صدى البلد:
2024-07-06@02:58:22 GMT

أضرار صحية محتملة للبكاء بشكل متكرر

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

البكاء المتكرر بشكل عام ليس ضارًا للصحة، بل على العكس، له فوائد صحية وعاطفية، وإليك بعض الفوائد المحتملة للبكاء، وفقا لما نشره موقع “هيلثي”. 

نوبة من البكاء على المسرح.. 10 صور لـ عبير نعمة بعد طلاقها صحة المنيا: 65 ألف عملية جراحية ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار أضرار صحية محتملة للبكاء بشكل متكرر

تحرير الضغط العاطفي: البكاء يساعد في تحرير الضغوط العاطفية والتوتر.

عندما تبكي، يتم تحرير الهرمونات والمواد الكيميائية في الجسم التي تساعد في تخفيف الضغط العاطفي وتحسين المزاج.

تخفيف التوتر العضلي: البكاء يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر العضلي والشد في الجسم. عندما تبكي، تسترخي العضلات وتتخلص من التوتر الذي قد يؤدي إلى آلام العضلات والصداع.

تحسين المزاج: البكاء يمكن أن يساعد في تحسين المزاج وتخفيف الحزن والاكتئاب. عندما تبكي، تفرغ العواطف السلبية ويتم تحرير الهرمونات السعيدة مثل الأندورفين والأوكسيتوسين.

تطهير العين: البكاء يساعد في تطهير العين وإزالة الشوائب والجسيمات الغريبة. قد يكون للبكاء دور في الحفاظ على صحة العين والحماية من العدوى.

مع ذلك، يجب أن نلاحظ أن البكاء المستمر بشكل مفرط وغير متحكم فيه قد يكون عرضًا لمشاكل صحية أخرى، مثل اضطرابات المزاج أو الاكتئاب أو القلق. 

إذا كنت تعاني من بكاء مستمر ومفرط يؤثر سلبًا على حياتك اليومية، فقد يكون من الأفضل استشارة ممارس صحي أو متخصص في الصحة العقلية لتقييم الوضع وتوجيهك إلى العلاج المناسب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أضرار اكتئاب الحفاظ على صحة العين البكاء یساعد فی

إقرأ أيضاً:

حتى قبل المناظرة.. نيويورك تايمز: هفوات بايدن شائعة ومثيرة للقلق بشكل متزايد

في الأسابيع والأشهر التي سبقت أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن المدمر سياسياً في أول مناظرة في الانتخابات الرئاسية في أتلانتا، لاحظ العديد من المسؤولين الحاليين والسابقين وغيرهم ممن التقوا به خلف أبواب مغلقة أنه بدا مرتبكاً بشكل متزايد، أو أنه غير قادر على التركيز وإتمام المحدثات، وفقا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة أنه مثل العديد من الأشخاص في عمره، واجه بايدن، البالغ من العمر 81 عامًا، منذ فترة طويلة حالات بدا فيها مرتبكًا حيث نسي جزءًا من الجمل، أو نسي اسمًا، أو خلط بعض الحقائق، على الرغم من أنه يمكن أن يكون حادًا ومنخرطًا في معظم الأوقات. لكن في المقابلات، قال الأشخاص الذين كانوا معه في الغرفة مؤخرًا إن الهفوات تبدو أكثر تكرارًا وأكثر وضوحًا وأكثر إثارة للقلق.

ولم تكن تلك الهفوات غير المريحة متوقعة، لكنها بدت أكثر احتمالًا عندما يكون الرئيس الأمريكي وسط حشد كبير أو عندما يكون متعبًا بعد جدول أعمال مرهق بشكل خاص. في الأيام الثلاثة والعشرين التي سبقت المناظرة ضد الرئيس السابق دونالد جيه ترامب، عبر بايدن المحيط الأطلسي مرتين لعقد اجتماعات مع زعماء أجانب، ثم طار من إيطاليا إلى كاليفورنيا لحضور حفل جمع تبرعات، وحافظ على وتيرة مرهقة استنفدت حتى المساعدين الأصغر سنًّا بكثير.

ووفقًا لمصدر مطلع، كان بايدن منهكًا بدرجة كافية من الرحلات المتتالية إلى أوروبا لدرجة أن فريقه خفض استعداداته المقررة للمناظرة لمدة يومين حتى يتمكن من الراحة في منزله في ريهوبوث بيتش بولاية ديلاوير، قبل الانضمام إلى المستشارين في كامب ديفيد للاستعداد للمناظرة على مدى ستة أيام. وأوضح المصدر أن التدريبات لم تبدأ قبل الساعة الـ 11 صباحًا، وكان بايدن يُمنح وقتًا لقيلولة بعد الظهر كل يوم.

اقرأ أيضاًالعالمالجيش التشادي يعلن مقتل أكثر من 70 مسلحًا من بوكو حرام

وقال أندرو بيتس، المتحدث باسم البيت الأبيض، يوم الثلاثاء، إن “الرئيس كان يعمل بشكل جيد قبل” الساعة الـ 11 صباحًا كل يوم، بعد ممارسة الرياضة. ومع ذلك، في حفل لجمع التبرعات مساء الثلاثاء، ألقى بايدن باللوم على الإرهاق في أدائه في المناظرة. قال: “لم أكن ذكياً. قررت السفر حول العالم عدة مرات، ولا أعرف عدد المناطق الزمنية. لم أستمع إلى طاقم العمل الخاص بي، ورجعت ونمت على المسرح.”

وقد أثارت لحظات الارتباك الأخيرة القلق بين المستشارين والحلفاء على حد سواء. وبدا مرتبكًا في بعض الأحيان خلال احتفال بالذكرى السنوية ليوم الإنزال في فرنسا في السادس من يونيو.

مقالات مشابهة

  • العين صابتها.. هاجر أحمد تتعرض لوعكة صحية بعد احتفالها بهدية زوجها «صورة»
  • نصائح فعّالة لتثبيت رائحة العطر في فصل الصيف لأطول فترة ممكنة
  • أسباب البكاء أثناء امتحانات الثانوية العامة.. ماذا قال علماء التفسير؟
  • «خسائر خطة تخفيف الأحمال».. أول طلب إحاطة للحكومة الجديدة
  • أعشاب ومشروبات تعزز الصحة النفسية وقوة الدماغ
  • «رفة العين» دلالة على الإصابة بمرض خطير.. احذر ظهور هذه العلامات
  • 7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها
  • ما هو اكتئاب الصيف وأعراضه؟
  • حتى قبل المناظرة.. نيويورك تايمز: هفوات بايدن شائعة ومثيرة للقلق بشكل متزايد
  • 5 أضرار يسببها التكييف عند تشغيله طوال الوقت.. تجنبها بـ4 خطوات