شن «حى الدقي » بالجيزة ، حملة إشغالات مكبرة برئاسة اللواء أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي، والمقدم محمود العجيزي رئيس مكتب شرطة مرافق الدقي، ومباحث المرافق، استجابة لشكاوى المواطنين ، جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات المحافظ اللواء أحمد راشد بسرعة التعامل مع الشكاوي الواردة وعدم السماح بتعدي المنشأت التجارية والمقاهي على الطريق العام مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتمكنت الحملة غلق وتشميع عدد 6محلات تجاريه وكافيهات مخالفه بشارع ايران لتكرار أشغال الطريق العام رغم إنذارهم اكتر من مره والإصرار علي الاستمرار في المخالفه وتم تحرير محاضر اشغال للمخالفين.

وحيث جه محافظ الجيزة رؤساء المراكز والأحياء بتكثيف حملات المتابعة الميدانية للشارع لمنع التعدي على حرم الطريق ومواجهة إشغالات المنشآت التجارية والمقاهى والباعة الجائلين ، وشملت الحمله عدد من الشوارع" شارع ايران ، شارع الموسيقار علي اسماعيل ، ميدان المساحه " كما تم رفع كافه اشغالات الباعه الجائلين والاكشاك ، وتم ايداع المضبوط في مخازن الحي، وشدد محافظ الجيزة علي رؤساء المدن والأحياء بالمتابعة الدورية للموقع محل الشكوي لضمان عدم عودة الإشغالات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استجابة لشكاوي المواطنين حي الدقي حملة اشغالات

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يعلن قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى - تفاصيل

كتب- محمد أبو بكر:

تشهد المراكز التكنولوجية بمحافظة الجيزة إقبالاً من المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد وذلك بعد استيفاء المستندات اللازمة لعميلة التصالح.

وبحسب بيان، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي تقديم كافة التيسيرات المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين في إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون رقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣ مؤكدا علي إطلاق خرائط تسعير المناطق الخاضعة للقانون بكافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة وموضح بها سعر المتر بكل منطقة باختلاف النشاط سواء سكنى أو تجاري إداري أو صناعى، أو غيره من الأنشطة.

وأشار محافظ الجيزة أنه تقرر توحيد سعر متر التصالح بكافة القرى في المحافظة بقيمة ٦٥ جنيهًا للمتر الواحد وهو الحد الأدنى الذي نص عليه القانون وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين ودعمًا لأهالي القرى وتحفيزا لهم للتقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء.

وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتشديد على مسئولي المراكز التكنولوجية بسرعة إنهاء إجراءات المواطنين واستلام الملفات للتيسير علي المواطنين.

وتُهيب محافظة الجيزة بالمواطنين بأهمية التوجه إلى المراكز التكنولوجية المتواجدة داخل أنحاء المحافظة لاستثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بما يضمن حصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك بما يحقق المنفعة العامة.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق شقة سكنية في الدقي
  • ماس كهربائي سبب حريق «بحوث الدقي» .. ولا توجد شبهة جنائية
  • استجابة لمطالب المواطنين.. محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • الحبس مع الشغل لعامل جراج لاتهامه بتعاطي مواد مخدرة بالدقي
  • محافظ الجيزة: 65 جنيهًا قيمة مترالتصالح في مخالفات البناء بالقري
  • محافظ الجيزة : 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: ٦٥ جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة يعلن قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى - تفاصيل
  • محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال والمطاعم