يحظى كلاسيكو النصر والاتحاد المرتقب، باهتمام جماهيري وإعلامي كبير بسبب المنافسة التاريخية بين الفريقين في السعودية من جهة ومن أخرى لحجم وقيمة العناصر الموجودة بصفوف كل فريق منها.

ويحتل النصر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 40 نقطة، بينما يتواجد اتحاد جدة في المركز الخامس بفارق 12 نقطة.

الفريقان يدخلان الكلاسيكو بدوافع وأهداف مختلفة، إذ يبحث النصر عن ملاحقة الهلال على الصدارة وتقليص فارق النقاط، بينما يتطلع اتحاد جدة للخروج من مستنقع النتائج السلبية في الأونة الأخيرة، ومابين أهداف هذا وذاك تخرج 8 مشاهد منتظرة في الكلاسيكو السعودي المنتظر والتي نستعرضها في السطور التالية.

كسر العقدة..

يسجل النصر رقمًا سلبيًا أمام اتحاد جدة في الكلاسيكو، حيث لم ينجح في تحقيق أي انتصار منذ موسم 2018، وذلك خلال 10 مواجهات بواقع 7 هزائم وثلاثة تعادلات.

الريمونتادا الغائبة..

يشهد كلاسيكو النصر واتحاد جدة، نتائج متوازنة بانتهاء المواجهات بفوز الفريق الذي يتقدم أولا، حيث لم يشهد أي "ريمونتادا" منذ ما يقرب 9 سنوات.
وتعود آخر "ريمونتادا" إلى شهر أبريل من العام 2014 حينما تقدم اتحاد جدة بهدف ثم قلب النصر الطاولة وفاز بثلاثية.

إنقاذ الصورة أمام الكبار..

يبحث اتحاد جدة في كلاسيكو النصر على إنقاذ صورته أمام الكبار، وذلك بعد خسارته أمام الهلال والأهلي في الدوري السعودي هذا الموسم.
وكانت الأندية الثلاثة قد فاز في مباراة أو أكثر أمام كبار السعودية، حيث أن النصر فاز على الأهلي وخسر من الهلال، بينما فاز الأهلي على الاتحاد وخسر من الهلال، وفي حال خسارة اتحاد جدة أمام النصر ستعنى خسارته أمام كبار الدوري السعودي في الدور الأول.

معادلة الهلال والأهلي..

يبحث النصر في الكلاسيكو عن معادلة رقم الهلال والأهلي أمام اتحاد جدة، حيث فاز الثنائي على “العميد” في 8 مرات على ملعبه، ويمتلك النصر 7 انتصارات على ملعب اتحاد جدة.

استغلال ظروف الاتحاد..

يسعى كتيبة لويس كاسترو لاستغلال معاناة اتحاد جدة في الدوري السعودي، من أجل مواصلة النصر مطاردة الهلال على صدارة جدول الترتيب، في ظل معاناة اتحاد جدة من تفاقم حجم الإصابات وتصاعد وتيرة النتائج السلبية على مستوى الدوري السعودي التي جعلته يتراجع إلى المركز السادس.
في الجانب الأخر سيكون كلاسيكو النصر فرصة كبيرة لنمور جدة من أجل استعادة التوازن بعد سلسلة الإخفاقات المتتالية في الأسابيع الأخيرة.

عقدة أندية الرياض..

خسر اتحاد جدة في آخر مباراتين أمام أندية الرياض أمام الهلال والشباب، ويخشى من تكرار سيناريوهات سابقة بالخسارة أمام كبار الرياض الثلاثة وذلك بالخسارة أمام النصر في الكلاسيكو المنتظر.

حمدالله ورقم تاريخي..

يتصدر النجم المغربي عبدالرازق حمدالله قائمة هدافي الفريقين في الكلاسيكو برصيد 7 أهداف بواقع 6 مع النصر وهدف مع اتحاد جدة.

رونالدو وتاليسكا.. البحث عن الهدف الأول

يعد كلاسيكو النصر والاتحاد فرصة للثنائي كريسيانو رونالدو وأندرسون تاليسكا، لتسجيل الهدف الأول، حيث لم يسبق لهما معاناة شباك نمور جدة منذ وصولهما إلى الدوري السعودي.
بجانب التحاد لم ينجح كريستيانو رونالدو في هز شباك الهلال والتعاون والفيحاء والباطن، في حين لم يسجل تاليسكا أمام التعاون، والخليج، والأخدود، والوحدة.
ويتصدر كريستيانو رونالدو قائمة هدافي الدوري السعودي في الموسم الحالي برصيد 17 هدفًا بواقع هدف لكل مباراة، بينما يأتي تاليسكا في المركز الخامس بعشرة أهداف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النصر الدورى السعودى اتحاد جدة الدوری السعودی کلاسیکو النصر فی الکلاسیکو اتحاد جدة فی

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة الهلال والخلود بث مباشر في الدوري السعودي اليوم

بث مباشر مباراة الهلال والخلود، اليوم السبت، الموافق 28 من شهر سبتمبر الجاري لهذا العام، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين «روشن» هذا الموسم 2024-2025.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الهلال والخلود في الدوري السعودي اليوم، عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد مدنية الملك عبد الله الرياضية.

مشاهدة مباراة الهلال والخلود بث مباشر في الدوري السعودي اليوم

ويحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ضيفًا ثقيلًا، على الخلود، وهو يتربع على عرش جدول ترتيب الدوري السعودي هذا الموسم، وذلك رصيد 12 نقطة من 4 مباريات خاضها «الزعيم» في دوري «روشن» حتى الآن، بالعلامة الكاملة.

بيما يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخلود مباراة الهلال، وهو في يحتل المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري السعودي، وذلك برصيد 4 نقاط من أربع مباريات خاضها رفقاء أليو ديانج في دوري «روشن» حتى الآن، بواقع انتصارًا وحيدًا وتعادل وهزيمتين.

مشاهدة مباراة الهلال والخلود بث مباشر في الدوري السعودي اليوم

وتقدم «الأسبوع» بث مباشر لـ مباراة الهلال والخلود، اليوم السبت، الموافق 28 من شهر سبتمبر الجاري لهذا العام، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين «روشن» هذا الموسم 2024-2025.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الهلال والخلود في الدوري السعودي اليوم، عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد مدنية الملك عبد الله الرياضية.

مقالات مشابهة

  • الدوري السعودي للمحترفين: الهلال يواصل الصدارة والقادسية يكسب قمة الجولة من أمام الأهلي
  • الجابر: الدوري السعودي من أفضل 5 دوريات في العالم .. فيديو
  • النصر السعودي والريان القطري يرفعان شعار لا بديل عن الفوز في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الدوري السعودي.. رباعي هجومي في تشكيل الهلال أمام الخلود
  • مشاهدة مباراة الهلال والخلود بث مباشر في الدوري السعودي اليوم
  • معشوق الجماهير.. معلق مباراة الهلال والخلود في الدوري السعودي اليوم
  • اتحاد جدة يفوز على الخليج برباعية في الدوري السعودي
  • الدوري السعودي.. اتحاد جدة بتشكيل هجومي أمام الخليج
  • رونالدو يعود لتشكيل النصر أمام الوحدة في الدوري السعودي
  • موعد مباراة الهلال والخلود في الدوري السعودي والقنوات الناقلة