أعلن الدكتورعبدالجليل جنجل متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مقر الجمعية في خان يونس يتعرض لاستهدافات متكررة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

خلال شهرين من حرب غزة.. الهلال الأحمر الفلسطيني يستلم 4760 شاحنة مساعدات الهلال الأحمر الدولي: شمال غزة بلا خدمات صحية إطلاقًا (فيديو)

وقال “جنجل” للقاهرة الإخبارية، إن شمال قطاع غزة لا يحتوي على أي خدمات طبية والمستشفيات خرجت تماما عن الخدمة،  فضلًا عن توقف سيارات الإسعاف التابعة لنا بالكامل في شمال القطاع، موضحًا نحتاج إلى 10 أضعاف شاحنات المساعدات لإنقاذ الموقف في قطاع غزة.

يوجد موظفون في قطاع غزة يعملون على مدار الساعة

وأضاف متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني، لدينا موظفون في قطاع غزة يعملون على مدار الساعة ودائرة كوارث لخدمة النازحين، ومتطوعون يعملون على إنشاء مستشفى ميداني في رفح جنوبي غزة بطاقة 50 سريرا، فضلًا عن أنه تم إخلاء مستشفى القدس بالكامل ومستشفى الأمل يعمل بطاقة جزئية، وأيضًا  أجلينا أمس مجموعة من الجرحى في مستشفيي المعمداني والشفاء إلى جنوب قطاع غزة.

 قوات الاحتلال الإسرائيلي

وفي وقت سابق، أوضح "حنجل"  أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 310 من الكوادر الطبية، واعتقلت 99 آخرين، آخرهم 8 من الهلال الأحمر بمركز إسعاف جباليا ولا نعرف شيئًا عنهم منذ خمسة أيام، إلى جانب اعتقال مدير مركز الهلال في خان يونس منذ 35 يومًا ولا يوجد أي معلومة عنه حتى الآن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين مصر الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

شهداء في قصف وسط وجنوبي قطاع غزة واستهداف للنازحين في خان يونس

سرايا - استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون ليل الاثنين - الثلاثاء، في قصف نفذته طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على مواقع عدة في قطاع غزة، تركز على مدينة خان يونس جنوبا، وعلى حي الشجاعية ومخيم النصيرات وسط القطاع.

وقالت مصادر طبية، إن عددا من الشهداء وإصابات عدة ارتقوا وأصيبوا نتيجة قصف الاحتلال للنازحين في حي الضابطة الجمركية شرق خان يونس، حيث أجبرت قوات الاحتلال آلاف الفلسطينيين والجرحى والمرضى على الخروج من مستشفى غزة الأوروبي شرق المدينة، تحت وابل كثيف من القصف المدفعي والتهديد باستهدافهم.

كما شنّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على بلدة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس، بينما جددت مدفعية الاحتلال قصفها على حي الشجاعيّة شرقي مدينة غزة، وشمالي مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأضافت المصادر أن عددا من الفلسطينيين أصيبوا في قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو جلالة غربي مخيم النصيرات وسط القطاع.


مقالات مشابهة

  • المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية
  • صابر الرباعي لـ«الوطن» : الشعب الفلسطينى يواجه معركة ظالمة (فيديو)
  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم
  •  الصحة العالمية: 270 مريضًا غادروا مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس
  • نادى الأسير الفلسطينى: بعض المعتقلين من قطاع غزة بترت أطرافهم دون تخدير
  • «الأونروا» تتوقع نزوح 250 ألف شخص من خان يونس رغم عدم وجود مكان آمن في غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • شهداء في قصف وسط وجنوبي قطاع غزة واستهداف للنازحين في خان يونس
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس بعد أوامر إسرائيلية
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال