استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، في المقابل أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) استهداف دبابتي ميركافا شرق مخيم البريج وإيقاع 8 من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في تفجير فتحة نفق شرق مخيم البريج.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط وجندي وإصابة 4 آخرين في معارك غزة، كما قال إن 43 عسكريا أصيبوا في معارك غزة في الساعات الـ24 الأخيرة.

ففي جنوب قطاع غزة، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 5 فلسطينيين وجرح آخرين في غارات إسرائيلية على منزلين في خان يونس ورفح، وتم نقل الجرحى إلى مستشفى ناصر في المدينة لتلقي العلاج.

وفي الأثناء شن الطيران الإسرائيلي غارات جوية على وسط مدينة خان يونس بالتزامن مع قصف مدفعي، وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف مقر الجمعية في خان يونس الذي يؤوي آلاف النازحين.

وفي وقت سابق، ذكر مراسل الجزيرة أن 26 شهيدا وصلوا إلى مستشفيات خان يونس جنوبي قطاع غزة منذ مساء أمس.

وفي المنطقة الوسطى من قطاع غزة استشهد شخص وأصيب آخرون في قصف على مخيم البريج، كما نفذت المقاتلات الحربية الإسرائيلية قصفا عنيفا على أطراف مخيمي المغازي والنصيرات.

وفي شمال القطاع، أفاد مراسل الجزيرة أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بشكل كثيف جباليا، وتعرضت كذلك منطقة الجرن في جباليا لقصف مدفعي إسرائيلي.

استهداف قوات الاحتلال

في المقابل، أعلنت كتائب القسام استهداف دبابتي ميركافا إسرائيليتين بقذيفة الياسين 105 شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة. واستهداف ناقلة جند شمال شرق مخيم البريج وإيقاع عناصرها بين قتيل وجريح.

وقد حصلت الجزيرة على صور لمعارك جديدة دارت بين المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة تُظهر تدمير دبابة إسرائيلية من النقطة صفر واستهداف جنود.

كما نشرت كتائب القسام صورا قالت إنها لمفارز الهاون وهي تدك حشود القوات الإسرائيلية في محاور التوغل.

وأعلنت كتائب القسام أيضا عن تفجير فتحة نفق في قوة إسرائيلية مكونة من 8 جنود شرق مخيم البريج وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

بدورها أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في محاور التقدم شرق وشمال خان يونس.

وكانت سرايا القدس بثت مشاهد تُظهر إطلاق مقاتليها الرصاص وقذائف على حشود عسكرية إسرائيلية في خان يونس.

قتلى من جيش الاحتلال

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 43 عسكريا في معارك قطاع غزة في الساعات الـ24 الأخيرة، كما أعلن عن مقتل ضابط وجندي وإصابة 4 آخرين من أفراده بجروح خطيرة في معارك الليلة الماضية جنوبي قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بدء التوغل البري في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 164، والعدد الإجمالي منذ عملية طوفان الأقصى والحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 491  قتيلا بين ضابط وجندي.

وقد كشفت إذاعة الجيش عن مقتل جنديين الشهر الماضي بعد قصف من دبابة لمبنى في غزة تبين لاحقا أن داخله قيادة كتيبة إسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه يواصل عملياته العسكرية في قطاع غزة برا وجوا وبحرا ضد أهداف تابعة لحركة حماس، مشيرا إلى أن سلاح الجو أغار على 100 هدف في جنوب القطاع .

وأضاف أن قواته في جباليا اشتبكت مع مسلحين حاولوا زرع عبوة ناسفة على مقربة من دبابة، ثم استهدفت مقاتلة المبنى الذي تحصن فيه المسلحون.

كما أشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أن مقاتلاته شنت غارات جوية في خان يونس أسفرت عن مقتل عشرات المسلحين الفلسطينيين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی شرق مخیم البریج فی خان یونس قطاع غزة فی معارک

إقرأ أيضاً:

بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة

أكدت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، اليوم، أن وسائل إعلام فلسطينية أكدت سقوط 5 شهداء بينهم طفلة جراء قصف الاحتلال المناطق الشرقية لخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الإثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 37 ألفا و900 شهيد، غالبيتهم من النساء والأطفال، و87 ألفا و60 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، مجزرتين ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 23 شهيدا، و91 مصابا.

وأضافت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء بغارة إسرائيلية على مخيم نور شمس في طولكرم
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في خان يونس
  • بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة
  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • كمين لكتائب القسام يوقع خسائر بقوة إسرائيلية في رفح
  • معارك عنيفة تدفع عشرات الآلاف للفرار.. عملية إسرائيلية متواصلة في الشجاعية بغزة
  • مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقود