تستعد مدينة إسطنبول لاستقبال العام الجديد 2024 بمسيرة شعبية ضخمة تضامنًا مع قطاع غزة وتنديدًا بالهجمات الإسرائيلية.

ستبدأ المسيرة  التي تنظمها “منصة الإرادة الوطنية”، وتضم 29 منظمة مجتمع مدني عقب صلاة الفجر من يوم 1 يناير/ كانون الثاني 2024٬ لتعكس هذه خطوة التزام تركيا الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

وفقًا لبلال أردوغان، رئيس مجلس أمناء وقف “نشر العلم”، ستنطلق المسيرة من مساجد متعددة في إسطنبول، لتلتقي الجموع على جسر “غالاطة” الشهير الواقع على خليج القرن الذهبي.

يهدف المشاركون في المسيرة لإيصال صوت فلسطين إلى العالم، وإحياء ذكرى شهداء الجيش التركي الذين سقطوا في هجمات إرهابية شمالي العراق.
وقد دعا بلال أردوغان الجميع، من الآباء والأمهات والشباب ومختلف المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، للمشاركة في هذه المسيرة الرمزية.

يأتي هذا التحرك في ظل استمرار الهجمات الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر، التي خلفت أعدادًا كبيرة من الشهداء والجرحى وأضرارًا هائلة في البنية التحتية للقطاع، مما تسبب في كارثة إنسانية وفقًا لتقارير السلطات المحلية والأمم المتحدة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا حرب غزة أخبار تركيا اخبار تركيا اخبار غزة تركيا الان عاجل

إقرأ أيضاً:

عاجل.. هجوم سيبراني على كل أنظمة الاتصالات والإنقاذ الإسرائيلية

هجوم سايبرني أدى إلى خلل في كل أنظمة اتصالات المطافئ والإنقاذ والإعلام العبري ينشر أرقام بديلة، وذلك حسب إعلام عبري  .

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

 

نصر الله: ثقافة الولايات المتحدة وإسرائيل الموت والدمار

وفي وقت سابق، أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مساء يوم الخميس، أن ثقافة الحياة لا تأتي من الولايات المتحدة بل ثقافة الموت ومن ينشر الدمار والموت هي واشنطن ومعسكرها المتقدم إسرائيل، وكان الهدف أن يساء الى القيم المرتبطة بالمقاومة وساعد على ذلك بروز الجماعات التكفيرية التي هي صناعة المخابرت الأمريكية والبريطانية.

وأضاف، ثقافة الحياة لا تأتي من أمريكا بل ثقافة الموت ومن يعبر اليوم عن ثقافة الحياة هو من يدافع ويقاوم و من يصمد، شهداؤنا صناع حياة وصناع نصر في غزة ولبنان واليمن والعراق وفي كل منطقة ومن ينشر الدمار والموت هي أمريكا ومعسكرها المتقدم إسرائيل، بالعلم تصنع حياة عزيزة وكريمة وثقافة الحياة عند بعض اللبنانيين هي المأكل والمشرب والملبس.

المجلس العاشورائي

وقال الأمين العام خلال المجلس العاشورائي الذي يقيمه الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت: إن "جهودا بذلت لتنفير الناس من المقاومة والقيم المرتبطة بالجهاد".

و أضاف "ساعد على ذلك ظهور الجماعات الإرهابية التي هي صناعة المخابرت الأمريكية والبريطانية والتي استخدمت أدبيات تساعد على استهداف الثقافة الدينية والجهادية والقيم المرتبطة بها من الشهادة والشهداء والجهاد وتنفير الناس منها لإبعادهم عنها".

استهداف كل ما يتصل بالمقاومة 

وصرح نصر الله بأنه "بدأت في الغرب بعد العام 2000 حملة قوية على المستويات الثقافية والإعلامية وغيرها باستهداف كل ما يتصل بالمقاومة إلى حد أن تصبح كلمة جهاد كلمة سلبية"، مشيرا إلى أنه ومنذ 2005 في لبنان بدأ العمل على ما سبق ذكره من قبل جهات على خلاف مع المقاومة منذ ما قبل العام 1982".

 

و أفاد نصر الله بأن "البعض يعتبر أن ثقافة الحياة هو الذهاب إلى البحر وتناول الخمر وارتداء بعض الألبسة أو الخروج ببعض الرحلات".

 

و اضاف "الله أراد للإنسان الحياة الطيبة وتأمين الغذاء السليم للجسد والغذاء للروح، والحث على الزواج لما فيه من سكينة واستمرار الجنس البشري والحياة على الأرض"، مردفا بالقول "الله دعا لتكوين العائلة والحث على إنجاب الأولاد ذكورا وإناثا مقابل الثقافة المقابلة التي تحث على عدم الإنجاب والابتعاد عن قيم العائلة".


 

مقالات مشابهة

  • 5 قنابل ضخمة بعضها خارق للحصون استهدفت الضيف في خان يونس
  • انطلاق العام الدراسي الجديد 1446
  • وزيرة البيئة تستقبل محافظ الوادي الجديد لبحث الفرص الاستثمارية بقطاع المخلفات الزراعية
  • أحداث ضخمة وفعاليات باذخة.. تفاصيل أغلى حفل زفاف على الإطلاق
  • اليمنيون يواصلون تظاهراتهم الحاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد بجنوب الباطنة
  • أردوغان: تركيا لن توافق على مبادرات التعاون بين الناتو وإسرائيل
  • عاجل.. هجوم سيبراني على كل أنظمة الاتصالات والإنقاذ الإسرائيلية
  • تجمع بين سحر التاريخ وجمال الطبيعة.. لماذا عليك زيارة تركيا؟
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة