أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحصول على الموافقة النهائية للاتفاقية الموقعه مع شركة الظاهرة الإماراتية، والتي تستهدف قيام الشركة بتوريد ما يعادل 500 مليون دولار من القمح للوزارة على مدار خمس سنوات، بإجمالي تكلفة 100 مليون لسنة، سيكون في منتصف يناير 2024، لتدخل حيز التنفيذ بعد ذلك.

وأضاف وزير التموين، في تصريحات سجلتها «الأسبوع» على هامش المؤتمر الصحفي المقام بعد الانتهاء من وضع حجر الأساس لمخزن الفيوم الاستراتيجي، أن الاتفاقية الموقعة في أغسطس الماضي مع شركة الظاهرة الإماراتية والتي تتبع صندوق أبو ظبي للتنمية ستعرض في الأسبوع الأول من يناير على اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وفي حال الموافقة تعرض على الجلسة العامة للحصول على دستوريتها، لتعرض بعد ذلك على وزارة العدل لاستكمال الإجراءات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الظاهرة الإماراتية وزير التموين

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لمتابعة جهود توفير السلع الأساسية للمواطنين والأرصدة الاستراتيجية منها.

توافر السلع الأساسية بمختلف الأسواق

واستهل رئيس مجلس الوزراء اللقاء بتأكيد الحرص الشديد على المتابعة المستمرة لموقف توافر السلع الأساسية بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، والتأكد من وجود مخزون استراتيجي مُطمئن منها، وكذا العمل على مواصلة ضخ هذه السلع في الأسواق بأسعار مناسبة، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ببذل أقصى الجهد لتوفير السلع الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها، تلبيةً لاحتياجات المواطنين، مع إتاحتها بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى الجمهورية.

وخلال اللقاء، أشار الوزير إلى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، وجعلها في نطاق آمن بشكل مستمر.

الأرصدة الاستراتيجية من بعض السلع الأساسية

وفي هذا الإطار، تناول الدكتور شريف فاروق، الأرصدة الاستراتيجية من بعض السلع الأساسية وتشمل القمح التمويني والذي يكفي حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 5.6 شهر، كما أن هناك مخزونا استراتيجيا من السكر التمويني يكفي لمدة 15.2 شهر، بينما يكفي الزيت التمويني لمدة 7.1 شهر، مشيرًا أيضا إلى أن المخزون الاستراتيجي من الدواجن المجمدة يكفي لمدة 9.9 شهر، واللحوم الطازجة 7.6 شهر.

وأكد الوزير استمرار الجهود المبذولة من أجل توافر السلع للمواطنين، بمختلف المنافذ على مستوى الجمهورية بأسعار مناسبة.

مقالات مشابهة

  • الدغاري: استئناف إنتاج النفط بعد الموافقة على اتفاق المصرف المركزي
  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.
  • وزير التموين يبحث سبل توفير احتياطي آمن من السلع الأساسية
  • بسبب هذه الظاهرة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • عضو التنسيقية: منظومة التموين كانت تتضمن 24 مليون شخص غير مستحق للدعم
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • وزير التموين ضيف «كلام في السياسة» غدا
  • الموافقة على إفصاح المجموعة المتكاملة "المعدّل" بشأن زيادة رأس المال بـ 21 مليون جنيه
  • حدث في منتصف الليل| السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للبنان.. والإسكان تبدأ حجز هذه الشقق بـ 6 أكتوبر