شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تورط مركب الصيد فى عمليات الهجرة غير الشرعية يهدد بسحب الترخيص وفقا للقانون، حدد قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، الصادر برقم 146 لسنة 2021، قواعد ممارسة مراكب الصيد والعاملين عليها لعملهم، ووضع شروط ملزمة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تورط مركب الصيد فى عمليات الهجرة غير الشرعية يهدد بسحب الترخيص وفقا للقانون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تورط مركب الصيد فى عمليات الهجرة غير الشرعية يهدد...

حدد قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، الصادر برقم 146 لسنة 2021، قواعد ممارسة مراكب الصيد والعاملين عليها لعملهم، ووضع شروط ملزمة منها أن يكون مركب الصيد حاصل على رخصة وأن يحصل الصياد على بطاقة صيد، كما حدد القانون رسوم الصيد وحالات الإعفاء منها وحالات سحب التراخيص وشمل إنشاء جهاز لحماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.

ونصت المادتان (40 و41)، على عدم جواز استعمال رخصة الصيد فى غير الغرض الصادرة من أجله أو التنازل عنها إلا بموافقة الجهاز، ولا يجوز إصدار رخصة مركب الصيد الآلى إلا بعد ثبوت صلاحيته فنياً من الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية بالنسبة للصيد فى المياه البحرية ومن الهيئة العامة للنقل النهرى بالنسبة للصيد فى المياه الداخلية وبحيرة السد العالى.

ونص القانون على أنه إذا ثبت قيام المركب بأي أنشطة في أي دولة من دول الجوار دون وجود اتفاقيات مع تلك الدول، أو استخدام المركب في أي أنشطة أخرى مثل عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية أو بيع أو تهريب المواد البترولية أو أية أنشطة غير محددة بالترخيص الصادر للمركب، أو تم تشغيل رخصة المركب على أكثر من بدن يسحب الترخيص نهائيا.

حيث شمل التشريع حالات سحب الترخيص نهائيا من مركب الصيد، بالنص في المادة 36 من القانون على" إذا ثبت وجود المركب خارج المياه الإقليمية دون تصريح من وزير الدفاع أو قيامها بأي عمل من أعمال الصيد غير القانونية أو غير المنظم أو غير المبلغ عنه يسحب الترخيص لمدة سنة، فإذا تكررت المخالفة يسحب الترخيص نهائيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غدًا.. فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك الغير مرخصة بنطاق مركز ومدينة أسوان

أعلن اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، عن فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك الغير مرخصة، بنطاق مركز ومدينة أسوان، بدءً من غدًا الثلاثاء، ويتم التقديم بالمركز التكنولوجي بمبنى ديوان عام المحافظة، وذلك بهدف تحقيق السيطرة المرورية الكاملة على هذه المركبات، وتقنين أوضاع أصحابها وسائقيها.

وشدد محافظ أسوان على إلزام سائقي مركبات التوك توك بخطوط سير محددة، وأن تتضمن الرخصة أيضًا تحديد مناطق التمركز لها، على أن يتم بالتوازى قيام لجنة السيرفيس بضبط أى مخالفات، بالتوازي مع الحملات التفتيشية التى يتم تنظيمها من جانب المرور، ويتم مصادرة مركبات التوك توك الغير ملتزمة.

جاء ذلك أثناء الإجتماع الذى حضره اللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد، ورئيس مركز ومدينة أسوان، ومديري المرور والمواقف، وقد أكد الدكتور إسماعيل كمال على أننا سنعمل لتوفير كافة مقومات النجاح لهذه التجربة، ومواجهة أى تحديات حتى يتسنى تعميمها على باقى المراكز والمدن بشكل متتالى.

موجهًا مسئولى الوحدة المحلية وإدارة المرور بعدم السماح بالإفراج عن الحجز الإدارى لأى مركبات إلا بعد القيام بإنهاء إجراءات الترخيص لها وفقاً للشرواط الواجب توافرها للترخيص للمركبة لأول مرة / التجديد، وتقوم إدارات المواقف والمرو والوحدة المحلية والجهات المعاونة بتنفيذ تعليمات المحافظ بكل دقة وإتقان، ووضع بانرات توضيحية بها.

فضلاً عن تنظيم حملات توعية لتحفيز أصحاب مركبات التوك توك بأهمية الترخيص لما سيحققه من عوائد إيجابية عديدة لهم، هذا وتتمثل الشروط بأن يكون تاريخ شراؤها خلال المدة من عام 2019 وحتى 31 يوليو 2024، ودهان المركبة باللون الأبيض، ولون الجلد أسود، مع لصق الهوية البصرية للمحافظة على جانبى المركبة، وعلى الجلد، وسداد مقابل خدمة عند الترخيص لأول مرة بمبلغ 1000 جنيه / وعند التجديد السنوي مبلغ 500 جنيه، مع تقديم صورة بطاقة الرقم القومى لمالك المركبة مثبت بها محل إقامته بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان قبل صدور القرار، وصورة من جميع الأوراق الخاصة بالمركبة للترخيص / رخصة التوك توك للتجديد.

وبالتوازى يتم تسليم صورة شهادة ميلاد الأبن القاصر فى حالة الولاية، وفى حالة التعامل مع وكيل عن صاحب المركبة يتم تقديم صورة التوكيل وصورة بطاقة الموكل، ويتم تسليم جميع المستندات بحافظة بلاستيك محكمة الغلق.

مقالات مشابهة

  • “مكافحة الهجرة غير الشرعية” ترحل 100 مهاجر مصاب بأمراض خطيرة
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية يُرحل 121 مهاجرا بسبب الأمراض
  • قرار مهم للحكومة بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • 6 جهات منوط بها مزاولة عمليات إلحاق المصريين بالعمل في الداخل والخارج وفقًا للقانون
  • بعد القبض عليهم.. تعرف على عقوبة التزوير وفقا للقانون
  • أسوان: فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك الغير مرخصة
  • غدًا.. فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك الغير مرخصة بنطاق مركز ومدينة أسوان
  • الداخلية الإيطالية: أغلقنا 728 حساباً على الإنترنت تستخدم في الهجرة غير الشرعية
  • حبس 7 ليبيين وفلسطينيين إثنين يتاجرون في الهجرة غير الشرعية