افتتح اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، وحدة طب الأسرة بقرية الشعراني بمركز قوص، ضمن سلسلة الافتتاحات التجريبية لمشروعات حياة كريمة، وسط فرحة الأهالى.

ورافق المحافظ خلال الافتتاح، الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا ، والدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة، والدكتور علاء شاكر، مدير وحدة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، والدكتورة سمر عاطف، منسق عام حياة كريمة لمشروعات الصحة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

ضمن مشروعات حياة كريمة.. محافظ قنا يتفقد الوحدة البيطرية بقرية المنيرة الحديثة حادث الشيخ يونس بقنا .. صرف 50 ألف جنيه لأسر المتوفين

 

وأوضح عمر عبد الباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، أن الوحدة مقامة على مساحة ١٢٦٠متر مربع،  و تم تجهيزها بالمعدات الطبية اللازمة، و تضم "عيادة أسنان، عيادة إسعافات أولية، وعيادة طب أسرة وعيادة صحة عامة وعيادة متابعة حمل ومعمل دم، معمل طفيليات، وصيدلية ومكتب تثقيف صحي وأسري، وحدة تنظيم أسرة ومشورة، مكتب التعقيم، مكتب الصحة، وحدة تطعيمات ومتابعة أطفال، مغسلة، سكن أطباء، سكن ممرضات".

وأضاف عبد الباقي، أن المنشآت الطبية التي يجرى تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة سوف تسهم في تلبية الاحتياجات الطبية المختلفة للمواطنين، خاصة أن جميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية التى يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة تتم طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضي والمترددين بما يحقق حياة كريمة وآدمية لهم.

وأشار الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، إلى أن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة استهدفت تنفيذ ٧٧ مشروعا في قطاع الصحة ما بين مستشفيات ومراكز طبية ووحدات طب أسرة، بمراكز أبوتشت وفرشوط ودشنا والوقف وقوص، سوف تسهم في دعم المنظومة الطبية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالقري المستهدفة.

 

وحدة طب الأسرة وحدة طب الأسرة (3) وحدة طب الأسرة (1) وحدة طب الأسرة (9) وحدة طب الأسرة (8) وحدة طب الأسرة (7) وحدة طب الأسرة (4) وحدة طب الأسرة (5) وحدة طب الأسرة (6)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا وحدة طب الاسرة قوص حياة كريمة وزارة الصحة الوحدات الصحية المنظومة الطبية وحدة طب الأسرة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات

نفذت مديرية الصحة بالمنيا اليوم، قافلة طبية علاجية في قرية بوجا بمركز سمالوط، استمرت على مدار يومين متتاليين، 26 و27 يونيو الحالي، في إطار مبادرة «حياة كريمة».

التخصصات الطبية للقافلة

تأتي هذه الخطوة بهدف تقديم خدمات علاجية مجانية لجميع سكان القرى والمناطق ذات الاحتياجات الخاصة، وتسهيل وصول الخدمات الصحية لهم في أماكن إقامتهم.

وتشمل القافلة الطبية التي أطلقتها حياة كريمة اليوم، عدة تخصصات متنوعة مثل «طب الأطفال، والباطنة، والجراحة، وطب الأسنان، والجلدية، وطب القلب والصدر، وطب الرمد، وجراحة الأنف والأذن»، بإشراف نخبة من الأطباء المتخصصين.

قوافل حياة كريمة الطبية 

وتقدم القافلة خدمات طبية شاملة تشمل إجراء الفحوصات اللازمة والأشعة، وصرف العلاج بشكل مجاني، إضافة إلى تحويل الحالات التي تتطلب رعاية طبية خاصة للمرافق الصحية المناسبة.

تأتي هذه الجهود بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان من أجل تحسين الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية للمواطنين في محافظة المنيا، مع التركيز على القرى والمناطق التي تعاني من نقص في الخدمات الطبية. 

مقالات مشابهة

  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات
  • وحدة حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا داخل قرية وادي خريت
  • صحة قنا تبدأ المسح الميداني لسكان القُري للقضاء علي البلهارسيا
  • وزيرا الصحة والتعليم العالى يشهدان افتتاح وحدة علاج جلطات المخ بـ"طب عين شمس"
  • افتتاح وحدة علاج السكتة الدماغية وجلطات المخ في جامعة عين شمس
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة"
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ 37 مشروعًا تنمويًا لخدمة 56 ألف نسمة