قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للمناعة والحساسية، إن المتحور الجديد لفيروس كورونا ظهر في أغسطس وليس ديسمبر كما يعتقد البعض، وبدأ ينتشر في 41 دولة بسبب غياب الثقافة والتدابير الوقائية للتغيرات الموجودة بالعالم حاليا في شهر ديسمبر فضلا عن إهمال المواطنين لفيروس كورونا بشكل عام، مشيرا إلى أن الشهر الجاري يُعرف بشهر ولادة المتحورات الجديدة لكورونا.

خبير مناعة: ظهور موجات جديدة من الإصابات لفيروس كورونا خارج مصر كيف نفرق بين الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا؟

وأضاف “بدران”، خلال حواره على قناة “إكسترا نيوز”، أن كل متحورات فيروس كورونا ظهرت في شهر ديسمبر، والمتحور الحالي يعد أحدث توابع أوميكرون الذي نتج منه 600 متحور، مشيرا إلى أن المتحور الجديد jN1 يستطيع التغلب على الدفاعات المناعية الموجودة لدينا، فضلا عن قدرته على الانتشار والنمو، ولكنه متحور وديع.

جائحة كورونا لم تنتهِ حتى الآن

وتابع أن جائحة كورونا لم تنتهِ حتى الآن، وكل يوم تزداد حالات الإصابة وفقا لمنظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أنه رغم من انخفاض معدلات الإصابة، فإن هناك زيادة في الحالات التي تدخل المستشفيات في كلٍ من كندا وأمريكا والسويد وفرنسا وسنغافورا، وغيرها، فضلا عن زيادة في حالات الوفيات.

وضع متحور كورونا الجديد داخل مصر

وأكد أن الوضع داخل مصر جيد للغاية، وذلك يرجع لأسباب عدة؛ منها أن مصر كانت من أولى الدول التي اتخذت إجراءات احتياطية قبل ظهور فيروس كورونا من خلال حملة «100 مليون صحة» التي حجبت الطريق أمام دخول أي فيروس، فضلا عن كون التدابير والإجراءات الاحترازية في مصر مرتفعة واستباقية للغاية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد كورونا مصر فضلا عن

إقرأ أيضاً:

سحب Forza Horizon 4 من المتاجر الرقمية وGame Pass في ديسمبر

هناك لعبة بارزة أخرى من المقرر أن تختفي من واجهات المتاجر الرقمية. يقول مطور Playground Games أنه سيتم حذف Forza Horizon 4 من متجر Microsoft وSteam في 15 ديسمبر، مما يجعلها لم تعد متاحة للشراء الرقمي على Xbox أو الكمبيوتر الشخصي. ربما لا يزال بإمكانك التقاط نسخة فعلية.

ستجري Xbox مبيعات متكررة على اللعبة على كلتا واجهتي المتجر حتى يتم حذفها من القائمة. الإصدار القياسي حاليًا بخصم 80 بالمائة على Steam (12 دولارًا). سيتم طرح Forza Horizon 4 للبيع على متجر Microsoft في 14 يوليو.

تقول Playground أن الحذف يرجع إلى انتهاء صلاحية اتفاقيات الترخيص. تحتوي Forza Horizon 4 على إصدارات رقمية لعدد كبير من السيارات الواقعية بالإضافة إلى العديد من الأغاني المرخصة. من المؤسف أنه تمت إزالتها من البيع - خاصة في ضوء التزام Xbox المعلن بالحفاظ على اللعبة وأن Forza Horizon 4 قد تم استقبالها بشكل جيد - ولكن ما لم يتمكن المطورون من الحصول على تراخيص للجوانب المتكاملة بعمق من ألعابهم إلى الأبد، فإن الشطب أمر محزن. حتمية. وهذا سبب إضافي للغوص في التكملة الممتازة، Forza Horizon 5، إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل.

كما أعلن الاستوديو، المنشغل بالعمل على Fable هذه الأيام، أن قوائم تشغيل مهرجان Forza Horizon 4 على وشك الانتهاء. ستبدأ الجولة الأخيرة في 25 يوليو عندما يتم إطلاق السلسلة 77 وستنتهي في 22 أغسطس. وستكون هذه فرصتك الأخيرة لكسب الإنجازات المرتبطة بقائمة تشغيل المهرجان. بعد انتهاء السلسلة 77، لن يكون من الممكن فعل أي شيء في علامة تبويب قائمة التشغيل، بخلاف عرض سجل قائمة تشغيل المهرجان. ومع ذلك، ستظل التحديات اليومية والأسبوعية متاحة.

تمت إزالة جميع محتويات Forza Horizon 4 DLC، بما في ذلك لعبة Lego الأنيقة، من القائمة بالفعل، ولكن هناك بعض الأخبار الجيدة إذا اشتريت أيًا من التوسعات وكنت تلعب لعبة سباق العالم المفتوح عبر Game Pass. إذا كان لديك اشتراك Xbox Game Pass نشط ومدفوع بالكامل (أي غير مخفض) في 25 يونيو وقمت بشراء Forza Horizon 4 DLC، فستتلقى رمزًا مميزًا يمكنك استرداده مقابل اللعبة الأساسية. تشير Playground إلى أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت حتى يصل الرمز الخاص بك إلى مركز رسائل Xbox الخاص بك، ولكن سيكون لديك حتى 25 يونيو 2026 لاسترداده.

هناك وميض آخر من الضوء في الظلام هنا حيث ستبقى خوادم اللعبة متصلة بالإنترنت في المستقبل المنظور. على هذا النحو، بخلاف قوائم تشغيل المهرجانات، ستظل لعبة Forza Horizon 4 قابلة للعب كالمعتاد، بما في ذلك أوضاع اللعب الجماعي عبر الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • دريجة: فشل انتخابات ديسمبر عام 2021 أحبط الشعب الذي كان متحمسًا لتجديد الشرعية
  • صفقة التبادل.. ولادة عسيرة
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • «بايدن» ينتقد «ترامب» بشأن نصيحته للأمريكيين أثناء وباء كورونا
  • عاصمة الإعــلام العربي
  • وفاة شخص بمشاجرة بين شقيقين وقريبهما في شفا بدران
  • فيروس زيكا.. خطر يهدد الهند في صيف 2024 وينتقل إلى البشر عن طريق الاختلاط
  • الفولة سقطت بأيدي أبنائها
  • سحب Forza Horizon 4 من المتاجر الرقمية وGame Pass في ديسمبر
  • الحقوق تدفع سامرائيين الى التحرك ومسؤولون مهددون بالإقصاء