قالت دار الإفتاء المصرية، إذا أضاء نور العقل ازدادت قناعة الإنسان بأهمية اختيار شريك الحياة ، على اعتبار الدين والخلق لأنها شراكة عمر وتربية أبناء لا يتحملها إلا صاحب القيم والمبادئ والأخلاق القويمة . 

معايير اختيار الزوج فى الإسلام 

كشف الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن معايير اختيار الزوج للفتاة المقبلة على الزواج.

وقال الورداني، في فيديو له، إن اختيار الزوج يتم من خلال معايير تتعلق بذاته فمنها ما يتعلق بقيمه وأخرى بعقله ومظهره، منوها أن معايير القيم تعني أنه لابد أن يكون الزوج من أهل الصلاح ويكون من المقبلين على الله والمحبين لفعل الطاعات والعبادات، ويمكن معرفة قيم الإنسان من خلال علاقته بالله وعلاقته بالناس والأخرين من حوله وهذا يكون ظاهرا.

وأشار إلى أنه ينبغي أن تختار الفتاة شريكها في الحياة من المتحملين المسئولية ويكون من الشخصيات التي يمكن تحملها والعيش معها فهناك شخصيات لا تتطاق والنبي يقول "من أعظم الإثم أن يضيع المرء ما يعول" ويقول طليس للمرء أن يذل نفسه قالوا وكيف يارسول الله؟ قال: أن يحمل نفسه مالا تطيق".

وأوضح أنه لا يمكن للفتاة الزواج من الشخص المتذمر دائما أو دائم الشكوى وكذلك الشخص النرجسي الأناني المغرور قائلا "لا تتزوجي إلا المتزن نفسيا وعقليا".

وذكر أن كثير من النساء تتزوج الرجل من أجل تغييره أو على أمل أن يتغير مع المستقبل منوها أن الرجال من الصعب أن يتغيروا في المستقبل أو أن يغيروا من أنفسهم.

وأوضح أن الأمر الأخير يتعلق بمظهر الشخص ونظافته الشخصية، منوها أن الناس في قبولهم للأمور الظاهرية الشكلية لها نسب متفاوتة ولذلك على الأقل أن يكون مقبولا لدى الطرف الأخر.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة

نظم الهلال الأحمر المصري بالمنوفية؛ فعالية تحت عنوان «العمل الإنساني ودعم غزة»، في نادي سيتي كلوب بشبين الكوم، على مدار يومي الخميس والجمعة الماضيين.

شرح برنامج الصحة والسلامة

وشملت الفعالية التعريف بأنشطة الهلال الأحمر المصري، ودوره في دعم أهلنا بغزة، بالإضافة إلى تقديم فقرات ترفيهية، وتوزيع بعض الهدايا للأطفال، وشرح برنامج الصحة والسلامة، بهدف رفع الوعي الصحي للأطفال، وحثهم على المشاركة في الأعمال الإنسانية.

كما ضمت الفعالية جزءا خاصا لتعبئة وتجهيز المساعدات إلى أهالينا في قطاع غزة، تحت عنوان «ساعة لغزة».

وقال محمد إبراهيم موسى، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري بالمنوفية، إن الفعالية جاءت رغبة من الهلال في المداومة على إسعاد الآخرين، والتوعية بأهمية العمل الإنساني، ودعم أشقائنا في غزة، ولتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، ودعمهم المستمر، في ظل التحديات الإنسانية الراهنة، سواء بإرسال مساعدات للقطاع أو دعم أولئك المتواجدين بمستشفيات المحافظة.

دعم الدولة المصرية

وأثنى «موسى» على دعم الدولة المصرية، بمؤسساتها وشعبها، في تقديم التسهيلات المطلوبة، والتنسيق اللازم لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في غزة ومستشفيات المنوفية.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • الشخص المناسب في المكان المناسب
  • تساؤل برلماني حول معايير اختيار وزير التعليم الجديد
  • خالد جلال ينتقد دكة نادي الزمالك
  • مدبولي: تواصلت مع الوزراء والمحافظين للاطمئنان أنهم الأفضل لمناصبهم
  • كيفية تحصين النفس من الفتن؟.. «الإفتاء» تحدد 10 أمور مهمة
  • 10 أشياء في الحياة إياك أن تبوح بها للآخرين!
  • 7 صفات غير مُحببة في شريك الحياة.. «ابتعد عنها أحسن لك»
  • مختص: حب التملك يؤثر على سلوك الطفل والعلاقة مع شريك العمر مستقبلا
  • عمرو الفقي يكشف الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين