شدّد معالي أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد بن محمد الجبير، على أهمية الري بالمياه المعالجة بدلاً عن الري العادي، منوّهًا للإدارات والبلديات بضرورة الاستفادة منها واستثمارها ما أمكن، في ري المزروعات بالطرق الرئيسية ومداخل المدن والحدائق بشكل مستمر، وخاصة في المناطق ذات الأولوية العالية.

تحسين المشهد الحضري

جاء ذلك خلال ترأس معاليه الاجتماع الأسبوعي المرئي، مع الوكلاء ومدراء الإدارات ورؤساء البلديات، لتحسين المشهد الحضري، وتفعيل برنامج جودة الحياة في المنطقة، وذلك بمقر الأمانة.

أخبار متعلقة لتحسين المشهد الحضري.. أمين الشرقية يؤكد ضرورة صيانة الحدائق والمنتزهاتأمين الشرقية يرأس الاجتماع الأسبوعي لبرنامج تحسين المشهد الحضريأمانة الشرقية تواصل صيانة وتأهيل المرافق الخدمية بالنعيرية

اختتم الاجتماع بعرض جهود بلدية عين دار - اليوم

واستعرضت غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، وجهود الإدارة العامة للحركة والدعم اللوجستي في رصد وإزالة الحواجز المؤقتة، وعرض عدد وقيمة المخالفات لعنصر الحواجز الخرسانية، كما تم استعراض جهود إدارة تمديد الخدمات بالمناطق ذات الأولوية، واختتمت الخطة بجهود البلديات خارج المناطق ذات الأولوية، وذلك في المسار الأول للخطة.

وتضمن المسار الثاني للخطة، الحدائق في المناطق ذات الأولوية والتي بلغ عددها (144) حديقة، واستعراض نماذج لحدائق نموذجية.

شهادة امتثال المباني وإدارة الطورايء

كما نوقشت أيضًا طلبات شهادة امتثال المباني، حيث بلغ عدد المكتمل منها (325) طلب، مع عرض نماذج من مباني صدرت لها شهادة امتثال المباني.

بعدها اطّلع معاليه على تقرير إدارة الطوارئ والبلاغات 940 لفترة أسبوع من الفترة 17/12/2023 وحتى 23/12/2023، حيث بلغ إجمالي البلاغات (3459) بلاغاً، تضمنت بلاغات للمباني، والإنارة والمرافق الخدمية، والبناء تحت الإنشاء، وكذلك الطرق والشوارع، والفراغات والحدائق العامة، والأسواق والمتاجر، والتعديات، إضافة الى بلاغات الكوارث والسيول والمكافحة.

واختتم الاجتماع بعرض جهود بلدية عين دار، والتي تضمنت مستجدات أعمالها ضمن مبادرة معالي أمين المنطقة الشرقية للطرق، ومعالجات التشوه البصري وعرض نماذج من المعالجات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المنطقة الشرقية ري المزروعات ذات الأولویة

إقرأ أيضاً:

أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، أن الجهود الخليجية والعربية لحل القضية الفلسطينية مستمرة، وذلك في إطار السعي لإقناع المجتمع الدولي بضرورة حل الأزمة الإنسانية في غزة ووقف العدوان على القطاع.

رئيس البرلمان العربي يدين الموقف الدولي المتخاذل تجاه العدوان المستمر على غزة خبير سياسي يكشف عن عملية خداع استراتيجي بين إسرائيل بملف غزة ولبنان

وقال البديوي في تصريح خاص لقناة (الإخبارية السعودية) - إن هناك جهوداً خليجية وعربية وإسلامية مكثفة تبذل في نيويورك؛ بهدف حث المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته والعمل بنظام الأمم المتحدة، لإنقاذ الشعب الفلسطيني وتخفيف معاناته اليومية جراء الاحتلال الإسرائيلي وإدخال المساعدات والتوصل إلى حل الدولتين.

وأضاف البديوي "أن دول مجلس التعاون تؤمن بضرورة إصلاح منظومة الأمم المتحدة"، مؤكداً على ضرورة أن يضطلع مجلس الأمن بمسؤولياته في إنقاذ الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • أمين عام الجامعة العربية يشدد على أن استباحة سيادة لبنان قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع ويؤكد أن الحل الدبلوماسي ما زال ممكناً
  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94
  • عاجل - الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار بـ لبنان وغزة
  • بن شرادة يشدد على ضرورة تشكيل لجنة إدارة للمصرف المركزي بأسرع وقت ممكن
  • محافظ الفيوم يشدد على إنهاء ملفات التصالح والتقنين خلال المدة المقررة
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة