصادر في وزارة التعليم العالي لـ«الوطن»، أن مكتب التنسيق الرئيسي التزم بتوجيهات الأعلى للجامعات في توزيع الطلاب على الكليات  وتنسيق القبول وفقا للقواعد الموضوع في هذا الشأن، موضحة أن التوزيع للطلاب كان إلكترونيا، ووفقا للحدود الدنيا والضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن، مشيرة إلى أن مكتب التنسيق نجح في ترشيح أكثر من 960 ألف طالب للجامعات الحكومية والمعاهد من طلاب الثانوية والدبلومات الفنية.

تنسيق الكليات 2024

وأشار إلى أن الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول في الجامعات الحكومية هو النافذة الوحيدة لتوزيع الطلاب على الكليات المختلفة من الحاصلين على شهادة العام الحالي فقط.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية
  • وزير التعليم العالي يناقش مع وفد جامعة أبردين البريطانية فتح فرع في مصر
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية وزيادة المشاركة بمبادرة بداية
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية والمشاركة في مبادرة بداية
  • وزير التعليم العالي يوجه بتفعيل دور التحالفات الإقليمية بين الجامعات والمؤسسات الإنتاجية والصناعية
  • تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات