وصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، مزاعم العنف الجنسي للجيش الروسي في أوكرانيا، الواردة في تقرير الممثل الخاص للأمين العام، بأنها حملات إعلامية كاذبة.

وقال نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: "إذا كان من الممكن أن تكون هناك أي شكوك حول تحيز التقرير، فسيتم تبديدها تماما من خلال القسم الخاص بأوكرانيا، والاتهامات الموجهة ضد العسكريين الروس الواردة فيه لا أساس لها من الصحة.

. إنها ليست أكثر من تكرار مزيف مؤلف في كييف".

وشدد على أن "ممثلي نظام كييف يتصرفون وفقا لمبادئ أصنامهم من الرايخ الثالث، وكلما كانت الكذبة أعظم، كان من السهل تصديقها".

وطالب الأمانة العامة للأمم المتحدة بعدم المشاركة في مثل هذه الحملات الإعلامية الكاذبة. 

وأكد نيبينزيا أن أي اتهامات ضد دول أو أطراف النزاع في التقرير يجب أن تكون ذات مصداقية، وأن تستند إلى حقائق مؤكدة ومأخوذة من مصادر خاضعة للتحقق".

وأوضح أن لجأت روسيا رسميا، قبل نشر التقرير، إلى الأمين العام للأمم المتحدة والمقرر مع طلب تقديم معلومات من شأنها أن تسمح بالتحقق، مشيرا إلى أن هذه النداءات تم تجاهلها.

وأردف نيبينزيا أن "روسيا ترفض تماما التلميحات الواردة في التقرير، كما أن تصرفات الجنود الروس تخضع لأمر واحد ولوائح صارمة ومواثيق، ويتم التحقيق على الفور في أي أعمال غير قانونية، وتقديم الجناة إلى العدالة".

وأشار إلى أن "بعثة الرصد التابعة للمفوضية في أوكرانيا وغيرها من المؤسسات الدولية نشرت تقارير عن العديد من الجرائم التي ارتكبها متشددون أوكرانيون بالضرب والتعذيب بالصدمات الكهربائية والتهديد والاغتصاب لمن يشتبه في تعاونهم مع سلطات دونيتسك ولوغانسك.. ومع ذلك، لم يتم تقييم هذه المعلومات بشكل صحيح في التقارير المتعلقة بالعنف الجنسي في النزاعات".

كما لفت انتباه مجلس الأمن إلى "جرائم القوميين الأوكرانيين والقوات الأوكرانية، والتي لم يتم التحقيق فيها من قبل نظام كييف، والتي لم ينتبه لها ممثل الأمم المتحدة ولم يحاسب عليها أحد".

إقرأ المزيد السفارة الروسية: البيت الأبيض اعترف فعليا بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الأمم المتحدة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف مجلس الأمن الدولي موسكو النازية جرائم حرب

إقرأ أيضاً:

روسيا تبدأ رئاسة مجلس الأمن الدولي والوضع في اليمن على جدول الأعمال

يمن مونيتور/قسم الأخبار

تولت روسيا رئاسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 1 يوليو.

وقال فاسيلي نيبينزيا مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة خلال مؤتمر صحفي في نيويورك إن أوكرانيا ليست على جدول أعمال هذا الشهر.

وأضاف نيبينزيا أنه يمكن لأي عضو في مجلس الأمن اقتراح القضية للنظر فيها.

ويتولى كل عضو من أعضاء مجلس الأمن الدولي البالغ عددهم 15 عضوا، بما في ذلك روسيا، الرئاسة لمدة شهر. ترأست روسيا المنظمة آخر مرة في أبريل 2023.

ووفقا لموقع “ذي كييف إندبندنت”: بمبادرة من موسكو، سيناقش مجلس الأمن الصراع في الشرق الأوسط في تموز/يوليو، ولا سيما الوضع في فلسطين وسوريا ولبنان واليمن.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تبدأ رئاسة مجلس الأمن الدولي والوضع في اليمن على جدول الأعمال
  • روسيا تحذر من نقل إسرائيل أنظمة باتريوت إلى أوكرانيا
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع العقوبات عن طالبان
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع  العقوبات عن طالبان
  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة ردا على تصريحات ترامب: الحرب في أوكرانيا لا يمكن حلها في يوم واحد
  • كوزنيتسوفا: الدوما والخارجية الروسية اتفقا على تعميم تقرير حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • في ذكرى 30 يونيو |تقرير يرصد جرائم الجماعة في مصر
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/